-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الفراشــة! قصة للعبرة....فيديو

        The-butterfly-story-for-the-lesson
        الفراشــة! قصة للعبرة

         الفراشــة!في أحد الأيام وجد رجل فراشة تقبع في شرنقتها.

        الفراشــة! قصة للعبرة....فيديو

        وجلس يراقب الفراشة لعدة ساعات بينما كانت تجاهد لتدفع بجسدها من خلال ثقب صغير في الشرنقة. ثم بدا أنها عاجزة عن إحراز المزيد من التقدم، وكان واضحا أنها لم تعد قادرة على الذهاب ابعد مما فعلت. لذا قرّر الرجل أن يساعد الفراشة. اخذ مقصا وشق به الجزء المتبقي من الشرنقة. بعدها خرجت الفراشة بسهولة. لكن بدا جسمها متورما وجناحاها صغيرين ذابلين.

        استمر الرجل يراقب الفراشة لانه كان يتوقع في أية لحظة أن يكبر الجناحان ويمتدا إلى أن يصبحا قادرين على دعم جسمها. لكن شيئا من ذلك لم يحدث! وفي الحقيقة قضت الفراشة بقية حياتها تزحف وتدور بجسمها المتورّم وجناحيها المتغضّنين ولم يكن بمقدورها أن تطير أبدا.

        ما لم يفهمه الرجل على الرغم من عطفه وتسرّعه هو أن الشرنقة المحصورة وروح العزيمة التي كان مطلوبا من الفراشة إظهارها كي تنفذ من خلال الفتحة الصغيرة كانت الطريقة الوحيدة التي تمكّن الفراشة من ضخّ السائل من جسمها إلى جناحيها كي تستطيع الطيران بمجرّد أن تظفر بحرّيتها وتخرج من الشرنقة.

        في أحيان كثيرة تكون العزيمة هي السلاح الذي نحتاجه في هذه الحياة. ولو كنا نعيش حياتنا بلا مشاكل ولا منغّصات أو عقبات لأصابنا الشلل والعجز ولما كنا أقوياء.

        ولما استطعنا أن " نطير"

        قصص تنمية بشرية هادفة ورائعة، التنمية البشرية وتطويرالذات هما أساس الحياة التي يعيشها الإنسان، حيث يجب على كل إنسان أن يعتني كثيراً بتطوير نفسه ودون تدخل من أحد، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يحصل من خلالها على فرصة حقيقية في حياته، والعقبات هي شيء ضروري في كل قصص النجاح، فلولا العقبات ما كنا وصلنا لما نريد، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أجمل قصص التنمية البشرية  المفيدة والرائعة.  مجلة أستاذ على تعرض الحكمة , الموعظة , العبرة ,قصص تطوير الذات. كلمات العظماء والحكماء والمشاهير.منوعات.أخبار,تقنية,الصحة,المعرفة

        الحكمة  في اللغة هي «إتقان الفعل والقول، وإحكامهما»، ومعرفة الحق لذاته والخير لأجل العمل به، وهي النفاذ إلى باطن الأمور وحسن تدبّرها، والمعرفة الأتم، والتبصّر الثاقب. إنها العلم والفقه، والاتزان في الفكر والسلوك، وهي اعتدال وتوسط بين طرفين متناقضين: الإفراط والتفريط. فالحكمة صفة العقل المتعمق الرزين وكمال النفس الناطقة، وبذلك فهي فضيلة عقلية وأخلاقية معاً. الحكمة هي اكتساب العلم من التعلم أو من التجارب ويقاربها في المعنى كلمة الخبرة، وقد شهد تاريخ الإنسانية العديد من الحكماء العرب وغير العرب.

        مجلة أستاذ على تعرض الحكمة , الموعظة , العبرة , كلمات العظماء والحكماء والمشاهير.منوعات.أخبار,تقنية,الصحة,المعرفة,نتمنى من الله عز وجل أن تحوز مجلتنا على إعجابكم ويشرفنا تواجدكم الكريم وإذا أعجبكم الموضوع برجاء مشاركته على مواقع التواصل ليستفيدالجميع . كما ننتظر تعليقاتكم لتنير لنا الطريق.

        لا يزال المرء عالماً ما طلب العلم، فإن ظن أنه قد علم، فقد جهل، حقاً لذلك يجب ألا نتوقف أبداً عن طلب العلم و أن نكون دائماً في شوق لمعرفةالمزيد حتي نستطيع أن ننفع أنفسنا و نربي أجيال عظيمة و ننفع بلدنا و مجتمعنا، و نستطيع أن نقوم بتطوير ومسايرة العالم و التكنولوجيا، وختاماً أتمني التوفيق لكل طالب علم.


        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الفراشة | The Butterfly Story in Arabic | Arabian Fairy Tales‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        قصة,قصة معبرة,قصة رائعة,قصة الفراشة,قصة الفراشات الثلاث,قصة للاطفال,قصة تعلم من فراشة,قصة جميلة,قصة مسموعة,قصص معبرة,قصص قصيرة للاطفال,قصيرة,قصة الجد العجوز,قصة الفيل والنملة,قصة النملة والفيل,قصة وصورة,معبرة,قصة الفتى الذي يحكي قصصاً مرعبة,قصص قصيرة مكتوبة للاطفال,قصة قبل النوم للاطفال,قصة قبل النوم,قصة نظافة النهر,قصة الشاب و الحكيم,قصة عن طاعة الوالدين,قصة النملة والصرصور,قصص اطفال قصيرة,قصة بيما,قصة مفيدة,قصة مبكية,قصة مع صوت
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الفراشة | The Butterfly Story in Arabic | Arabian Fairy Tales‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. اذا أردت النجاح والتفوق فافعل التالي: اعرف ما تفعله، اعشق ما تفعله، صدق في ما تفعله.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع