-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهد فوائد الشوكولاته الداكنة | الشوكولاتة السوداء خصوصا للجنس

         

        The-proportion-of-cocoa-is-the-arbiter-in-determining-the-benefits-of-dark-chocolate
        نسبة الكاكاو هي الحكم في تحديد فوائد الشوكولاتة الداكنة

        تعد الشوكولاتة من أهم المواد الغذائية التي يتم صنعها من شجرة الكاكاو ومن الممكن أن يتم إضافة لها العديد من المكونات الأخرى والتي منها السكر والحليب، وتعتبر الشوكولاتة من أهم الأطعمة التي تثير السعادة والتمتع في قلوب من يأكلها وأيضاً هي تنتشر بشكل كبير في جميع الدول العربية والعالمية ويحب تناولها الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار، وهي لها الكثير من الاستعمالات وهي تدخل في صناعة العديد من أنواع الحلويات، والدول الأوروبية تصدر عدد كبيراً من انواع الشكولاتة وهذا حتى تتناسب مع جميع الأذواق المختلفة بجميع الأشخاص الذين يريدون تناول جميع أنواع الشوكولاتة دائماً.

        أنواع الشوكولاتة الطبيعية

        الشوكولاتة السوداء

        وهي التي تسمي بالشوكولاتة النقية أو الغامقة ويتم تحضيرها من خلال إضافة السكر والدهون والحليب وهذا يكون بنسبة بسيطة إلى الكاكاو ولكن لابد ألا يتم تقليل نسبة الكاكاو عن 35% من مكونات الشوكولاتة، وتعتبر الأنواع الهامة الخاصة بالشوكولاتة وهي التي تحتوي فيها على نسبة كاكاو تصل إلى 99% وهي من أغلى أنواع الشوكولاتة.

        الشوكولاتة بالحليب

        وهي التي يتم صناعتها من خلال إضافة مسحوق الكاكاو إلى الحليب وهذا سواء إذا حليباً سائلاً أو مكثفاً أو جافاً، وفي العاب ما تحتوي هذه المنتجات من الشوكولاتة على حوالي 20% من الكاكاو وهذا يتم استعماله كحد أقصي، وهذا النوع من الشوكولاتة وتتوفر بشكلين الشوكولاتة بالحليب الصلبة والشوكولاتة بالحليب السائل.

        الشوكولاتة البيضاء

        يعتبر هذا النوع من الشوكولاتة مميزة وهي التي تتكون من الحليب والزبدة والكاكاو والسكر.

        شاهد ايضا بالفيديو رولات المسخن الفلسطيني بطريقة سريعة 

        الشوكولاتة المعدلة

        الشوكولاتة غير المحلاة وهي التي تعرف أيضاً بشوكولاتة الخبز أو الطبخ وهذا النوع من أنواع الشوكولاتة يتم صنعه من خلال إضافة نوع خاص من الدهون إلى مطحون بذور الكاكاو المحمصة، وأيضاً السكر وهذا النوع من الشوكولاتة يتميز بأنه ذات طعم عميق ومميز، ويتم استعماله في صنع جميع الحلويات والبسكويت والكيك وغيرها من الأشياء ذات الطعم المميز.

        الشوكولاتة نصف المحلاة

        وهذه الشوكولاتة يتم صنعها من خلال خلط مقدار من السكر وهو الذي يساوي نصف مقدار الكاكاو المطحون وفي الغالب ما يتم استعمال هذه الشوكولاتة في الطهي ووضعها على العديد من أنواع البسكويت.

        الشوكولاتة المرة

        وهذا النوع من الشوكولاتة يسمى بهذا النوع أنها عبارة عن مستحلب الشوكولاتة ويتم صنع هذا النوع عن طريق إضافة زبدة الكاكاو والفانيليا وبعض من السكر إلى مطحون الكاكاو، وأيضاً أن نسبة السكر والخميرة في هذا النوع من الشوكولاتة يكون أقل بكثير من الشوكولاتة النصف حلوة ولكن هذا النوع من الشوكولاتة تتطابق كثيراً مع الشوكولاتة النصف حلوة من خلال الخبز، ويوجد الكثير من العلامات التجارية المطبوع على غلاف هذا النوه من الشوكولاتة، وهذا حيث أنها تحتوي على العديد من التوضيحات وهذا عن زبدة الكاكاو ومستحلب الشوكولاتة وأيضاً أنه يوجد علاقة عكسية بين نسبة الكاكاو وحلاوة الشوكولاتة وهذا أي أنه كلما ارتفعت نسبة الشوكولاتة وقلت نسبة حلاوة الشوكولاتة.

        شاهد ايضا كيكة التمر والكمثرى بصوص الكراميل الدافئ

        الشوكولاتة المركبة

        يذكر أيضاً أن هذه الشوكولاتة تجمع بين الدهون الأستوائية والدهون النباتية وفي الغالب ما تكون هذه الدهون مدرجة وهذه الدهون مدرجة وهذه الدهون يتم استعمالها كبديل لزبدة الكاكاو وهذا النوع من الشوكولاتة يتم استعماله طلاء الحلويات.

        الشوكولاتة الخام

        هذا النوع من الشوكولاتة لم يتم معالجته ولم يتم خلطها مع أي نوع من المكونات وأيضاً أنها لم تسخن ويتم بيع هذه الشوكولاتة في جميع البلدان المتنامية وفي العديد من الدول الأخرى وفي الغالب ما تم الترويج إلى هذا النوع من الشوكولاتة وهذا نظراً إلى فائدتها الصحية الرائعة والهائلة.

        فوائد الشوكولاتة الداكنة

        – تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وهذا حيث أنها تحتوي على الستيرولات النباتية و الفلافونات وهذا ضمن نظام صحي قليل الدهون ويساعد في تعزيز صحة القلب، وتقلل من مستويات الكوليسترول، كما أن تناول الشوكولاتة الداكنة بالتحديد يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم.

        – يعمل على تعزيز القدرة الإدراكية حيث أن جميع النتائج أكدت على أن مستخلص الكاكاو يساعد في التقليل والوقاية من التضرر الخاص بالمسارات العصبية وهذا يكون عند جميع الأشخاص المصابين بالزهايمر، وتساعد في بطئ تدهور القدرات الإداركي وتناول الشوكولاتة مرة أسبوعياً تساعد في تعزيز الوظائف المعرفية والأدراكية وتساعد في تدفق الدم إلى الدماغ.

        – تناول الشوكولاتة يعمل على تقليل احتمالية الإصابة بالسكتات والعديد من الدراسات أكدت أن من يتناولون الشوكولاتة دائماً تقلل في تعرضهم للإصابة بالسكتات الدماغية وهذا يكون بنسبة 22% بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشوكولاتة فهن عرضة للوفاة الناجمة عن السكتات الدماغية.

         – تساعد الشوكولاتة في نمو الجنين وتطوره وهذا حيث أن تناول 30 جراماً من الشوكولاتة يومياً أثناء فترة الحمل هذا يساعد في تعزيز نمو الجنين وتطويره بشكل واضح وسليم وصحي، وأيضاً هو يساعد في حماية المرأة الحامل من العصبية لأنها تعمل على تهدئة الأعصاب.

        شاهد ايضا

         طاجن اللحم بالمشروم على الطريقة التركية

        طريقة ومقادير تورتة رأس السنة....شاهد الفيديو 

        لمشاهدة فيديو عن 

        شاهد فوائد الشوكولاته الداكنة | الشوكولاتة السوداء خصوصا للجنس

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        فوائد الشوكولاته الداكنة,الشوكولاتة الداكنة,فوائد الشوكولاته,فوائد الشوكولاتة الداكنة,الشوكولاتة الداكنة وأمراض القلب,فوائد الشوكلاتة الداكنة لجسم الانسان,فوائد الشوكولاته السوداء,فوائد الشوكلاتة,فوائد الشوكولاته للصحة,فوائد الشوكلاتة لجسم الانسان,فوائد الشوكلاتة السوداء لجسم الانسان,منافع الشوكولاته الداكنة,فوائد الشوكولاته للقلب,فوائد الشوكولاته واضرارها,فوائد تناول الشوكولاته,فوائد الشوكولاته الداكنه,فوائد الشوكولاته الداكنة لمرضى السكري
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        شاهد فوائد الشوكولاته الداكنة | الشوكولاتة السوداء خصوصا للجنس
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع