أحدث المواضيع

فوائد ممارسة تمرين الكارديو...........شاهد الفيديو

تعرف تمارين الكارديو بأنها من أهم التمارين الرياضية ، فهي رياضة يمكن ممارستها يوميا ، و بمختلف الأشكال و الأوضاع ، كما أنها تطلب أيضا رشاقة الجسم ،

Benefits-of-doing-cardio
تمرين الكارديو

تعرف تمارين الكارديو بأنها من أهم التمارين الرياضية ، فهي رياضة يمكن ممارستها يوميا ، و بمختلف الأشكال و الأوضاع ، كما أنها تطلب أيضا رشاقة الجسم ، و تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد .

تعريف تمارين الكارديو

و تمارين الكارديو تتميز بأنها تعمل على رفع معدل ضربات القلب ، و الذي يستمر لفترة طويلة ، حيث أنه يعتبر من أهم التمارين التي قد يحتاجها جسم الانسان ، و الجدير بالذكر أن تمارين الكارديو تعمل على حرق الأكسجين و السكر ، الموجودين ف الدم و ذلك لإنتاج المزيد من الطاقة .

و لذلك  فأنها تعتبر من التمارين التي تعمل على خسارة الوزن و حرق الدهون ، و زيادة الجسم بالطاقة و الرشاقة ، و لهذه التمارين فوائد كثيرة أخرى ، و من أنواعه هو الكارديو ذو السرعة الثابتة ، و التي منها المشي بسرعة ثابتة و لفترة محددة مثل نصف ساعة ، و هناك النوع الأخر و هو تمرين الكارديو بسرعة متفاوتة من حيث الشدة .

فوائد ممارسة تمرين الكارديو

– يعمل الكارديو على تقوية الدورة الدموية في الجسم ، إلى جانب تنشيطها حيث أنه يساعد الدم على توصيل الأكسجين و الغذاء إلى جميع خلاليا الجسم ، كما أنها تساعده أيضا في التخلص من الفضلات الأيضية ، إلى جانب فعاليته الأكيدة في حرق الدهون و التخلص منها بطريقة صحيحة و آمنة .

– كما أن الكارديو يعمل على المساعدة في إزالة التوتر و القضاء على الإجهاد و الضغوط اليومية ، كما أنها تعمل على تحسين المزاج ، و الشعور بالهدوء و الراحة ، إلى جانب دوره في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض ، و التي من أهمها الإصابة بالضغط و مرض السكري و أمراض القلب و الأوعية الدموية و الشرايين .

– و أخيرا فإن تمرينات الكارديو فإنها تعمل على تقوية العضلات المسئولة عن عملية التنفس ، كما أنها تعمل على تقوية الرئتين ، و تجعلهم يقومون بأداء عملهم بأكمل وجه .

تمارين الكارديو الأكثر شهرة 

– تمرين الكارديو ( المشي ) : و يعتبر هذا التمرين هو الأكثر شيوعا عن باقي الأنواع ، و ذلك لسهولة عمل هذا التمرين ، و لنتائجه الكبيرة في حرق الدهون ، حيث أن هذا التمرين يمكن القيام به جميع الفئات العمرية ، إلى جانب الحوامل أيضا ، حيث أنه تمرين سهل و مريح و يمكن القيام به في أي وقت ، كما أنه يعمل على حرق أكثر من ثلاثة مئة سعر حراري في المرة الواحدة .


– تمرين الكارديو ( القفز على الحبل ) : و هذا النوع يعتبر من أقدم التمارين الرياضية ، و التي كانت تستخدم في العمل على حرق الدهون و تنشيط الدورة الدموية ، حيث أنه إذا قام الإنسان بهذا التمرين لمدة ساعة واحدة فإنه يقوم بحرق حوالي ألف و مائتي سعر حراري ، مما يقوي جميع عضلات الجسم و منها عضلة القلب ، و يعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة .

– كارديو ( صعود الدرج او السلم ) : و هذا التمرين يعتبر من أصعب تمارين الكارديو إلا أنه له تأثير إيجابي على النفس ، فهو يعمل على تقوية العظام إلى جانب بناء العضلات ، و يمكن أداء هذا التمرين في صالة الرياضة أو من خلال صعود الدرج الطبيعية ، فهي تعمل على تقوية عضلات الفخذين ، إلى جانب أنها تعمل على حرق الدهون و خسارة الوزن ، و ينصح بممارسته عشرون دقيقة ، خمسة مرات في الأسبوع على الأقل .

شاهد ايضا


لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ 🔥خسارة 5 كيلو في اسبوعين | كارديو جديد لحرق دهون مكثف | CARDIO FAT BURN 🔥‏

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
تمارين كارديو,تمارين الكارديو لحرق الدهون,كارديو,تمارين الكارديو,اقوى تمارين كارديو لتنشيف الجسم,الكارديو,تمارين كارديو لحرق الدهون فى البيت,تمرين,تمارين كارديو فى البيت,تمرين الكارديو,تمارين,ماهي تمارين الكارديو,اقوي تمارين الكارديو,تمارين الكارديو للرجال,تمارين الكارديو في البيت,تمارين الكارديو للتضخيم,تمارين لحرق الدهون,تمارين الكارديو في المنزل,كيف تمارس تمارين الكارديو,افضل تمارين الكارديو لحرق الدهون,تمارين كارديو بالبيت,تمارين كارديو هيت
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ 🔥خسارة 5 كيلو في اسبوعين | كارديو جديد لحرق دهون مكثف | CARDIO FAT BURN 🔥‏
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

إرسال تعليق