أحدث المواضيع

فوائد ممارسة رفع الأثقال للأطفال

هناك دراسات حديثة أثبتت أن هذا الاعتقاد غير صحيح ولكن إن تمت الرياضة بشكل صحيح ، حيث تساعد على تعزيز نمو العظام لتصبح قوية أكثر .

Benefits-of-weightlifting-for-kids
رفع الأثقال للأطفال

يخشى البعض من ممارسة رياضة حمل الأوزان على الأطفال ، حيث يعتقدون أنها تؤثر بشكل كبير على نمو الأطفال ، إلا أن هناك دراسات حديثة أثبتت أن هذا الاعتقاد غير صحيح ولكن إن تمت الرياضة بشكل صحيح ، حيث تساعد على تعزيز نمو العظام لتصبح قوية أكثر .


ولكن لا يمكن انكار أن ممارسة رياضة حمل الأوزان للأطفال لا تخلو من المخاطر والأضرار الصحية ، وهنا يجب الأخذ في الاعتبار هذه الملاحظة ، والتي يمكن التغلب عليها عن طريق تجنب التعرض للاصابات ، وممارستها بشكل سليم ، وهي مفيدة أيضا للبالغين والمراهقين .

فوائد ممارسة رفع الأثقال للأطفال

تساهم رياضة رفع الأوزان للأطفال في تعزيز صحة العظام ، كما تساعد في تحسين وضعية الجسم ، وأيضا تعزيز القوة العضلية له  وتحافظ بشكل جيد على الجسم من التعرض لأي اصابات ، كما تساهم تمارين القوة في تعزيز الأداء لدى الأطفال في الرياضات والأنشطة الأخرى .

ومن أهم فوائد تمارين القوة أيضا الحفاظ على الصحة العامة للجسم ، والحصول على الوزن الصحي والمثالي، وأيضا الحفاظ على الصحة البدنية وكذلك النفسية ، حيث تعزز ثقة الأطفال بأنفسهم وتجعلهم يعتزون بذاتهم ، وتغير نظرتهم إلى أنفسهم ، وهو ما ينعكس على كافة الجوانب الأخرى .

نصائح قبل ممارسة رفع الأثقال للأطفال

1- المنافسة :
 تتضمن رياضة رفع الأثقال المنافسة في حمل أكبر وزن ، وهذه الرياضة مختلفة عن رياضة كمال الأجسام، ولهذا يجب الاهتمام بممارسة الأطفال التمرين بأوزان خفيفة مناسبة لأعمارهم .

2- عمر الطفل :
 يفضل عند البدء في ممارسة رياضة رفع الأوزان للأطفال أن يكون عمرهم أكبر من سبع سنوات ، حتى تكتمل قدرتهم على الوقوف بشكل سليم وتحمل الأوزان بدون أي خطأ 

3- ادراك الطفل :
 فلا يمكن ممارسة التمارين بدون فهم وادراك من الطفل ، فيجب أن يستوعبوا جيدا الطريقة الصحيحة لحمل الأوزان ، حتى لا تؤثر على صحتهم ونموهم الجسدي .

4- فحص الطفل :
 يجب قبل البدء أيضا القيام بعمل فحص شامل للطفل ، للتأكد من سلامته ، حتى لا يكون لرفع الاثقال أي ضرر أو تأثير سلبي على صحته .

5- تدريب الطفل :
 يفضل الاستعانة بمدرب محترف لتدريب الطفل جيدا على أداء تمارين رفع الأثقال بشكل سليم ، وحتى يمكن تحقيق الفائدة منها .

6- راحة الطفل :
 يجب الحرص على ممارسة تمارين القوة بشكل يريح الطفل ، فعند حمل أوزان أكبر عن طاقته من الممكن أن يترك التمرين وينصرف عنه ومن الصعب اقناعه مرة أخرى ، فيفضل عمل تمارين الاحماء وحمل الاثقال الخفيفة .

شاهد ايضا



لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ هل رفع الأثقال يوقف النمو لدي الصغار ؟؟

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
رفع اثقال,تاثير رفع الاثقال على الطول,هل رفع الاثقال يوقف الطول,رفع اثقال للاطفال,رفع أثقال,هل رفع الاثقال يسبب قصر القامة,رفع الأثقال,رفع اثقال اطفال,الاطفال,اللاطفال ورفع الاثقال,رفع الاثقال,بطولة العالم للشباب في رفع الأثقال,هل رفع الاثقال يسبب قصر القامة ام يسبب زيادة الطول ؟,رفع الاثقال لصغار السن,الأطفال,للأثقال,كمال أجسام الأطفال,بطولة رفع الاثقال,صحة الأطفال,تدريبات رفع الاثقال,خطر رفع اوزان للاطفال,رشاقة الأطفال,لياقة الأطفال
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ هل رفع الأثقال يوقف النمو لدي الصغار ؟؟
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
https://www.ostazali.com/

إرسال تعليق