-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو طرق لتسهيل الولادة الطبيعية

        Ways-to-facilitate-natural-childbirth

        ولادة طفل جديد لحظة جميلة مليئة بالمشاعر السعيدة في الانتظار لتسعة أشهر ، وبالرغم من آلام الولادة الطبيعية إلا أن الأم لا تعي سوى الفرح بهذا الضيف الصغير الذي طالما حلمت بلحظة استقباله ورؤية ملامحه الجميلة ، وتعد الولادة الطبيعية بكل آلامها أفضل بكثير من الولادة القيصرية والتي أحاطها الله بكل ما يفيد الأم والمولود ، بالإضافة لقدرة الم على النهوض بسرعة بعد الولادة الطبيعية على عكس الولادة القيصرية التي تحتاج للنقاهة لعدة أيام ، كما تفيد تقلصات الولادة الطبيعية في سرعة ادرار حليب الأم بعد الولادة ،

        طرق لتسهيل الولادة الطبيعية

        مع التطور الطبي الحديث أصبحت هناك العديد من الطرق للتخفيف من آلام الولادة الطبيعية وتسهيلها أكثر مما مضى ، بالإضافة لبعض النصائح والمشروبات التي يمكن أن تيسر الولادة وتسرع منها بإذن الله .

        * المشي :

         من أشهر وأكثر الطرق الفعاله لتسهيل الولادة الطبيعية ، والتي تعمل على زيادة اتساع الرحم وتقوية عضلات الحوض والساقين ، تنصح المرأة الحامل بالمشي وممارسة بعض التمرينات الرياضية الخفيفة المناسبة لمراحل الحمل الأخيرة ، والتي يمكن متابعتها مع المتخصصين ، مع مراعاة المشي في الأجواء اللطيفة حتى لا تتعرض للإرهاق والجفاف في هذا الفترة التي تزيد فيها أعباء الحمل .

        * تمارين التنفس :

         والتي يقوم الطبيب بتدريبك عليها في الفترات الأخيرة من الحمل ، والتي تعمل على امداد جسمك بالأكسجين بشكل جيد وفي الوقت المناسب عند شعورك بضربات الطلق ، والتي تعمل على ارتخاء العضلات وتقليل شعورك بالآلم كما تساعد في توسيع عنق الرحم بشكل جيد .

        * تناول التمر :

         من الأشياء الموصى بها والتي ذكر أثرها في تيسير الولادة كما في قصة السيدة مريم العذراء حيث نصحها رب العالمين بتناول التمر لتيسير الولادة ، وهو ما ثبت أثره الفعال في تسهيل المخاض ، حيث أن التمر يحتوي على سعرات حراريةمرتفعة تمنح الأم الطاقة التي تحتاجها في الولادة الطبيعية ، كما يفيد التمر فى تهدئة الأعصاب وتحمل الآلام ، لذا تنصح المرأة الحامل بتناول التمر بانتظام في الأسابيع الأخيرة من الحمل .

        * الاستحمام بالماء الساخن :

         والذي ينصح به عند بداية أعراض المخاض ، حيث يفيد الماء الدافئ في ارتخاء العضلات وتسريع الطلق وفتح عنق الرحم بسهولة .

        * الوخز بالإبر :

         هي احدى طرق العلاج التقليدي القديمة والتي تأتي بأثر رائع في تسهيل الولادة الطبيعية ، ويتم تطبيق هذا النوع من العلاج طبقا لطرق العلاج الصيني التقليدية قبل موعد الولادة بيومين تقريبا حيث هي الفترة المناسبة للحصول على النتيجة الفعالة له ، وقد أثبتت الدراسات نجاح الوخز بالإبر في تسهيل الولادة الطبيعية بنسبة تصل 88% ، بالإضافة لخلوها من أي أخطار .

        * تناول بعض المشروبات :

         مثل المريمية والتي تعمل على تقوية الرحم وتسكين آلام الولادة الطبيعية لما تحتويه من هرمون الاستروجين مما ينصح بتناول مغلي المريمية عند بداية آلام المخاض ، مغلي البقدونس الذي يحتوي على مادة الإيبول القابضة للرحم والتي تعمل على تحفيز الولادة وتسهيلها .

        * الزيوت :

         مثل زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، والذي يفيد دهانه في منطقة أسفل الظهر مما يساعد على ارتخاء العضلات والأنسجة ، كما تعمل على توسيع الرحم حيث تقوم بتسخين هذه المناطق والتي بدورها تزيد من تدفق الدم للرحم ومنطقة الحوض .

        * العلاقة الحميمية :

         والتي تعمل على توسيع عنق الرحم مما يسهل الولادة الطبيعية ، حيث أن الحيوانات المنوية تحتوي على مادة البروستاجلاندين التي تعمل على تحفيز عنق الرحم وتوسعته .

        * تحفيز الثدي :

         وذلك بتدليك الهالة السوداء في الشهور الأخيرة من الحمل يوميا باستخدام كريم البانثينول الذي يعمل على تطرية الثدي وتهيئته للرضاعة الطبيعية ، والتي بدورها تعمل على تحفيز هرمون الأوكسيتوسين الهام في حدوث انقباضات الرحم خلال الولادة الطبيعية .

        * حقن تحفيز الولادة الطبيعية :

         وهو ما يعرف بالطلق الاصطناعي ، والذي يطبق باعطاء الأم الحامل مصل هرمون السنتوسينون ، وهو الرهمون الاصطناعي لهرمون الولادة الأوكسيتوسين ، والذي يعمل على خلق طلق وتقلصات في عنق الرحم مما يعمل على توسعته والولادة بشكل طبيعي ، ولكن قد يؤدي هذا المصل لحدوث انقبضات قوية ومتكررة مما يشعر الجنين بالألم أو يعرضه للضرر مما يستدعي متابعة نبضات قلبه بالأجهزة الطبية الحديثة ، كما قد تتسبب بآلام قوية للأم والتي تحتاج لبعض المسكنات .

        شاهد ايضا

         الاعشاب الامنة للحامل...شاهد بالفيديو

        شاهد بالفيديو ....الجنس أثناء الحمل 

        متى يجب اجراء عملية تنظيف الرحم بالفيديو

        شاهدى بالفيديو طرق لتسهيل الولادة الطبيعية


        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ توسيع عنق الرحم،تحفيز الولادة الطبيعية في 3 أيام،فتح عنق الرحم سريعا وطبيعيا تسريع الولادة الطبيعية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الولادة الطبيعية,تسهيل الولادة الطبيعية وفتح الرحم,تسهيل الولادة,طرق تسهيل الولادة الطبيعية,طرق طبيعية لتسهيل الولادة الطبيعية,طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر,لتسهيل الولادة الطبيعية,طرق لتسهيل الولادة الطبيعية,تسهيل الولادة الطبيعية,طرق تسهيل الولادة,طرق تسريع الولادة,تسريع الولادة,افضل الطرق لتسهيل الولادة الطبيعية,طرق تسهيل الولادة الطبيعيه,دعاء تسهيل الولادة,الولادة,طرق تسهيل الولادة وفتح الرحم,تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية,طرق لتسهيل الولادة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ توسيع عنق الرحم،تحفيز الولادة الطبيعية في 3 أيام،فتح عنق الرحم سريعا وطبيعيا تسريع الولادة الطبيعية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. كيف يمكن للقضيب الطويل أن يدخل مهبل قصير؟
              كيف من الممكن للقضيب الذي طوله المتوسط 15 سنتيميتر عند الانتصاب الكامل أن يدخل إلى المهبل الذي عمقه حوالي 8 سنتيميتر فقط؟ ودون أن يؤدي للألم؟
              عندما تثار المرأة أيضًا يحدث لديها انتصاب داخلي، أي أن المهبل يتوسع بقدر ثلاث مرات من قطره، وحتى نحو ضعفي طوله، لذلك ليس هناك تقريبًا أي مشكلة خصوصًا أن الغشاء الخلفي للمهبل الذي يلمسه القضيب ويمدده قليلًا هو مرن جدًا، وبالنسبة للقضيب الكبير جدًا أي من 20 سنتيميتر وما فوق فلا يمكنه الدخول حتى النهاية.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع