-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

متى يجب اجراء عملية تنظيف الرحم بالفيديو

        Uterine-cleaning-process
        عملية تنظيف الرحم

        تنظيف الرحم ، وتسمى أيضا التمدد ، هو إجراء طبي في عنق الرحم المتوسع يدويا ويتم عن طريق إدخال أداة إلى داخل الرحم لكشط أو شفط بعيدا عن أنسجة الرحم .

        عملية تنظيف الرحم

        يعتبر تنظيف الرحم عملية جراحية بسيطة ، ويمكن أن يتم ذلك في المستشفى أو العيادة . من أجل الحصول على الأنسجة للفحص المطلوب لإجراء التشخيص . ويمكن أيضا أن يتم تنفيذ الإجراء من أجل إزالة الاورام الحميدة ، الأورام الليفية ، وأنسجة المشيمة بعد الولادة من الطفل ، أو الأنسجة التي لم يتم طرده من الجسم بعد الإجهاض أو الإجهاض .


        عادة ما يتم هذا الإجراء تحت التخدير الجزئي ، أو الكلي ، وهذا يتوقف على الظروف صحة المريض . أثناء الإجراء ، يتم استخدام المنظار لفتح المهبل ويسمح وصول الطبيب لعنق الرحم . ثم يستخدم الطبيب شريط رقيق من المعدن لتحديد زاوية وعمق الرحم . القضبان المعدنية ، تتزايد سمكا تدريجيا في الحجم ، يتم إدراجها لاحقا في عنق الرحم حتى يصبح المتوسعة بشكل صحيح لهذا الإجراء .


        بعد تمدد ، يمكن للطبيب أن إدراج يسمى صك الرحم او أن ننظر إلى داخل الرحم . وعادة ما يتبع هذا من خلال استخدام أداة تسمى المجرفة ، التي تتخلص أو الشحوم بعيدا عن أنسجة الرحم . ومن الشائع لأي نوع من الأنسجة التي تم استردادها من تنظيف الرحم ليتم إرسالها إلى المختبر للفحص . تنظيف الرحم عادة ما يستغرق حوالي 20 دقيقة لإكمالها ، وقد تواجه المرأة التشنج بعد العملية .

        وكثيرا ما يستخدم التمدد من أجل إجراء التشخيص في المريض الذي لديه أعراض مثل آلام الحوض ، ونزيف غير النظامي ، جدا نزيف الحيض الثقيل ، أو نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث . الأنسجة التي تم الحصول عليها من الإجراء يمكن اختبار لعلامات سرطان الرحم ، والاورام الحميدة في الرحم ، أو حالة ما قبل سرطانية تسمى فرط تنسج بطانة الرحم .

        شاهد ايضا  علاج الحكة اثناء الحمل بالطرق الطبيعية فيديو 

        عملية تنظيف الرحم

        تنظيف الرحم قد يكون لوقف نزيف حاد أو غير منتظم ، ولكن ليس من غير المألوف بالنسبة للنزيف لتتكرر بعد شهرين إلى ستة أشهر إذا لم يتم علاج الشرط الأساسي .

        يستخدم تنظيف الرحم أيضا عندما يعرف الطبيب مصدر المشكلة . وكثيرا ما يستخدم هذا الإجراء لإزالة أورام غير سرطانية ، مثل الاورام الحميدة في الرحم أو الأورام الليفية . ويتم تمددها أيضا عندما لا يتم طرد المشيمة تماما بعد تسليم الطفل ، أو عندما يبقى الأنسجة في الرحم بعد الإجهاض أو الإجهاض .


        الرحم مفتوح عادة ما يشير إلى الرحم المتوسع لعنق الرحم ، والذي هو يسبب فتح الرحم . وهذا من شأنه أن يكون في المقام الأول مشكلة أثناء الحمل متى يجب أن يظل مغلق في حين تطور الطفل في الداخل . أثناء الدورة الشهرية المتوسطة للمرأة ، وفتح وإغلاق عنق الرحم بانتظام للسماح لتدفق الطمث وافساح الطريق للدخول الحيوانات المنوية أثناء التبويض . فإن المبلغ المحدد يفتح عنق الرحم للمرأة وعرض أن افتتاح تعتمد على الفرد وعما إذا كان للمرأة أطفال .


        الإشارة الأكثر شيوعا إلى الرحم مفتوحة تتعلق بحالة تعرف باسم عنق الرحم الغير كفء . يؤثر هذا الشرط في النساء الحوامل وذلك يشير إلى عنق الرحم التي لن تبقى مغلقة . عنق الرحم هو فتح أو فم الرحم ، وأنه ينبغي أن تظل مغلقة ومحمية من قبل المكونات المخاط طوال فترة الحمل حتى مناهج العمل . النساء مع عنق الرحم غير كفء هي أكثر عرضة للولادة المبكرة وإصابة الرحم ، وكلاهما خطرا على الحمل .


        يمكن في بعض الأحيان أن يعالج عنق الرحم غير كفء مع الجراحة . هذا يتطلب الطبيب لخياطة إغلاق عنق الرحم حتى المخاض حتى اقتراب موعد الولادة . عادة يتم تشجيع النساء الذين لديهم هذا الإجراء لتجنب رفع الأحمال الثقيلة وغيرها من الأنشطة الشاقة حتى تلد لمنع فتح الغرز .

        شاهد ايضا  معلومات عن حبوب جينيرا لمنع الحمل. فيديو 

        دراسات وابحاث

        اثبتت دراسات امريكية ان كثير من النساء لا يدركون ان لديهم الرحم مفتوحا حتى يبدأ المخاض قبل الأوان . فمن الممكن لعنق الرحم أن تبقى مغلقة أثناء النصف الأول من الحمل ومن ثم يفتح ببطء مع نمو الطفل ويضع المزيد من الضغوط على الافتتاح . إذا العمل ما زال في مراحله المبكرة جدا ، ويمكن في كثير من الأحيان أن يعطى الدواء لوقف تقلصات قبل أن تقدم . ويمكن أيضا أن تعطى الأدوية والمنشطات إضافية لمنع العدوى وتسرع تطوير الرئتين الطفل في حالة ولادة مبكرة أمر لا مفر منه .

        يمكن أن يحدث فتح الرحم أيضا خارج من الحمل ، حيث أن عنق الرحم يمر عبر العديد من التغييرات طوال دورة المرأة الحيضية . أثناء التبويض تنتج المخاط في عنق الرحم أكثر ويفتح أوسع للسماح لمرور الحيوانات المنوية . وهذا يجعل الحمل أكثر عرضة للتحدث ، والعديد من النساء اللواتي يحاولن الحمل رصد ظهور أو يشعر من عنق الرحم لتحديد متى هذه التغييرات تجري .يفتح عنق الرحم أيضا على نطاق أوسع خلال الدورة الشهرية بحيث يمكن أن تمر عبر الدم .

        متى يجب اجراء عملية تنظيف الرحم بالفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ تنظيف ما بعد الاجهاض

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تنظيف الرحم,عملية تنظيف الرحم,تنظيف الرحم بالاعشاب,تنظيف الرحم بالخزامى,تنظيف الرحم بعد الاجهاض,تنظيف الرحم من البرد,عملية تنظيف الرحم بعد الاجهاض,تنظيف الرحم بعد الاجهاض بالاعشاب,تنظيف الرحم بعد الدورة,تنظيف الرحم من بقايا الاجهاض,تنظيف الرحم بعد الولادة,تنظيف الرحم من الدورة الشهرية,الرحم,تنظيف الرحم من الروائح الكريهه,تنظيف الرحم بعد الاجهاض بدون عمليه,عملية تنظيف الرحم كم سعرها عملية تنظيف الرحم كيف,عملية تنظيف الرحم كم تستغرق عملية تنظيف الرحم كم تكلف
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ تنظيف ما بعد الاجهاض
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. سلمت.. أنــآآملكـ..ع..الطرح..الرائع
              دامت..صفحاتكـ..بهذا..الرُقي
              بانتظــآآر.. قـآآدمِكـ.. الأجمل
              كــــــل ..الـــوود..بعبق.. الــوورد

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع