-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أطعمة تزود من عمر شكل الوجه

        Foods-that-increase-the-life-of-the-shape-of-the-face

         يجب أن نعلم جيداً أن ما نتناوله من الطعام ، هو المسئول الأول والأخير على صحة الجسم وشبابه ، فتناول بعض الأطعمة يمكن أن ينعكس سلباً على صحة وشباب الجسم ، كما أن لتناول الطعام الصحي أهمية كبيرة في صحة وحيوية الجسم  ، فهناك بعض الأطعمة التي يجب علينا التقليل منها كي لا تؤثر على شبابنا وصحتنا .


        أطعمة تزود من عمر شكل الوجه


        – الحلويات بأنواعها :

         يؤدي  التناول المفرط للحلويات لزيادة الوزن ، وارتفاع الكتلة الدهنية في مناطق متفرقة من الجسم ، كما يؤدي لارتفاع نسب الكوليسترول في الدم ، مما يسبب أضراراً بالغة على صحة القلب ، كما تؤدي لظهور علامات التقدم بالسن على البشرة والجلد ، ويرجع هذا لتفاعل السكر الزائد مع البروتين مما يؤدي لمهاجمة الكولاجين ، فيتسبب ذلك في تلف خلايا البشرة وظهورها بمظهر كبير ، كما تتسبب الحلويات في تآكل مينا الأسنان وتسوسها ، مما يعطي مظهر غير صحي للفم والأسنان .

        – الأطعمة الحارة :

         يمكن للأطعمة الحارة أن تؤثر سلباً على صحة المعدة والجهاز الهضمي في حال تناولها بكثرة ، كما أنها من أسباب ظهور دوالي بالساقين الأمر الذي يعطي مظهراً أكبر في العمر ، ويمكن  أن تؤدي الأطعمة الحارة إلى تمدد  الأوعية الدموية ، مما ينتج عنه انتفاخات واحمرار بالجلد ، ويؤدي ذلك للظهور بمظهر غير صحي ، وكبير بالسن .

        – الملح الزائد في الطعام :

         تعد الأطعمة المالحة من أكثر الأسباب وراء ظهور التجاعيد ، حيث يؤدي الصوديوم لاحتباس السوائل ، مما يؤدي لانتفاخ البشرة وتورمها ، والجدير بالذكر أن ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم ، يمكن أن تؤدي لتراكم الدهون ، وزيادة الوزن مما ينتج عنه قلة النشاط وظهور مظاهر التقدم بالعمر .

        – الأطعمة الغنية بالدهون الغير صحية : 

        توجد الدهون غير الصحية في المأكولات السريعة ، حيث تحتوي على دهون مهدرجة التي تتسب في الحاق الضرر بالكولاجين المسئول عن صحة وشباب البشرة . ومن هذه الأطعمة البطاطا المقلية ، والبرجر والدجاج المقلي ، وتحتوي هذه الأطعمة على نسب عالية من الكوليسترول الضار بصحة القلب والشرايين .

        – اللحوم المحفوظة : 

        تحتوي اللحوم المحفوظة على العديد من المواد الضارة كالصوديوم الذي يؤدي لاحتباس السوائل ، كما يتسبب في بعض المشكلات الصحية كأمراض القلب ، ويزيد من فرص حدوث علامات التقدم بالسن .

        – اللحم المشوي : 

        يمكن للطبقة السوداء الناتجة عن الشواء أن تتسبب في العديد من المشكلات الصحية ، حيث تحتوي هذه الطبقة على مواد هيدروكربونية ، والتي تتسبب في حدوث التهابات مختلفة بالجسم ، وتؤدي هذه الالتهابات لإعاقة إفراز الجسم للكولاجين المسئول عن صحة ونضارة البشرة .

        – الكافيين :

         اعتاد غالبية الناس على شرب المنبهات كالقهوة والشاي والتي تحتوي على مادة الكافيين ، وكذلك المشروبات الغازية ، فيعمل الكافيين على التسبب في جفاف البشرة ، مما يؤدي لسرعة ظهور التجاعيد ، بالإضافة للكميات الهائلة من السكر التي تؤدي لتلف خلايا الجلد ، والجدير بالذكر أثرها السئ على مظهر الأسنان ، حيث يؤدي لاصفراراها وتآكلها .

        فيجب أن يعتمد الانسان نظام غذائي صحي ، ليتمتع بالصحة والجمال معاً ، فتناول الخضروات والفاكهة بكميات كبيرة من مصادر التمتع بالصحة والشباب ، ويمكن تناول جميع الأطعمة بنسب قليلة حتى لا تتسبب في الحاق الضرر والتلف بأجسامنا .

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ كيف ابدو اصغر سنا ؟ عشرة أنواع من الأطعمة تجعلنا نتقدم في العمر بشكل أسرع

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        أطعمة,علاج حساسية الوجه من الشمس,اطعمة خالية من السكر,اطعمة خالية من الكربوهيدرات,الطفل في الشهر الاول من العمر,أطعمة تجعل الطفل جميل,أطعمة تجعل الجنين جميل,أطعمة تجعل الجنين جميلا,أطعمة تغير لون العين خلال شهرين,أطعمة تجعل لون عيون الجنين ملونة,أطعمة تجعل عيون الجنين ملونة,أطعمة تقوي عظام الطفل الرضيع,علاج حكة الوجه واحمراره,شد الوجه,أطعمة تجعلك تبدين,اطعمة تزيد ذكاء الرضع و الاطفال,أطعمة صحية,خطوط الوجه,أطعمة تعزز إنتاج هرمون التستوستيرون
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ كيف ابدو اصغر سنا ؟ عشرة أنواع من الأطعمة تجعلنا نتقدم في العمر بشكل أسرع
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع