-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الكيك اليومي الهش والاقتصادي في ٥دقايق بدون مضرب كهربائي أو خلاط .كيكة امي...شاهدى الفيديو

         

        My-mother's-cake-method
        طريقة كيكة امي

        يعتبر الكيك من أفضل أنواع المأكولات التي يعشقها الكبار و الصغار ، و هناك العديد من الوصفات المختلفة التي يتم تحضيرها من الكيك.

        حلوى الكيك

        يعتبر الكيك من أشهر الحلويات المرغوب بها في العالم كله باختلاف أنواعه وأشكاله، ويمكن تقديمه كوجبة فطار خفيفة أو كنوع من التحلية في الليل، ويحب الأطفال الكيك بدرجة كبيرة لأن أكله سهل ويقوم إعطائهم الطاقة التي يحتاجوها لعملية النمو ولكي يتمكنوا من ممارسة الأنشطة اليومية عندهم.

        طريقة عمل كيكة الكاكاو

        مكونات هذه الوصفة

        تتكون هذه الكيكة من 2 كوب سكر، مع 2 كوب من الحليب السائل ذات الدسم القليل، و4 كوب من الدقيق، وكوب من الكاكاو البودرة، وكوب زيت نباتي، وملعقة كبيرة من الفانيليا، و 4 بيضات، و4 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

        شاهد ايضا بالفيديو كيفية عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية

        طريقة كيكة الكاكاو

        – نقوم بتسخين الفرن على نار متوسطة قبل أن نبدأ بتحضير الخلطة الخاصة بالكيك بحوالي نصف ساعة، بعد ذلك نبدأ في تجهيز الخليط فنقوم بوضع في وعاء عميق البيض مع السكر والفانيليا ونقوم بدمجهم جيدا حتى يتم التجانس، نقوم بإضافة الحليب السائل على هذا الخليط وأيضا إضافة الزيت النباتي ثم نقوم بالخلط مرة أخرى، ثم نقوم بإضافة الكاكاو البودرة ونقوم بالخفق بشكل جيد حتى يتم تجانس الخليط بشكل جيد، بعد ذلك نقوم بإضافة البيكنج باودر والدقيق ونخفق مرة أخرى المكونات معا حتى يتجانسوا معا.

        – نقوم بدهن القالب الخاص بالكيك بالزبدة، مع رش القليل من الدقيق على الزبدة بعد دهنها، ثم نقوم بوضع الخليط الجاهز في القالب، ثم نضعه في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة من الزمن قدرها 40 دقيقة، وبعد أن يستوي الكيك نقوم بإخراجه من الفرن  ونتركه فترة حتى يبرد، ثم نقوم بتقطيعه وتقديمه.

        شاهد ايضا  طاجين الدجاج بصوص الجبنة والزيتون من المطبخ الجزائري.....فيديو

        طريقة عمل كيكة البرتقال

        مكونات كيكة البرتقال

        – لتحضير الصوص الخاص بالبرتقال نقوم بتحضير كوب واحد من السكر بودرة، و2 ملعقة صغيرة من برش البرتقال، وقطرة واحدة من لون الطعام البرتقالي.

        – ولتحضير الكيكة نقوم بتجهيز 3 كوب من الدقيق، وملعقة ونصف كبار من البيكنج باودر، وكوب واحد من السكر الناعم، و5 بيضات، وكوب وثلث من عصير البرتقال، مع ذرة ملح، وملعقة واحدة كبيرة من برش البرتقال، وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة، وكوب ونصف من الزيت النباتي.

        شاهد ايضا شاهد بالفيديو طريقة عمل حلوى المخيدات الجزائرية 

        الطريقة:

        – قبل أن نبدأ في التجهيز نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وبعد ذلك نقوم بإحضار وعاء عميق، ونقوم بنخل الدقيق وملح والبيكنج باودر، ثم نتركه على جنب.

        – نقوم بوضع في وعاء آخر البيض والسكر، ونقوم بخلطهم جيدا حتى يصير عبارة عن خليط ذات قوام كريمي وله لون فاتح، نقوم بإضافة الزيت وعصير البرتقال على البيض ونقوم بخلطهم معا بشكل جيد، ثم نضع عليهم برش البرتقال والفانيليا السائلة ونخلط بشكل جيد، وبعد ذلك نقوم بإضافة الدقيق بشكل تدريجي ونخلطهم معا بشكل جيد حتى يتجانس الخليط.

        – نحضر الصينية الخاصة بالكيك ونقوم بتغطيتها بوضع ورق الزبدة، ثم نضع خليط الكيك، وبعد ذلك نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة قدرها 45 دقيقة وحتى لونه يصبح ذهبي.

        – نخرج الصينية من الفرن ونتركه لدقائق قليلة ثم نخرجه من الصينية ونتركه حتى يبرد، وفي الوقت الذي يبرد فيه الكيك، نقوم بخلط مكونات صوص البرتقال فنخلط السكر مع برش البرتقال مع العصير مع اللون الصناعي جيدا حتى يصير له قوام مثل قوام العسل، ثم نقوم بوضع قالب الكيك في الطبق الخاص بالتقديم، ونقوم بتزيينه بصوص البرتقال ونرش عليه برش البرتقال.

        شاهد ايضا طريقة عمل حلوى الخنفروش الإماراتية.....شاهد الفيديو 

        طريقة عمل الكيك المخطط

        المكونات الخاصة بهذه الوصفة

        2 كوب من الدقيق، و2 كوب سكر، و3 بيضة، وكوب من الحليب السائل، ونصف كوب من الزيت النباتي، ملعقة صغيرة من الفانيليا، مع نصف ملعقة صغيرة من الخل، وربع ملعقة صغيرة من الملح، و 2ملعقة صغيرة من البيكنج باودر، و2 ملعقة كبيرة من الكاكاو  وماء ورد.

        شاهد ايضا بالفيديو والصور طرق متنوعة لعمل سلطة الباستا اللذيذة 

        طريقة عمل الكيك التايجر

        – نقوم بوضع البيض مع الفانيليا مع الملح مع الخل في وعاء عميق ونقوم بخلط هذه المكونات معا بشكل جيد، ثم نقوم بإضافة السكر عليهم ونخلط مرة أخرى حتى يتم الوصول إلى خليط ذات قوام كريمي، ثم نقوم بإضافة الحليب والزيت ونقوم بالخلط جيدا.

        – نقوم بنخل الدقيق والبيكنج بودر في وعاء عميق آخر، بعد ذلك نقوم بإضافة المكونات الجافة إلى المكونات ذات القوام السائل، ثم نخلط هذه المكونات كلها معا عن طريق استخدام ملعقة من الخشب أو باستخدام خلاط يدوي.

        – وبعد ذلك نقوم بتقسيم الخليط إلى جزأين متساويين، ونضع أحد الجزأين على جنب، ونقوم بإضافة الكاكاو وماء الورد على الجزء الآخر ونقوم بالخلط بشكل جيد، نقوم بدهن قالب الكيك ذات الشكل الدائري من الوسط بقليل من الطحينة ثم نقوم بوضع جزء من الخليط الأبيض، ثم نضع جزء من الخليط الممزوج بكاكاو.

        – نقوم بتكرار هذه العملية حتى نقوم بالانتهاء من الخليطين، نقوم بإدخال القالب إلى الفرن المسخن من قبل على درجة حرارة لا تقل عن 180 درجة.

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو وصفة حلى سهل ومقاديره متوفره في كل بيت

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الكيك اليومي الهش والاقتصادي في ٥دقايق بدون مضرب كهربائي أو خلاط //كيكة امي

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        كيكة,كيكة الشوكولاتة,طريقة عمل كيكة الشوكولاتة,طريقة عمل كيكة الشاي العادية,طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة,طريقة عمل الكيكة الاسفنجية,كيكة اسفنجية,طريقة عمل الكيكة بالبرتقال,طريقة عمل الكيكة العادية بثلاث بيضات,كيكة الشوكولاته,كيكة بدون فرن,كيكة الشوكولاته كبيرة,كيكة الشاي,كيكة يومية,طريقة سهلة,كيكة الشولا,كيكة الزبادي,كيكة المقلاة,كيكة الكاسترد,كيكة انجليزية,كيكة البرتقال,كيكة الشوكولا,كيكة اقتصادية,كيكة الشوكلاته,كيكة سهلة وسريعة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الكيك اليومي الهش والاقتصادي في ٥دقايق بدون مضرب كهربائي أو خلاط //كيكة امي
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع