-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو كيفية عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية

        How-to-make-Algerian-chicken-shatitah
        شطيطحة الدجاج الجزائرية

        عادةً ما يشغل تفكير ربة المنزل ، و خاصةً في الدول العربية ، و بشكلاً عام ما ستقوم بتحضيره من أنواع الطعام لكافة أفراد عائلتها هذا إلى اهتمامها الشديد بما هي مكونات هذا الطعام ، و ما مدى فائدته الصحية ، و الغذائية لأفراد عائلتها إذ تتنوع تلك الوصفات ، و المأكولات بشكل كبير ، و لذلك أخترنا لكي سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير أكلة لذيذة ، و شهية ، و هي طبق شطيطحة الدجاج على الطريقة الجزائرية .

        الجدير بالذكر أن طبق شطيطحة الدجاج يعد من أحد أنواع المأكولات الشديدة الشهرة ، و الكثيفة التناول من جانب الكثيرين في المطبخ الجزائري هذا علاوة على كون طبق شطيطحة الدجاج من إحدى الوجبات الدسمة ، و التي تشعر من يقوم بتناولها بالشبع ، و ذلك يرجع إلى احتواء هذا الطبق على الدجاج كمكوناً أساسياً له ، و سوف نتعرف معاً سيدتي في هذا المقال بمجلة الأستاذ للمنوعات على المكونات الواجب تحضيرها لعمل هذا الطبق علاوة على طريقة ، و خطوات التحضير الخاصة به .

        طريقة عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية :-

        المكونات الواجب تحضيرها لعمل طبق شطيطحة الجزائري بالدجاج :-

        أولاً :- ما معياره (1) كيلو من الدجاج المقطع بشكلاً مناسباً .

        ثانياً :- ما معياره (2) كوب من الحمص المنقوع في الماء بشكل مسبق.

        ثالثاً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الزعفران البودر  .

        رابعاً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الحار ، و ذلك على حسب الرغبة الخاصة بالمتناول.

        خامساً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الزنجبيل .

        سادساً :- ما معياره (2) كوب من الماء الفاتر .

        سابعاً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الملح أو على حسب الرغبة الخاصة بالمتناول.

        ثامناً:- ما معياره كمية مناسبة من الزيت النباتي الجيد النوعية .

        تاسعاً :- ما معياره (1) حبة من الطماطم المقشرة .

        عاشراً :- ما معياره رأساً واحداً من الثوم .

        إحدى عشر :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الكمون البودر .

        طريقة عمل طبق الشطيطحة بالدجاج على الطريقة الجزائرية :-

        أولاً :- بدايةً قومي بتنظيف قطع الدجاج  ، و بشكلاً جيداً بالماء الفاتر علاوة على الملح ، و لعدة مرات من أجل التأكد من نظافتها بشكل جيد .

        ثانياً :-  عليكي سيدتي البدء في القيام بتقطيع الكمية الخاصة بالثوم لديكي ، و من ثم أفرميها بشكلاً ناعماً ، و ضعيها جانباً لحين استخدامها .

        ثالثاً :- قومي سيدتي بتحضير وعاءاً مناسباً لعملية الطهي الخاصة بشطيطحة الدجاج الجزائرية ، و ضيفي به ما معياره فنجاناً صغيراً من زيت الزيتون الجيد النوعية، و بإمكانك استخدام الزيت النباتي كبديلاً عنه ، و بعد ذلك أضيفي إلى داخل الوعاء قطع الدجاج هذا مع مراعاتك لتحميره جيداً من الجهتين .

        رابعاً :- من أجل الحفاظ على النكهة الخاصة بمكونات شطيطحة الدجاج قومي بإضافة الثوم إليه علاوة إلى الزعفران مع مراعاة تقليبك لكل تلك المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ، و ذلك لمدة زمنية مقدارها (5) دقائق تقريباً .

        خامساً :- ثم سيدتي تأتي خطوة إضافة كل من المكونات الأتية (الكمون بالعلاوة إلى الزنجبيل ، و الحمص المنقوع ، و الفلفل بالإضافة إلى الملح ) إلى الوعاء مع تقليب كل تلك المكونات بشكلاً جيداً مع بعضها البعض .

        سادساً :- يجب عليكي سيدتي التأكد من نضوج الحمص بشكل تام ، و في حالة عدم نضوجه الجيد فإنه سيكون عليكي إضافة كمية مناسبة من الماء إليه ، و من المفضل أن يكون الماء المضاف إليه مغلياً .

        سابعاً :- ضعي الغطاء الخاص بالوعاء عليه ، و ذلك يكون من أجل ضمان وصول المكونات إلى درجة النضوج بشكل تام إذ عادةً ما تتراوح الفترة الزمنية لنضوج المكونات ما بين (15) دقيقة ، و (25) دقيقة على الأكثر .

        ثامناً:- ضيفي حبة الطماطم المقطعة إلى المكونات ، و ذلك حتى تكتسب اللون الدال على النضوج ، و بإمكانك سيدتي الاستغناء عن حبة الطماطم نظراً لوجود الزعفران  البودر في المكونات الخاصة بالطبق .

        تاسعاً :- بعد تأكدك من النضوج التام لطبق الشطيطحة بالدجاج عليكي القيام بوضعه في داخل طبق التقديم المناسب ، و بإمكانك تزيينه باستخدام البقدونس أو الكزبرة على سطحه ، و من ثم قدميه إلى المتناول بشكلاً ساخناً .

        شاهد ايضا

        شاهدى بالفيديو طريقة عمل بودنج التمر

        شاهدى بالفيديو‏ أرز بالحليب بالطريقة الآصليه والطعم الكريمي الرائع 

         شاهد بالفيديو طريقة عمل فتة السجق الشرقي

        بالفيديو كيفية عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ كيفية عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        طريقة عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية,شطيطحة دجاج جزائرية,شطيطحة دجاج,شطيطحة,طريقة عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية من الشيف عظيمة,شطيطحة جاج,شطيطحة جزائرية,شطيطحة دجاج ام وليد,مطبخ عظيمة | طريقة عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية من الشيف عظيمة,شطيطحة دجاج الجزائرية بالكبابة,شطيطحة دجاج بالبيض,شطيطحة دجاج ام اسيل,شطيطحة الدجاج,كيفية طبخ شطيطحة دجاج,شطيطحة دجاج على اصولها /من التقاليد الجزائرية,شطيطحة بالدجاج,شطيطحة دجاج بالدرسةالطبق التقليدي الجزائري بنة وهمة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ كيفية عمل شطيطحة الدجاج الجزائرية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع