-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

5 فوائد لـ"القرنبيط" من بينها مكافحة السرطان وتقوية العظام...فيديو

        5-benefits-of-broccoli-including-fighting-cancer-and-strengthening-bones
        5 فوائد لـ"القرنبيط" من بينها مكافحة السرطان وتقوية العظام

          يعتبر القرنبيط أحد الأغذية الطبيعية الخارقة، الذى يحمل العديد من الفوائد للصحة، نرصدها لكم في النقاط التالية كما أوضحها موقع "مجلة الأستاذ للمنوعات":

        5 فوائد لـ"القرنبيط" من بينها مكافحة السرطان وتقوية العظام.

        1- تعزيز الهضم:

        يحتوي القرنبيط على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والماء، واللذان يعتبران مهمين في: الوقاية من الإمساك، الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي على وجه العموم، خفض فرص الإصابة بسرطان القولون.


        فقد وجدت الدراسات أن للألياف على وجه الخصوص أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وخفض فرص الإصابة بأمراض تسببها الالتهابات المختلفة، وخفض فرص الإصابة بالأمراض التالية تحديداً: "مرض القلب التاجي، الجلطات، ارتفاع ضغط الدم، السكري، السمنة، أمراض الجهاز الهضمي المختلفة"، ويعمل تناول جرعات كبيرة من الألياف على خفض الكولسترول وخفض ضغط الدم المرتفع.


        2- مكافحة السرطان:

        ويعود السبب في ذلك إلى الأمور التالية: "يحتوي القرنبيط على مضادات أكسدة تساعد على منع حدوث طفرات في الخلايا وتقلل من اي أكسدة ضارة فيها قد تسببها الشوارد الحرة، يحتوي على نوع خاص من مضادات الأكسدة، يتواجد الخضار مثل الملفوف والبروكولي والقرنبيط، ووجد أنه يقلل فرص الإصابة بسرطان الثدي وسرطانات الأعضاء التناسلية

        وربطت دراسات العلماء، على مدى الثلاثين سنة الأخيرة تناول الخضار من العائلة الصليبية، بخفض فرص الإصابة بسرطان القولون وسرطان الرئة، وجدت الدراسات أن المركبات التي تحتوي على الكبريت والتي تمنح القرنبيط مذاقها المميز، لديها القدرة على محاربة السرطان، خاصة سرطان الجلد والبروستاتا والبنكرياس.


        3- تعزيز القدرات الذهنية:

        يحتوي القرنبيط على عنصر غذائي هام هو الكولين، والذي يساعد على تحسين: "جودة النوم، حركة العضلات، المهارات التعليمية والذاكرة، نقل الإشارات العصبية، امتصاص الدهون، التخفيف من الالتهابات المزمنة".

        شاهد ايضا بسبوسة محشية بالقشطة من حلويات رمضان الشهيرة.......شاهدى الفيديو 

        4- تقوية العظام:

        يحتوي القرنبيط على فيتامين "ك"، والذي يرتبط نقصه بمشاكل العظام عموماً، فقد يزيد هذا من فرص الإصابة بكسور العظام وهشاشة العظام، ويساعد استهلاك فيتامين "ك" بكميات كافية على تقوية العظام من خلال: "تصحيح مصفوفة البروتينات المتواجدة في العظام، تحسين امتصاص الكالسيوم والتقليل من تصريفه من خلال البول".


        5- تحسين الدورة الدموية:

        يعتبر القرنبيط مصدر غني بالألياف الغذائية، التي تساعد، على التقليل من فرص حدوث مشاكل في جهاز الدوران والدورة الدموية.  

        شاهد ايضا

         طريقة عمل السلات.......شاهدى الفيديو

         طريقة عمل مفروكة جوز الهند.......شاهدى الفيديو

         طريقة عمل الحنيني السريع.......شاهدى الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ فوائد القرنبيط الهامة لصحة جسم الأنسان - ستذهلك

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        فواكه تقي من سرطان الثدي,الوقاية من السرطان,اطعمه تكافح السرطان,أطعمة تقي من سرطان الثدي,اطعمة تحمي من سرطان الثدي,فوائد الماكا الطبية,فوائد البرتقال الصحية,فوائد الماكا في تخفيف الام الحيض,الأورام السرطانية,فوائد البرتقال للحامل,فوائد البرتقال الاخضر,علاج السرطان بالاعشاب,فوائد البرتقال,الاطعمه المسببه لسرطان الثدي,فوائد عشبة الماكا,فوائد قشر البرتقال,اكلات تمنع السرطان,السرطان,فوائد عصير البرتقال,تقوية المناعة,فوائد البرتقال للشعر
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ فوائد القرنبيط الهامة لصحة جسم الأنسان - ستذهلك
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع