-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

طريقة عمل الهيطلية الأردنية.....شاهد الفيديو

        The-modus-operandi-of-the-Jordanian-Hetalya

        تعد الهيطلية الأردنية واحدة من إحدى أنواع الحلويات الشهية ، و الشهيرة بدرجة كبيرة ، و التي يفضل تناولها الكثيرين في أرجاء الوطن العربي سواء صغاراً أو كباراً ، و الهيطلية من ضمن أنواع الحلوى التي تحمل العديد من الأسماء على مستوى الوطن العربي حيث يطلق عليها البعض كمثال مسمى المهلبية .

        و الهيطلية هي عبارة عن ذلك الخليط أو المزيج الكثيف ، و المتماسك ، و الذي تأتي عملية تحضيره في الأساس من خلال الحليب المغلي ، و الذي يضاف إليه كمية من دقيق الذرة هذا بالعلاوة على إمكانية إضافة العديد من أنواع المنكهات المختلفة لها ، و التي يتم إضافتها على حسب الرغبة الخاصة بمتناولها مما يضفي عليها الاختلاف من ناحية المذاق ، و سوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال طريقة عمل الهيطلية على الطريقة الأردنية .

        طريقة عمل الهيطلية الأردنية :-

        المقادير الواجب توافرها لديكي لعمل الهيطلية الأردنية :-

        أولاً :- ما مقداره (2) كوب من الحليب السائل سواء كان كامل الدسم أو منزوع الدسم إذ يرجع ذلك إلى الرغبة الخاصة بالمتناول .

        ثانياً :- ما مقداره (3) ملاعق كبيرة الحجم من السكر الأبيض الخشن .

        ثالثاً :- ما مقداره رشة بسيطة من مسحوق القرفة ، و ذلك يكون من أجل عملية التزيين الخاصة بالهيطلية .

        شاهد ايضا حلى بسكويت أوريو بالفيديو والصور 

        رابعاً :- ما مقداره كمية مناسبة من الفستق الحلبي المطحون ، و الذي يراعى أن يكون بشكلاً خشناً ، و ذلك من أجل عملية التزيين الخاصة بالهيطلية الأردنية .

        خامساً :-ما مقداره (4) ملاعق كبيرة الحجم من دقيق الذرة .

        سادساً :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من ماء الورد .

        طريقة التحضير الخاصة بالهيطلية الأردنية :-

         للقيام سيدتي بعمل الهيطلية الأردنية سيكون عليكي إتباع الخطوات الأتية :-

        أولاً :- في البداية عليكي سيدتي وضع كمية الحليب في داخل وعاءاً عميقاً ، و من ثم أبدائي في إذابة مقدار النشا بالعلاوة إلى السكر فيه ، و يكون ذلك عن طريق استعمال الخفاقة اليدوية هذا مع مراعاتك سيدتي لذوبان المكونات في داخل الحليب بشكل جيد قبل وضعك للوعاء على النار.

        شاهد ايضا   التوست المقلي بحشو الدجاج

        ثانياً :- قومي بإضافة كمية ماء الورد إلى مزيج الحليب ، و من ثم القيام بتحريك المكونات بشكلاً جيداً حتى تختلط مع بعضها البعض .

        ثالثاً :- ثم بعد ذلك تأتي مرحلة سكب الحليب في داخل وعاءاً معدنياً مناسباً من ناحية الحجم ثم عليكي سيدتي وضعه على نار متوسطة الدرجة ، و في هذه المرحلة سيتوجب التوقف عن استعمال المضرب اليدوي ، و يجب الانتقال إلى عملية تحريك المزيج ، و ذلك عن طريق استعمال الملعقة الخشبية الكبيرة الحجم إذ يكون هذا من أجل المحافظة على القوام الخاص بالهيطلية من ناحية تماسكها ذلك مع مراعاتك لتحريك المزيج ببطء .

        شاهد ايضا  طريقة الخبز المحشي بالبيض في الفرن

        رابعاً :- أتركي سيدتي الوعاء على النار ، و أبدائي في سكب المزيج الخاص بالهيطلية في داخل أكواب أو أطباقاً خاصة بعملية التقديم ، و هي ساخنة ، و هذا من أجل المحافظة على الشكل الخاص بها لإنك لو تركتيها حتى تبرد فسيكون من الصعب المحافظة على شكلها في أثناء قيامك بنقلها إلى طبق أو كوب التقديم .

        خامساً :- زيني الهيطلية ، و ذلك باستخدام الفستق الحلبي باللوز أو اللوز أو أي نوع أخر متوفر لديكي من المكسرات المفضلة .

        سادساً :- يمكنك سيدتي تقديم الهيطلية ، و هي ساخنة ، و ذلك في خلال فصل الشتاء أو تقديمها ، و هي باردة ، و ذلك يفضل في أثناء فصل الصيف مع مراعاتك حفظ الهيطلية لمدة زمنية قدرها ساعتان على الأقل في الثلاجة قبل تناولها .

        شاهد ايضا

        سابعاً :- من المفيد قيامك بوضع قطعة من النايلون مع جعلها ملامسة للسطح الخاص بالهيطلية إذ يكون ذلك من أجل منع تكون تلك الطبقة على السطح ، و التي تشبه القشرة ، و هذا يفضل بعد أن تبرد الهيطلية .

        ثامناً :- بإمكانك سيدتي تزيين الطبقة البيضاء للهيطلية بطبقة من الهيطلية ذات اللون المختلف ، و التي سيكون لديكي حرية اختيارها إذ من الممكن استعمالك كمثال الشوكولاتة أو استعمال عصير البرتقال ، و ما إلى غير ذلك من العديد من أنواع النكهات حيث يرجع ذلك إلى الرغبة المفضلة لمتناول الهيطلية.

        ننتظر تعليقاتكم الكريمة بمجلة الأستاذ للمنوعات.

        طريقة عمل الهيطلية الأردنية.....شاهد الفيديو

        طريقة عمل الهيطلية الأردنية
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع