-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

كيفية عمل خبز الصمون....شاهد الفيديو

        How-to-make-samoon-bread

        يعد الخبز ، و بشكل عام من أحد أهم المواد الغذائية الأساسية ، و ذلك على كل موائد العالم ، و لا يقتصر الخبز على نوعاً واحداً فقط بل له العديد من الأنواع ، و الأشكال علاوة على أصنافه كما أن طعمه يختلف من نوع إلى أخر فمنه المالح ، و منه ما هو حار ، و ما هو حلو علاوة على الخبز بالسمسم ، و الخبز الفرنسي ، و الخبز العربي ، و الخبز الإيطالي ، و غيرها العديد من أنواع الخبز المختلفة 

        كيفية عمل خبز الصمون

         من بين تلك الأنواع الخاصة بالخبز ، و التي تتميز بالطعم الشهي بالعلاوة إلى الشكل اللطيف هو خبز الصمون ، و الذي يفضل الكثيرين تناوله إلى جانب الوجبات الأساسية أو الرئيسية التي يتناولنها ، و لذلك فهو في العادة المرافق ، و بشكلاً دائماً لأغلب أنواع الوجبات السريعة ، و ذلك في مختلف ، و معظم المطاعم حول العالم هذا بالإضافة إلى استعماله العالي من جانب الأمهات من أجل عمل تلك النوعية من الساندوتشات الخفيفة السريعة ، و ذلك في مختلف ، و معظم المطاعم حول العالم هذا بالإضافة إلى استعماله العالي من جانب الأمهات من أجل عمل تلك النوعية من الساندوتشات الخفيفة لأطفالهم إذ تتميز الطبقة البيضاء الموجودة داخله بطعمها اللذيذ ، و الشهي إلى حد عالي ، و بالإمكان شراء هذا النوع من الخبز من الأسواق أو المتاجر الخاصة ببيع الخبز هذا بالعلاوة على إمكانية القيام من جانب ربات البيوت بإعداده في المنزل بطريقة سهلة بل ، و سريعة ، و بمجموعة من تلك المكونات التي عادةً ما تكون متوافرة ، و بشكلاً عالياً في غالبية المنازل إذاً فما هي الطريقة التي يمكننا إتباعها من أجل تحضير خبز الصمون في المنزل .

        شاهد ايضا   بالفيديو كيفية عمل عصيدة التمر بعدة طرق

        المكونات اللازمة لتحضير خبز الصمون :-

         يوجد عدد من المكونات التي  سيكون علينا تجهيزها من أجل عمل خبز الصمون ، و هي :-

        أولاً :- ما مقداره كوباً واحداً من الحليب الطازج أو المبرد .


        ثانياً :- ما يعادل مقداره نصف كوباً من الزبدة المذابة .


        ثالثاً :- ما مقداره أربعة أكواب من الطحين الأبيض .


        رابعاً :- صفار بيضتان كبيرتان الحجم .


        خامساً :- ما مقداره ملعقتان صغيرتان الحجم من الخميرة الفورية الناعمة .


        سادساً :- ما مقداره ثلث كوباً من السكر الناعم .


        سابعاً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام .


        ثامناً :- ما مقداره نصف ملعقة صغيرة الحجم البيكنج بودر .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو والصور وصفات حلويات غادة التلي 

        طريقة تحضير خبز الصمون :-

         للقيام بتحضير خبز الصمون سيكون عليكي سيدتي إتباع الخطوات التالية :-

        أولاً :- قومي بوضع المكونات السائلة من الحليب بالعلاوة إلى الزبدة الجامدة في داخل وعاءاً مناسباً للتسخين ثم قومي بوضعه على النار مع مراعاة تقليبه ، و بشكل جيد إلى أن تذوب الزبدة ، و تتداخل بشكلاً جيداً مع الحليب ، و يصبح المزيج ساخناً .


        ثانياً :- ضعي في داخل الوعاء الخاص بالخلاط المكونات الجافة ، و هي الخميرة الفورية ، و الملح ، و السكر بالإضافة إلى الطحين ، و البيكنج بودر ثم قومي بتثبيت مضرب العجين ، و قومي بتشغيل الخلاط على سرعة عالية ، و ذلك من أجل ضمان تداخل المكونات الجافة مع بعضها البعض ، و ذلك لمدة زمنية قدرها دقيقة واحدة .


        ثالثاً :- إبدائي بعملية إضافة الحليب ، و الزبدة إلى المكونات الجافة في داخل الخلاط ثم أضيفي الصغار الخاص بالبيض ، و بشكلاً تدريجياً مع مراعاة استعمال السرعة المنخفضة في الخلط .


        رابعاً :- اسكبي الخليط الناتج في داخل وعاءاً عميقاً ، و قومي بعجين الخليط ، و ذلك بشكلاً يدوياً ، و لمدة زمنية قدرها (8) دقائق ، و ذلك حتى تصبح العجينة لينة ، و ناعمة إلى حداً جيداً ، و بإمكانك إضافة القليل من الطحين ، و ذلك في حالة إذا كانت العجينة الناتجة لديكي غير متماسكة أو لينة إلى حد عالي .

        شاهد ايضا   شاهد بالفيديو طريقة عمل الملوخية بالجمبري

        خامساً :- قومي بتشكيل العجينة على شكل كرة كبيرة ثم غلفيها بالنايلون ، و ضعيها في داخل وعاءاً مدهوناً بشكل جيد بالزيت ، و ذلك لضمان عدم التصاقها به ، و من ثم نتركها حتى ترتاح ، و يزداد الحجم الخاص بها ، و ذلك مع مراعاة وضعها في مكاناً دافئاً ، و لمدة زمنية قدرها (60) دقيقة كحد أدنى .


        سادساً :- أدهني صينية واسعة باستخدام الزيت النباتي ثم قومي بوضع العجينة على ذلك السطح المرشوش بالطحين ثم قسميها إلى مجموعة من الكرات الصغيرة ، و المتساوية الحجم .


        سابعاً :- قومي بوضع الكرات الناتجة لديكي ، و ذلك بشكلاً مرتباً في داخل الصينية مع ضرورة ترك فراغاً مناسباً بين كل كرة ، و أخرى ، و ذلك لضمان عدم التصاق الكرات ببعضها ، و من ثم سنقوم بوضعها في داخل مكاناً دافئاً ، و ذلك لمدة زمنية قدرها من (60 – 120) دقيقة .


        ثامناً :- سخني الفرن ، و هو فارغ ، و ذلك على درجة حرارة قدرها (190) مئوية ثم أدخلي الصينية إلى الفرن ، و ذلك لمدة زمنية قدرها ثلث ساعة تقريباً ، و حتى وصول العجين إلى درجة كافية من النضج ، و احمرار السطح الخاص به ، و اكتسابه اللون الذهبي .


        تاسعاً :- اخرجي خبز الصمون من داخل الفرن ثم قومي بتغطيته لمدة زمنية قدرها دقائق ، و ذلك باستعمال فوطة قطنية نظيفة ثم قومي بعملية التقديم الخاصة به إلى العائلة مع الطعام المتوافر لديكي ، و هو دافئ ، و بإمكانك سيدتي الاحتفاظ بخبز الصمون لعدة أيام ، و ذلك يكون من خلال وضعه في داخل الفريزر ، و لكن بعد أن يبرد ، و بشكل تام .

        شاهد ايضا  طريقة عمل الهيطلية الأردنية.....شاهد الفيديو 

        لمشاهدة فيديو عن 

        خبز الفينو (الصمون)(الباجيت) متل الجاهز واروع

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        خبز الصمون,خبز,طريقة عمل الصمون,طريقة عمل خبز الصمون,خبز الفينو,الصمون,الخبز,خبز الدار,عمل خبز الصمون بالبيت,خبز البرغر,خبز الحليب,طريقة عمل خبز الصمون السوري,طريقة عمل الخبز,طريقة عمل خبز الصمون منال العالم,عمل خبز الصمون عمل خبز الحمام بالصور,خبز البرجر,خبز المخابز,خبز التركي,خبز تركي,خبز الصمون التركي,طريقة عمل خبز صمون,عمل الصمون,طريقة عمل خبز الفينو,خبز بالحليب,خبز السميد,عمل خبز الحليب,خبز الصمون العراقي,طريقة عمل الصمون التركي
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        خبز الفينو (الصمون)(الباجيت) متل الجاهز واروع
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع