أحدث المواضيع

شاهد بالفيديو طرق علاج الفتق بالتمارين

مرض الفتق يمكن أن يتم علاجه عن طريق عمل بعض التمارين الرياضية في المنزل ، التي تساعد المعدة و تساهم في التخلص من الأعراض الجانبية و ألم للفتق، و أبرزه

Methods-of- treating-hernia-with-exercises
علاج الفتق بالتمارين

 مرض الفتق يمكن أن يتم علاجه عن طريق عمل بعض التمارين الرياضية في المنزل ، التي تساعد المعدة و تساهم في التخلص من الأعراض الجانبية و ألم للفتق، و أبرزها ممارسة اليوغا التي تساعد الفرد في الاسترخاء و في التخلص من كل الإجهاد و التعب الذي يتعرض له أثناء يومه، لكن بشرط المواظبة على هذه التمارين أثناء الأسبوع للمساعدة في شفاء المعدة .

طرق علاج الفتق بالتمارين

– يجب إدراك أن التمارين الرياضية تساهم في علاج الفتق، و تساعد في تقوية عضلات البطن و شدها، و يجب الحذر عند ممارسة التمارين الخاصة برفع الأثقال لكي لا تزداد الحالة سوءً ، و التمرين الأول يكون عن طرق الجلوس على الأرض، و القيام بمد الساقين إلى الأمام، ثم رفع الساق لأعلى بشكل تدريجي و ببطء شديد، و جعل الساق مرفوعة لمدة لا تقل عن عشرة ثواني، و يمكن تكرار هذه الحركة حوالي عشرة أو خمسة عشر مرة كحد أقصى في اليوم الواحد .


– التمرين الثاني يكون عن طريق القيام بالاستلقاء على الظهر، و رفع الساق و الفخذ الأيمن إلى أعلى باتجاه الصدر، و تشبه هذه الحركة حركة الدراجة، و بعدها نقوم بإعادة الساق اليمنى إلى وضع الاستقامة مع الحرص أثناء عمل ذلك أن يكون ببطء شديد، و بعدها يتم رفع الساق اليسرى بنفس الطريقة و بنفس البطئ، و يتم تكرار هذه الحركة بالتناوب بين الساق اليسرى و اليمنى، و تكون الحركة شبيهة بركوب الدراجة، و يتم تكرار هذا التمرين حوالي ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، و كل مرة يتم عمله حوالي عشرة أو خمسة عشر مرة .

علاج- الفتق- بالتمارين


– التمرين الثالث يكون عن طريق الاستلقاء على الظهر، و القيام برفع الساقين في زاوية تسعين درجة لمدة تكون من خمسة إلى عشرة ثواني، و بعدها يتم الاستلقاء على الظهر و يقوم المصاب بعمل شفط للمعدة و البطن لمدة بعض ثواني، و بعدها يعود لوضعية الاسترخاء مرة أخرى، و يتم تكرار هذه العملية في كل مرة يجلس فيها الشخص على الكومبيوتر أو يقوم بعمل شيء معين، و يمكن ممارسة اليوغا كواحدة من تمارين الاسترخاء المفيدة للجسم، فهي تساعد الشخص في التأمل و في التخفيف من القلق و التوتر و الإجهاد الذي يحدث له أثناء يومه .

علاج الفتق بالاعشاب الطبيعية

– يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية في علاج الفتق، و أبرز هذه الأعشاب هي عشبة البابونج، التي تساعد في عدم حدوث ارتداد الحموضة داخل القناة الهضمية الذي يسببه الفتق، و يمكن عمل البابونج عن طريق غليه ليساعد في تهدئة القناة الهضمية و التخفيف من وجود الأحماض بداخلها، و يخفف من عملية الارتداد التي تحدث في القناة الهضمية .

– يمكن استخدام العرقسوس فإنه من أكثر الأعشاب التي تساعد في إفادة البطن و المعدة ، و تخفيف أي ألم يحدث في هذه المنطقة، كما يساعد في تخفيف اضطرابات المرئ و المعدة .

– يمكن استخدام عشب الراعي الذي يساعد في تخفيف التورم الذي يسببه الفتق، كما يساعد في تخفيف الالتهابات و يمنع حدوثها، و يمنع حدوث العدوى، و يخفف من النزيف الذي يمكن أن يحدث و يخفف من آلامه، و يمكن استخدام هذه العشبة في صورة مكملات غذائية، أو في صورة عجينة ، و يتم تغطية المكان المصاب بها لكي يتم شفاء المريض بالفتق .

– يجب على المريض أن يتبع الأنظمة الغذائية الصحية التي تساعده في تحسن حالته و يمكن عمله و وضع فيه البروتينات اللازمة ، و القيام بتجنب جميع الأدوية التي تقوم باضعاف جدار المعدة و تساعد في حدوث الفتق فيها .

شاهد ايضا



لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ علاج جميع أنواع الفتق 👈 فتق الحجاب الحاجز | فتق شرسوفي | الفتق الإربي | فتق فخذي #khtisara_channel - YouTube‏

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
علاج الفتق,علاج الفتق بدون جراحة,الفتق الاربي,علاج الفتق الاربي بالاعشاب,الفتق,علاج الفتق بالتمارين,علاج الفتق الاربي بدون جراحة,علاج الفتق الاربى بدون جراحة,اعراض الفتق الاربي,علاج الفتق السري بدون جراحة,اعراض الفتق,الفتق عند الرجال,الفتق الاربي عند الرجال,علاج الفتق بدون جراحة بالاعشاب,علاج الفتق بدون عملية,عملية الفتق,علاج الفتق بالاعشاب,علاج الفتق الاربي,بعد عملية الفتق الاربي,ما هي طرق علاج الفتق السري,هل يوجد علاج للفتق بدون جراحة
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ علاج جميع أنواع الفتق 👈 فتق الحجاب الحاجز | فتق شرسوفي | الفتق الإربي | فتق فخذي #khtisara_channel - YouTube‏
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

إرسال تعليق