-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو اسباب وعلاج الحساسية اثناء الحمل

        Allergies-during-pregnancy
        اسباب وعلاج الحساسية اثناء الحمل

        الحساسية أثناء الحمل

        الغبار والفطريات وحبوب اللقاح مع وبر القطط هي من مسببات الحساسية البيئية من حولك ، إذا كان جسمك حساس بشكل خاص لاي سبب منهم ، قد ينتهي بك المطاف مع العطس ، الشهيق ، ودموع العين وهو رد فعل تحسسي ، ولكن بعض أعراض الحساسية ينتج عنها  تورم في الممرات الأنفية (والذي يمكنه أيضا ان يجعل هجمات الحساسية الفعلية غير مريحة) .

        ما تحتاج إلى معرفته :

        الحساسية هي شائعة جدا في الحمل ، حوالي 25% من اجمالي النساء الحوامل يعانون من الحساسية ، وليس كل منهم يعانون من الحساسية الطويلة الأجل ، كثير من النساء لا يعانون حساسية سابقة معروفة ولا يشكون من أعراضها الا فقط خلال فترة الحمل .

        شاهد ايضا   شاهدى بالفيديو نصائح مفيدة حول نوم الحامل 

        ما يمكنك القيام به :

        التحدث مع طبيبك لتحديد ما هو سبب الأعراض ومنها : احتقان الانف أو الحساسية ، وإذا كان لديك الحساسية أثناء الحمل ، جربي هذه النصائح :

        – ابتعدي عن الاشخاص الذين يدخنون ، وليس فقط بسبب الحساسية ، ولكن أيضا بسبب ان التدخين السلبي فهو سيء بالنسبة لك وسيئ خصوصا لطفلك .

        – تجنبي المواد الكيميائية المنزلية ، المنتجات مثل الطلاء فهي يمكن أن تثير ردود فعل شديدة

        حساسية لحبوب اللقاح :

        عليكي المحاولة للبقاء في الداخل في المنزل  اذا كنتي تعانين من هذا النوع من الحساسية ، إذا اردتي ان تذهبي في الهواء الطلق قومي بارتداء النظارات الشمسية للحفاظ على حبوب اللقاح بعيدة من عينيك ، ويجب إزالة حذائك وغسل اليدين والوجه عند العودة

        شاهد ايضا  10 نصائح فى تربية الأطفال الناجحة.بالفيديو

        حساسيه الغبار :

        اذا كنتي تعانين من هذا النوع من الحساسية ، يمكنك الاستعانة بشخص آخر للقيام للقيام باعمال التنظيف خلال فترة الحمل ، لتجنب اثار الغبار

        حساسيه الحيوانات الأليفة :

        ابتعدي عن الحيوانات الاليفة قدر المستطاع لضمان سلامتك وسلامة طفلك فالكثير منهم يصيبك بانواع مختلفة من الحساسية مثل : القطط او الكلاب

        وحتى لو كنتي تأخذين الأدوية العادية لعلاج الحساسية تحققي مع طبيبك الخاص لضمان سلامتك خلال فترة الحمل ، وعدم الاستمرار في استخدامها حتى تحصل على الراحة

        ومع ذلك هناك بعض الادوية العامة المتعلقة بعلاج الحساسية أثناء الحمل :

        – مضادات الهستامين بصفة عامة آمنة أثناء الحمل ، على الرغم من أن لديهم بعض الآثار الجانبية ، بما في ذلك جعلكي تشعرين بالنعاس ، ولكن قبل اتخاذ أي أدوية ، حتى من دون وصفة طبية ، تحققي مع الطبيب أولا للتأكد من انها آمنة لفترة حملك .

        – مزيلات الاحتقان العادية التي تحتوي على السودوإيفيدرين هي على الارجح ليست فكرة جيدة بالنسبة للنساء الحوامل و يجب تفاديها خلال الأشهر الثلاثة الأولى على وجه الخصوص ، بسبب المخاطر النظرية للطفل تكون أعلى .

        شاهد ايضا   أهم الأغذية للمرآة الحامل

        ما الذي يسبب حساسية الجلد خلال فترة الحمل :

        الهرمونات المستعرة تجعلك أكثر حساسية في الاتصال مع المواد التي قد لا تؤثر عادة عليكي ، مثل أشعة الشمس والحرارة والمنظفات والكلور ، وحتى بعض الأطعمة وإذا كنتي قد حصلتي على الأكزيما أثناء الحمل ، يمكنك أن تتوقعي بعض انواع الحساسية ويجب الحفاظ على جسمك رطب بشكل جيد ، والاستحمام بحمام الزيت يمكن أن يساعد على الحفاظ على ليونة الجلد .

        دراسات وابحاث :

        أظهرت احدى الدراسات أن حقن الحساسية للنساء الحوامل يجب ان يتم اخذها تحت اشراف الطبيب ، كما ذكرت انها ليست فكرة جيدة بالقيام بالبدء بحقن الحساسية أثناء الحمل ، لأنها قد تؤدي إلى تغييرات و تذبذب بالفعل في جهاز المناعة ويمكن أن تسبب ردود فعل غير متوقعة.

        شاهد ايضا   اضرار وخطورة استنشاق كلور التنظيف وخصوصا للحامل

        بالفيديو اسباب وعلاج الحساسية اثناء الحمل

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الحساسية و الهرش فى الحمل تعلمى كيف نكتشف أخطر أسبابه على حياة الأم

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        اسباب الحكه في الحمل وعلاجها,اسباب الحكه اثناء الحمل,علاج الحساسية,اسباب الحكة عند الحامل,اسباب الحكة لدى الحامل,الحمل,علاج حساسية الصدر أثناء الحمل,وصفات طبيعية لعلاج الحكة أثناء الحمل,أسباب الحكة عند الحامل,حساسية الصدر أثناء الحمل,حساسية الكبد أثناء الحمل,اسباب الحكة عند الحامل وعلاجها,لعلاج حساسية الحمل,حساسية الحمل اسبابها وطرق علاجها,تأثير حساسية الصدر أثناء الحمل,تأثير حساسية الصدر علي الجنين أثناء الحمل,هل حساسية الصدر أثناء الحمل تسبب تشوهات للجنين؟
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الحساسية و الهرش فى الحمل تعلمى كيف نكتشف أخطر أسبابه على حياة الأم
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. • هل يمكن كسر القضيب أثناء ممارسة الجماع؟
              لا يحتوي القضيب على عظم بداخله لذلك لا يمكن كسره.
              لكن إذا تعرض إلى ضربة بقوة كبيرة وهو في حالة الانتصاب فإنه قد يؤدي إلى تمزق الأنسجة المحيطة به.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع