-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو أهم الأغذية للمرآة الحامل

        The-most-important-foods-for-pregnant-woman
        أهم الأغذية للمرآة الحامل

        تمر المرأة بأهم أوقات لها أثناء الحمل، فهي تمر بأصعب أوقات حياتها نظراً لتحملها مسئولية الجنين ومسئولية نفسها أيضاً 

        أهم الأغذية للمرآة الحامل

        اليوم سوف نعرض لكم أكلات هامة لنمو الجنين بشكل طبيعي وصحي ويحافظ على صحتها أيضاً في نفس الوقت .

        أوﻻً: البقوليات بكافة أنواعها

        تعتبر البقوليات من أهم العناصر الغذائية التيتفيد الجسم بشكل صحي وجيد وتتمثل البقوليات في الفول والعدس والفاصوليا واللوبية وغيرها من البقوليات المفيدة للجسم، فقد تحتوي البقوليات بأنواعها على نسبة عالية جداً من البروتين والألياف، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم بالإضافة إلى الزنك .

        ثانياً: المكسرات “فستق، بندق، لوز، وغيرهما..”

        تحتوي المكسرات على نسبة معتدلة من الأوميجا 3، التي تعتبر من أهم المواد التي تساعد على نمو مخ الجنين .

        شاهد ايضا  نصائح للحامل قبل وأثناء رحلة السفر  

        ثالثاً: الخضروات الورقية الخضراء بكافة أنواعها 

        تعتبر الخضروات الورقية الخضراء غنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك والحديد التي تساعد في تقوية بصر الطفل .

        رابعاً: الفواكه والخضروات 

        حاولي تناول الفواكه والخضروات الملونة بشكل كبير وبكميات كثيرة للحصول على أكبر كم من الفيتامينات والمعادن المتنوعة المضادة للأكسدة، التي تفيد المرآة الحامل والجنين الخاص بها، كما أن تنوع الفاكهة والخضروات يفيد في عملية تزوق جنينك الطعام الذي يصل له عن طريق السائل المحيط به، فمن السهل بعد ذلك تقبل هذه الأطعمة من الفاكهة والخضروات عند الوصول إلى فترة نموه . كما أن الفاكهة والخضروات المتنوعة تساعدك أنتي وجنينك على الحصول على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك بالإضافة إلى نسبة البروتين الهائلة .

        خامساً: البيض

        تعادل البيضة الواحدة أكثر من أثنا عشر فيتامين ومعدن مختلفين، فيحتوي البيض على نسبة كبيرة جداً من البروتينات، الهامة في فترة الحمل لكي ولجنينك، فالجنين يحتاج إلى نسب بروتين عالية لتكوين خلايا جسده، فخلايا الجنين تنمو بشكل هائل وتقوم كل خلية على أساس البروتين الذي يصل إلى جسمه، كما أنكي تحتاجين إلى البروتين أيضاً بكمية كبيرة في فترة حملك، كما أن البيضة الواحدة غنية بالكولين وهو يساعد على نمو جسم طفلك بشكل هائل، كما أنه يساعد على مخ الأطفال في بداية أعمارهم، كما أنه يمنع عيوب الانبوب العصبي .

        سادساً: منتجات الألبان

        تحتوي الألبان على نسبة عالية من البروتين، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، الذي تحتاجه المرآة بكثرة في فترة الحمل، لأنه يحافظ على قوة عظام المرأة الحامل وعدم تأثرها بالحمل والكالسيوم الذي يمتصه منها الجنين، كما يمكنه تكوين هيكل عظمي جيد وقوي للطفل، يحتاج الأطفال في فترة النمو إلى الكالسيوم والبروتين وسوف يمتص الكمية المطلوبة من جسم الحامل، فعليكي تخزين كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتين .

        سابعاً: الحبوب

        يعتبر الفشار من الحبوب الكاملة، وتعتبر الحبوب الكاملة من الأطعمة المغذية في فترة الحمل، وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف و فيتامين هـ ، والسيلينيوم .

        شاهد ايضا   رياضة الحامل .. وماهي انسب رياضة لها

        ثامناً: سمك السلمون

        يحتوي سمك السلمون على نسبة وفيرة من البروتين، كما نعلم جميعاً أن البروتين هاماً جداً لنمو الجنين، كما أنه مصدر جيداً لحمض الأوميجا 3 المهمة في عملية تكوين المخ والرؤية لدى الأطفال .

        تاسعاً: اللحوم الخالية من الدهون

        تعتبر اللحوم من أهم المصادر للبروتين وبالأخص اللحم البقري، نظراً لإحتوائه على نسب عالية من البروتين المساعد في فترة الحمل .

        عاشراً: البطاطس

        تحتوي البطاطس على مادة الكاروتينات التي من الممكن أن تتحول في جسمك إلى فيتامين أ وتحتوي أيضاً على فيتامين ج وحمض الفوليك بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف .

        شاهدى بالفيديو أهم الأغذية للمرآة الحامل

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أهم المأكولات لتغذية الحامل في الثلث الثاني من الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        المرأة الحامل,غذاء الحامل,تغذية الحامل,نصائح أهم الأغذية للمرأة الحامل,الحامل,الاطعمة المفيدة للحامل,الاطعمة الممنوعة للحامل,الاطعمة الضارة للحامل,ماذا تأكل الحامل,تغدية الحامل,غذاء الحامل اثناء فترة الحمل,الممنوع والمسموح للحامل,الحمل,الاطعمة المضرة للحامل,صحة الحامل,طعام الحامل,أفضل الأغذية للحامل,غذاء الحامل في الشهر الخامس,الفواكه المفيده للحامل اثناء فترة الحمل,علامات الحمل,أفضل الأغذية للحامل والجنين,نصائح غذائية للمرأة الحامل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أهم المأكولات لتغذية الحامل في الثلث الثاني من الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. ما الذي يمكننا القيام به لتحسين علاقتنا الحميمة؟
              هذا سؤال كبير جداً وليس له إجابة محددة لكن يمكن استخدامه لتعبير أحد الأطراف عن رغبته في إضافة لمسة جديدة على العلاقة الجنسية بينهما ويفتح الباب أمام أسئلة أخرى يستطلع فيها كل من الزوجين رغبات وحدود الطرف الآخر تمهيداً للسؤال حول أشياء أكثر تحديداً في العلاقة الجنسية، فمثلاً يمكن أن يؤدي السؤال حول الوضعيات الجنسية والاشكال الجنسية التي يرغب أحد الطرفين القيام بها أو التعبير عن بعض الأمور الغير مرغوبة أثناء العلاقة الجنسية

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع