-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو اطعمة يجب الابتعاد عنها عند التخطيط للحمل

        Foods-to-avoid-when-planning-pregnancy
        اطعمة يجب الابتعاد عنها عند التخطيط للحمل

        دائما مع تعتني المرأة بجنينها و بصحتها بعد حدوث الحمل ، و لكن ما ظهر حديثا و بدأ الكلام عنه في الآونة الأخيرة أن هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها عند التخطيط للحمل حتى لا يتأخر حدوث الحمل ، و من هذه الأمور بعض الأغذية التي يجب تجنبها في هذه المرحلة و أيضا بعد حدوث الحمل ، و اليوم سنذكر لحضراتكم مجموعة من هذه الأطعمة ، فالنظام الغذائي يلعب دورا حيويا في كل مرحلة من مراحل تكوين الطفل من بداية الحمل إلى الولادة ، و حتى بعد ذلك في الرضاعة الطبيعية ، و أثناء الحمل يكون الجهاز المناعي ضعيف ، و الأمر الذي يجعلك و طفلك الذي لم يولد بعد عرضة للإلتهابات البكتيرية و الفيروسية و الطفيلية و التي تنقلها الأغذية ، و الجنين هو أيضا شديد الحساسية للسموم التي تدخل الجسم عن طريق الطعام الذي تتناوليه ، و منها بعض المواد السامة مثل الزئبق و التي يمكن أن تدخل بسهولة لجسمك عن طريق الطعام و تكون خطرة على الطفل ، لذلك لا بد للأم منذ التفكير في الحمل الإختيار من بين الخيارات الصحية من الطعام و الإمتناع عن تلك غير الصحية .

        أنواع من الأطعمة يجب تجنبها عند التخطيط للحمل :

        الكافيين : 

        يؤثر الكافيين على القدرة في حدوث الحمل ، على الرغم من أن الأبحاث قد لا تثبت هذا ، و لكن في حالات الشك يجب الإبتعاد عن الكافيين لفترة من الوقت ، و إذا كات سيتم إفتقاد شرب المشروبات الساخنة يمكن أخذ بديل جيد كشاي الأعشاب بعد مراجعة الطبيب .

        فول الصويا و منتجات الصويا :

         فول الصويا هو مصدر غني للبروتين ، و لكن كمية كبيرة من البروتين من الصويا لديها القدرة على منع الخصوبة .

        الأطعمة النيئة و الخام و غير المبسترة :

         و هي الأطعمة غير المطبوخة جيدا فيمكن للبيض النيئ أو السمك أو أي من أنواع اللحوم التسبب في التعرض لخطر الليستيريا والسالمونيلا e و غيرها من الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية ، و منتجات الحليب غير المبستر و خاصة الجبن الطري قد يحتوي على القولونية e و الليستيريا ، و يجب التأكد من أن إستهلاك منتجات اللحوم بعد أن يتم طهيها بشكل كامل .

        شاهدى ايضا   استخدامات زيت الأرغان وخطورته أثناء الحمل

        الأسماك المحددة التي تحتوي على الزئبق :

         الأسماك مثل سمك أبو سيف ، القرش ، الماكريل تحتوي على نسبة عالية من الزئبق ، و المستوى العال من الزئبق يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على نظام طفلك العصبي ، و الزئبق يمكن أن يبقى متراكم في الجسم لفترة طويلة و هو ضار للغاية بالنسبة للأم و كذلك الطفل ، و المأكولات البحرية و المواد الغذائية غير المطبوخة جيدا تحتوي الليستيريا و القولونية e و يجب تجنبها إذا كنت تحاولين الحمل .

        الأغذية المعلبة و المجمدة :

         المواد الغذائية الطازجة لها فائدة خاصة ، و لذلك  فمن المستحسن تناول الطعام المطبوخ في البيت دائما ، و سواء كنت تحاولين حدوث الحمل أو لا يجب الإبتعاد عن هذه النوعية من الأطعمة ، لأن الأطعمة المجمدة و المعلبة تستخدم المواد الحافظة التي تضر على المدى الطويل ، و تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الأغذية المعلبة تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تقلل من فرص حدوث الحمل .

        شاهدى بالفيديو اطعمة يجب الابتعاد عنها عند التخطيط للحمل

        شاهدى الفيديو هنا

        شاهدى ايضا   فوائد و اضرار ممارسة التمرينات الرياضية أثناء الحمل

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ د.ربى مشربش - الاهتمام بالتغذية عند التخطيط للحمل - تغذية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الحمل,خطوات مهمة عند التخطيط للحمل,نصائح للزوجين عند التخطيط للحمل,التخطيط للحمل,أطعمة تأخر الحمل عند الرجل و المرأة,اعراض الحمل,علامات الحمل,تخطيط للحمل,الاستعداد للحمل بتوام,الاستعداد للحمل,تأخر الحمل,الحمل بولد,تاخر الحمل,الاستعداد للحمل بولد,الاطعمة التي تزيد الخصوبة عند الرجل,كيفية الاستعداد للحمل,طريقة الحمل بولد,اطعمة تزيد فرص الحمل,اختبار الحمل,اطعمة تمنع حدوث الحمل,داء القطط عند الحامل,علامات الحمل بولد,أطعمة و مأكولات تأخر الحمل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ د.ربى مشربش - الاهتمام بالتغذية عند التخطيط للحمل - تغذية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. الضعف الجنسي لدى الرجال
              مرحبا بك في هذا الدليل عن أسباب العجز الجنسي.

              يحدث العجز الجنسي عندما يجد الرجل صعوبة في الوصول إلى أو الحفاظ على الانتصاب. يعرف العجز الجنسي أيضا باسم الفشل الوظيفي للانتصاب. تبين الدراسات الحديثة أن العجز الجنسي هو مشكلة أكثر شيوعا بكثير مما نعتقد. العديد من الرجال الصغار ربما يعانون من صعوبة في الانتصاب، ما يصل إلى ثلثي الرجال يصابون بعدم الانتصاب في وقت معين في حياتهم.

              تغير الدراسات الحديثة فكرتنا أيضا عن سبب حدوث العجز الجنسي عند الرجال. بينما كان يُعتقد أن المشكلات النفسية هي السبب الرئيسي، إلا أننا الآن نفهم أن العوامل الطبية – مثل ضعف تدفق الدم، تلف الأعصاب والآثار الجانبية للأدوية – تلعب دورا مهما في معظم حالات العجز الجنسي.

              هذا الدليل يُقصد به أن يساعد في فهم سبب معاناتك من العجز الجنسي. خذ في الحسبان أنه يجب أن يتم تشخيصك من قبل طبيب إذا كنت تعاني من أعراض مستمرة. هدفنا تقديم معلومات مفيدة أثناء انتظار التقييم أو الإضافة إلى ما عرفته فعلا عند زيارة طبيبك. تذكر أن هذا الدليل لا يمكن أن يغني عن التقييم الشخصي بواسطة طبيبك.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع