-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

استخدامات زيت الأرغان وخطورته أثناء الحمل

        Argan-oil-uses-and-risks-during-pregnancy
         زيت الأرغان

        يجب أن تكوني حذره عند استخدام أي نوع من الزيوت العطرية ، أو المكملات الغذائية الأخرى أثناء الحمل ، لأن ذلك قد يشكل خطرا على الجنين النامي . زيت الأرغان هو واحد من الزيوت العطرية التي تستخدم لمختلف المشاكل الصحية ، و لكن لا ينصح باستخدامه خلال فترة الحمل .


        استخدامات زيت الأرغان

        زيت الأرغان لديه خصائص مضادات للميكروبات و مضادة للأكسدة ، و بالتالي قد يساعد في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض . زيت الأرغان لديه القدرة على تدمير عدوى المبيضات ، سبب الالتهابات الخميرة ، و التي تعد واحدة من الاستخدامات الأكثر شيوعا للزيت . كما أنه قد يعالج أيضا الالتهابات الفطرية الأخرى . و قد يستخدم زيت الأرغان أيضا كمضاد للتشنج في علاج مرض السكري ، و للوقاية من أمراض القلب و بعض أنواع السرطان . و نظرا لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية ، فهو يلعب دورا في تعزيز الرغبة و القدرة الجنسية .

        و يمثل زيت الأرغان طفرة مذهلة في عالم التجميل ، فهو يستخدم موضعيا للعديد من الأغراض التجميلية ، حيث أن لديه خصائص مدهشة لمكافحة التجاعيد و علامات التقدم بالعمر ، و لنضارة البشرة و رطوبتها و نعومة الأظافر ، و الوقاية من حب الشباب و علاج بعض الظروف الجلدية بما في ذلك الأكزيما ، و التخلص من الحكة و التهيج . و أبرز دورا حاسما في تعزيز صحة الشعر و إعادة إنباته و إطالته .


        مخاطر زيت الأرغان خلال فترة الحمل

        فمن المستحسن ألا يستخدم زيت الأرغان خلال فترة الحمل ، لأنه يمكن أن تحدث الحيض . النساء اللواتي يعانين من تأخر الحيض أو غيابه ، يوصف لهن أحيانا زيت الأرغان للمساعدة في تحفيز فترة الحيض . و لهذا السبب يجب أن لا يستخدم زيت الأرغان خلال فترة الحمل . إذا كنت تعاني من أي بقعة ، استدعي الطبيب على الفور، و خاصة إذا كنت قد استخدمتي زيت الأرغان .

        الخطر الرئيسي لزيت الأرغان أثناء الحمل هو خطر الإجهاض . و بما أن زيت الأرغان يمكن أن يحفز الحيض ، فإنه يمكن أيضا أن يسبب تحفيز لانقباضات الرحم خلال فترة الحمل ، مما يؤدي ذلك إلى الإجهاض . و ذكرت العديد من المصادر أن زيت الأرغان قد تم استخدامه أيضا من قبل بعض الثقافات كوسيلة لإجهاض الطفل ، لأنها يمكن أن تسبب تطور اضطرابات الجهاز الهضمي ، و النزف التناسلي و فشل الأعضاء الداخلية . لهذا السبب ، يجب تجنب زيت الأرغان أثناء الحمل .

        الأرغان الطازج و المجفف

        على الرغم من أنك لا ينبغي أن تستخدمي زيت الأرغان أثناء الحمل ، يمكنك استخدام الأرغان الطازج أو المجففة لإضافة نكهة مميزة لطعامك . يلاحظ موقع Drugs.com أن الأرغان يعتبر آمن عند استخدامه كجزء من إعداد الطعام . رشة من أوراق الأرغان المجففة في الوصفات المفضلة لديك تضيف لك الكثير من المغذيات الضرورية لك و لطفلك ، بما في ذلك الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و حمض الفوليك و فيتامين A وفيتامين K .

        ماذا عن استخدام زيت الأرغان موضيعا أثناء الحمل ؟

        استخدام زيت الأرغان موضعيا لا يسبب لك أي أضرار صحية و لا يضر جنينك ، طالما تستخدمينه بطريقه صحيحة . و رغم هذا تجنبي تطبيقه على منطقة المهبل أو استخدامه كدش مهبلي خلال فترة الحمل لعلاج داء المبيضات أو الحكة و ما إلى ذلك .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ فوائد زيت أركان التجملية وطريقة إستعماله

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الحمل,طرق استخدام زيت الحلبة,تشققات البطن اثناء الحمل,كيفية استخدام زيت الحلبة,كيفية استخدام زيت الحلبه,تشققات البطن اثناء الحمل وعلاجها,زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو,زيت جوز الهند ياسمين وحماتها,تشققات البطن الحمراء الناتجة عن الحمل,زيت اكليل الجبل,فترات الحمل,تشققات البطن عند الحامل,تشققات البطن في الحمل,استخدام الفازلين لسرعة القذف,تشققات الحمل,استخدام الفازلين للجنس,استخدام الفازلين للوجه,استخدام,علاج خطوط الحمل,زيت اكليل الجبل للشعر
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ فوائد زيت أركان التجملية وطريقة إستعماله
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع