-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو علامات و خطر موت الجنين في بطن الام

        Signs-and-danger-of-the-fetus-dying-in-the-mother's-womb
        خطر موت الجنين

        تتعرض الأم الحامل لكثير من المشاكل الصحية التي تهدد سلامة الحمل ، ويعد موت الجنين من أهمها وأكثرها ضررا ، والذي يصيب النساء الحوامل بنسبة 1% تقريبا ، وهذا الموت قد يرجع لوجود مشاكل في الرحم ، أو اصابة الحامل بارتفاع السكري أو ضغط الدم ، وهو ما يمكن تفاديه بالمتابعة المستمرة للحمل مع الطبيب ، واجراء كافة التحاليل والتصوير التلفزيوني (السونار) للوقوف على الحالة الصحية للأم والجنين أول بأول ، ومن هذه المشاكل التي تتعرض لها موت الجنين داخل الرحم ، والذي لابد من التعرف على أعراضه وأسباب حدوثه وعلاجه حتى لا يتكرر في حمل آخر .

        علامات موت الجنين داخل بطن الأم :

        تقسم شهور الحمل لثلاث مراحل كل منها يحدد بثلاث شهور ، لذا يمكن أن تشخص الحالة بموت الجنين داخل الرحم إذا حدث ذلك في الأسبوع ال28 من الحمل ، حيث يطلق على موت الجنين في المرحلة الأولى من الحمل بالإجهاض المبكر ، والاجهاض المتأخر في المرحلة الثانية من الحمل .


        ويمكن التعرف وملاحظة موت الجنين داخل بطن الأم عند اختفاء أعراض الحمل ، مثل احتقان الثدي بالحليب والذي يفرز خلال الحمل ، بالإضافة لاختفاء حالات الغثيان والقئ التي قد تستمر مع نساء كثيرات لأكثر من ثلاث شهور ، ولكن يمكن للطبيب بالطبع خلال التصوير أو الفحص الدوري التحقق من ذلك من خلال حجم الرحم وصغره عن الحجم المثالي لعدد أسابيع الحمل .

        أسباب موت الجنين داخل الرحم :

        – يعد ارتفاع ضغط الدم من العوامل الرئيسية المسببة لموت الجنين داخل الرحم خلال شهور الحمل ، والذي يصاحبه وجود الزلال في البول ، مع تورمات اليدين والقدمين ، أو الإصابة بارتفاع السكري الذي قد يصيب المرأة خلال فترة الحمل ويطلق عليه سكري الحمل ، وهي ما يطلق عليه تسمم الحمل .

        – عدم التجانس بين دم الأم والأب (RH) : إذ عندما يكون دم الأم سالب والطفل موجب ، مما يتسبب في موت الجنين ، والتي لابد من إعطاء الأم المادة المضادة في الحمل الأول .

        – الالتهابات المزمنة في المسالك البولية ، والتهابات الجهاز التناسلي .

        – قد يتعرض الجنين للموت نظرا لتكوينه الضعيف ، أو تأخر نموه الجسماني ، وهي أعراض قد لا تكون ذات أسباب واضحة ، وهي تحتاج لمتابعة خاصة منذ اكتشافها في بداية الحمل ، أو قد يرجع ذلك لعيوب في المشيمة الموصلة الغذاء للجنين ، والتي يمكن مساعدتها ببعض العلاجات الدوائية .

        – تعرض الحمل لأسباب طارئة : مثل تسرب الماء (السائل الأمينوسي) المحيط بالجنين ، مما يؤدي لانقطاع الغذاء والأكسجين عن الجنين وموته .

        – تعدي فترة الحمل التسعة أشهر .

        – مشاكل في الحبل السري للجنين : إذا كان ملتفا بطريقة غير طبيعية قاسية مما يؤدي لعدم وصول الدم للجنين ، وهو قد يظهر بعدم سماع نبض الجنين ، والذي قد لا يظهر في التصوير التلفزيوني .

        – اصابة الجنين بتشوهات ، والتي قد تسببها أسباب جينية وراثية .

        الخطوات والتدابير في حالة موت الجنين داخل الرحم :

        في حالة عدم تسرب ماء الرحم ليس هناك خطر للإصابة بالتهابات الرحم المحتمل ، إذ يقوم الرحم بقذف الجنين الميت خارجه ، وقد تشعر المرأة بعد مرور اسبوعين بأعراض الولادة الطبيعية ، وهو ما يساعد فيه الطبيب لتنشيط الولادة وقذف الجنين ، أما عند تعرض الحامل للنزف الحاد ، وهو الحالة التي قد تمثل خطرا على الأم وتستدعي التدخل الطبي السريع ، ومهما كانت الحالة التي تعرضت لها الأم بموت الجنين يجب التعرف على الأسباب التي أدت لذلك وعلاجها حتى تتجنب تكرارها مرة أخرى .

        شاهد ايضا

         اضرار القرفة مع العسل خصوصا على الحمل والرضاعة

        اضرار زيت القطران على الحامل 

        اضرار ارتفاع حمض اليوريك أسيد أثناء الحمل

        بالفيديو علامات و خطر موت الجنين في بطن الام

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ علامات موت الجنين في بطن امه

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        كيفية معرفة موت الجنين في بطن امه,موت جنين في بطن امه,الجنين,اسباب موت الجنين في الشهور الاولى,علامات موت الجنين في بطن أمه,اسباب موت الجنين,أسباب موت الجنين في بطن أمه,أعراض موت الجنين,اعراض موت الجنين في الشهر التاسع,علاج موت الجنين في بطن امه,موت الجنين,ما هي أعراض موت الجنين,ما هو سبب موت الجنين في بطن أمه,اعراض موت الجنين بالشهر الثالث,علامات الحمل,ماهي اسباب موت الجنين في الاشهر الاولى,علامات موت الجنين في الشهر الرابع
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ علامات موت الجنين في بطن امه
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. • هل تؤثر ممارسة الجماع على الجنين؟
              تكون الإجابة عن هذه الأسئلة حول الجماع بلا، فالجنين محمي تمامًا بالسائل الأمينوسي الذي يحيط به والكيس الذي يحتوي على هذا السائل وعضلات الرحم القوية كل تلك الأمور بمثابة خطوط الدفاع تحافظ على الطفل في أمان تام خلال الجماع.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع