-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اضرار القرفة مع العسل خصوصا على الحمل والرضاعة

        Side-effects-of-cinnamon-with-honey
        اضرار القرفة مع العسل خصوصا على الحمل والرضاعة

        عبر تاريخ البشرية نجد أنه تم استخدام العسل والقرفة في العديد من الأطعمة وأيضاً للأغراض الطبية المختلفة سواء كان ذلك بشكل فردي أو عن طريق مزجهما معًا ، كما توجد الكثير من فوائد العسل والقرفة للاطفال ، وتأتي القرفة المطحونة من لحاء بعض الأشجار دائمة الخضرة ، كما يتم إنتاج العسل الخام من رحيق نحل العسل ، ويعتبر كل من العسل والقرفة آمنين ، ولكن طبقًا للكثير من الأبحاث والدراسات ، وُجد أن هناك آثار جانبية محتملة لكلا الطعامين خاصة عند مزجهما معاً .


        اضرار استخدام القرفة مع العسل

        التأثير الضار على الكبد

        على الرغم من أن القرفة لها الكثير من الفوائد الغذائية والطبية ، إلا أنها تحتوي على تركيزات عالية من الكومارين ، وهو مركب قد يعمل على حدوث أضرار بالغة بالكبد خاصة عند استخدامه مع العسل ، وذلك عند تناوله بجرعات كبيرة ، وقد يكون للقرفة والعسل تأثير مضاف ومضار عند تناولهما مع مضادات التخثر الأخرى مثل الأسبرين .

        التأثير على الحمل والرضاعة

        لم يتم تعيين معلومات الجرعة القصوى والآمنة للقرفة مع العسل ، على الرغم من أن الأطباء ينصحون النساء الحوامل بعدم تناول جرعات كبيرة من هذا المزيج ، حيث قد يكون لها تأثير إضافي وضار بالإضافة إلى أدوية السكري ، كما يجب على مرضى السرطان الذين لديهم حساسية من الهرمونات تجنب القرفة والعسل بسبب احتمال نشاط الاستروجين الضار .

        لا ينبغي للأطفال الذين يبلغون من العمر عامًا أو أقل تناول العسل والقرفة بسبب خطر التسمم للرضع ، وذلك وفقًا للكثير من الدراسات ، ونادراً ما يعاني الأفراد المصابون بحساسية حبوب اللقاح من ردود الفعل السلبية على العسل ، ولكن قد يتواجد بعض حبوب اللقاح في عسل غير معالج .

        وتختلف مكونات العسل الصحية على نطاق واسع اعتمادًا على العوامل النباتية والبيئية ، ويحتوي مزيج العسل والقرفة على مواد مادة كيميائية نباتية مضادة للجراثيم ، إلى جانب مكونات صحية أخرى قد تتحلل أثناء المعالجة والمزج مع القرفة .

        تُستخدم القرفة المطحونة على نطاق واسع كتوابل ويُعتقد أنها آمنة ، ومع ذلك قد يعمل مستخلص القرفة مع العسل كمحفز للاكتئاب ، ويجب على النساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أو الكبد الوخيمة توخي الحذر عند تناول القرفة مع العسل لأن معلومات الجرعة القصوى لم يتم تحديدها .

        قد تحتوي القرفة على مادة الكومارين التي يمكن أن تسبب أضرارًا للكبد ، ولذلك يجب الاستخدام بحذر إذا كنت تتناولين أدوية مُخففة للدم مثل الأسبرين أو أدوية خفض نسبة الجلوكوز في الدم .

        العسل والقرفة يزيد من الحساسية

        يُعتقد أن العسل آمن عند تناوله واستخدامه كعلاج موضعي تحت رعاية طبية مناسبة ، إلا أنه قد يحتوي العسل على كميات طفيفة من حبوب اللقاح ، لكن من غير المحتمل أن يكون لديك رد فعل تحسسي تجاهه ، حتى لو كنت تعاني من الحساسية تجاه الأنواع الأخرى من حبوب اللقاح ، كما يجب ألا يأكل الأطفال أقل من سنة من العمر العسل والقرفة .

        يحتوي العسل والقرفة على مكونات مضادة للأكسدة والتي قد يكون لها تأثير مفيد وقد يساعد كلاهما أيضًا على خفض مستويات السكر في الدم ، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحوث ، ويجب أن تستشير طبيبك قبل البدء في استخدام أي علاج منزلي .

        رغم أن العسل يستخدم غالبًا كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض ، إلا أن بعض الأفراد قد يصابون برد فعل تحسسي تجاهه ، وتزداد فرص الإصابة بحساسية العسل لدى أولئك الذين لديهم حساسية أو حساسية تجاه حبوب اللقاح النباتية ، وكما يتضح من الأبحاث يختلف رد الفعل التحسسي تجاه العسل من حيث شدته وأعراضه ، وهذا يتوقف على الفرد ونوع العسل .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أضرار القرفة للحامل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        اعراض الحمل,أضرار القرنفل على الحامل,الحمل والولادة,اضرار القرنفل على الكبد,اضرار القرنفل على الشعر,اضرار القرنفل على القلب,اضرار القرنفل على الضغط,استشارات الحمل والرضاعه,الحمل,اعراض الحمل فى الشهر السابع,أضرار القرنفل مع الحليب,اضرار القرفه للحامل,أضرار القرنفل للشعر مع الشامبو,الحمل بتوأم في الشهر الاول,علامات الحمل,اضرار زيت القرنفل للحامل,الرضاعة والحمل,الرضاعة الطبيعية,حساب الحمل,فترة الحمل,الشهر السابع من الحمل والجماع
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أضرار القرفة للحامل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع