-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو نصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

        Tips-for-pregnant-in-the-ninth-month
         نصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

        تمر شهور الحمل التسعة وهنا على وهن لكن فرحة استقبال المولود تمحي من ذاكرة الأم كل ما عانته طوال تلك الشهور ، وعادة ما يقسم الأطباء شهور الحمل لثلاث مراحل وكل مرحلة تتميز بأعراض خاصة بها ، ويختص الشهر التاسع بكونه أكثر ثقلا وعبئا على الأم ، إذ اكتمل تكوين الجنين وزاد وزنه مما يزيد من معاناة الأم على جميع أعضائها ، ولكي يمر الشهر التاسع والذي لا يقل أهمية عما سبقه من شهور الحمل لابد من المتابعة الدورية مع الطبيب ، وتنفيذ النصائح التي تحتاجها في هذا الشهر حتى تصل الأم للولادة هي ومولودها بأمان وصحة .

        نصائح للحامل في الشهر التاسع :

        – تحتاج الحامل في الشهر التاسع للعناية بغذائها والذي يحتاج لنظام معين متوازن لتفي باحتياجات الجنين في هذه الفترة التي اكتمل فيها نموه ، مع التنويع في الغذاء ليشمل جميع العناصر الغذائية المفيدة .


        – تعاني الحامل في هذا الشهر من الشعور بالامتلاء دائما نظرا لكبر حجم الجنين والبطن ، مما يتطلب منها تقسيم الوجبات من 6 إلى 8 وجبات بنظام صحي ، مع الابتعاد عن الوجبات ذات السعرات العالية أو الغنية بالأملاح الزائدة أو السكريات ، وتناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة والأوميجا 3 المفيدة للشرايين والمخ للأم والجنين .


        – الكالسيوم رفيق الأم منذ الشهر الخامس وحتى الفطام للحفاظ على عظامها وأسنانها ، وإمداد الجنين بما يحتاجه لتكوين العظام القوية والأسنان ، لذا لابد أن تحرص الأم على تناول الألبان ومشتقاتها ، وخاصة الحليب الخالي الدسم ، والذي يرافقها خلال فترة الرضاعة للحصول على ما تحتاجه من الكالسيوم والسوائل .


        – الخضروات والفاكهة : والتي تحتاجها للحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف ، وتجنب الإصابة بالإمساك والشائع في شهور الحمل الأخيرة .


        – البروتين : وهو من العناصر الهامة في الشهر الأخير من الحمل ، والذي يعتمد على تناول الدجاج ، اللحوم ، الأسماك ، البقول ، الجبن ، البيض ، الحليب ومنتجاته ، مع مراعاة البروتينات الحيوانية الخالية من الدسم والطازجة من مصادر موثوق بها .


        ومن النصائح التي تحتاجها الحامل في الشهر التاسع 

        ما يختص بحركاتها وعلاقتها بتسهييل الولادة :

        – المشي : من أشهر النصائح وأفيدها التي تحتاج لها في هذا الشهر ، حيث أنه يفيد لتيسير الولادة الطبيعية ، والذي يمكن للمرأة المشي يوميا في درجات حرارة معتدلة مع تجنب المشي في أوقات الظهيرة ، مع عدم الإجهاد أثناء المشي ، واستعمال الأحذية المريحة المناسبة للحمل .


        – وضع الكوع : وهي من التمارين المفيدة قبل الولادة ، إذ يمكن للمرأة الركوع مع قدمين متباعدتين ، ثم الاسترخاء فوق الكرسي ، وظهر مستقيم ، وممارسة هذه الوضعية عند بدء تقلصات الولادة قدر المستطاع ، مع الجلوس على جانب واحد بين التقلصات .


        – الراحة بالاستناد : في نهاية الشهر مع بدء آلام الولادة يمكن للحامل الحصول على تدليك لمنطقة الظهر والكتفين للشعور بالراحة والاسترخاء ، والذي يمكن للزوج أو الممرضة المساعدة في تنفيذه .


        – اجراء التحاليل : تحتاج المرأة لتحاليل خاصة بالشهر التاسع والأخير ، والذي يرتبط ببعض الأعراض مثل تورم القدمين الناتج عن ارتفاع البروتين في الدم ، أو ارتفاع السكر نتيجة للحمل ، مع تكرار بعض التحاليل الأولى التي تم اجراءها استعدادا للولادة .


        – الإتصال بالطبيب : وهذا ما يجب أن تفعله الحامل فور ظهور أي عرض من أعراض الولادة والتي يشرحها الطبيب مع بداية الشهر التاسع تحسبا لولادة مفاجئة ، والتواصل المستمر بين الحامل والزوج والطبيب للإطلاع على كل جديد .


        – الراحة النفسية : والتي تحتاجها الأم الحامل من أول يوم حمل وحتى الولادة ، والذي يؤثر بشكل كبير على صحتها وصحة مولودها ، والبعد عن أي مثيرات للحزن والانفعال والاكتئاب ، مع تجنب القلق من الحمل والولادة وذلك بالمتابعة الدورية مع الطبيب والتي تشعر المرأة بالأمان .

        شاهد ايضا

        شاهد بالفيديو اضرار اللانشون على الحامل

        أضرار زيادة المغنسيوم على صحة الجنين

        شاهد بالفيديو اضرار عشبة العلندة على المرأة الحامل

        بالفيديو نصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ نصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة ❤️‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        نصائح للحامل في الشهر التاسع,تسهيل الولادة,الحمل في الشهر التاسع,الحمل في الشهر السابع,الحامل في الشهر التاسع,حركة الجنين في الشهر التاسع,نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة,الشهر التاسع من الحمل,الحمل في الشهر الثامن,الشهر التاسع,نصائح لتسهيل الولادة,طرق تسهيل الولادة,تسهيل الولادة الطبيعية وفتح الرحم,نصائح للحامل في الشهر الثامن والتاسع,لتسهيل الولادة الطبيعية,الولادة الطبيعية,طرق تسريع الولادة في بداية التاسع,طرق طبيعية لتسهيل الولادة الطبيعية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ نصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة ❤️‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. • هل يؤلم الجماع في المرة الأولى؟
              ليس بالضرورة، لو كانت الفتاة مسترخية لن يؤذيها الجماع، لكن المهبل في حالة الخوف والتوتر يظل جافًا أو مشدودًا وعندها يكون الجماع مؤلمًا

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع