-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أضرار زيادة المغنسيوم على صحة الجنين

         

        The-effects-of-excess-magnesium-on-the-health-of-the-fetus
        أغذية تحتوى على الماغنسيوم
         
        يستخدم جسمك المغنيسيوم لتغذية العضلات و الأعضاء ، كما أنه يساعد على تنظيم مستويات الطاقة و المعادن . يمكنك الحصول على المغنيسيوم من الأطعمة مثل الخضروات الورقية و الحبوب الكاملة و المكسرات ، و لكن تناول نظام غذائي غير متوازن يمكن أن يتركك بمستويات منخفضة . أضف إلى ذلك حقيقة أن المغنيسيوم في حاجة إلى الارتفاع عندما تكونين حاملاً ، و حقيقة أن العديد من النساء الحوامل يبتعدن عن التغذية المستقيمة . يوصي بعض أطباء التوليد بمكملات المغنيسيوم كجزء من الرعاية السابقة للولادة ، للمساعدة في التخفيف من تسمم الحمل و تشنجات الساق ، و لكن من المهم أن يتم استكماله فقط بإشراف طبيبك .


        احتياجات المغنيسيوم خلال فترة الحمل

        تحتاج النساء عادة إلى الحصول على 310 إلى 350 ملليغرام من المغنيسيوم في اليوم ، لكن تزداد تلك الاحتياجات أثناء الحمل لتوفير احتياجات جنينك . تحتاج النساء الحوامل اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 30 سنة إلى تناول 350 ملليغرام في اليوم ، و النساء الحوامل اللاتي تزيد أعمارهن عن 31 يحتاجن إلى 360 ملليغرام ، بينما تحتاج النساء الحوامل من عمر 14 إلى 18 سنة بحاجة إلى 400 ملليغرام . إن خطر استهلاك الكثير من الطعام وحده ضئيل جداً ، لكن تناول المكملات الغذائية دون التحدث إلى طبيبك أولاً قد يزيد من المخاطر .

        مكملات المغنيسيوم الغذائية

        مكملات المغنيسيوم توجد في أشكال عديدة ، تعتبر كبريتات المغنسيوم آمنة جدا خلال جميع مراحل الحمل ، في حين أن الأطفال حديثي الولادة قد تظهر عليهم أعراض السمية إذا أعطيت الأم سلفات المغنيسيوم قبل الولادة . لا تستخدم كربونات المغنسيوم إلا عندما تفوق الفائدة المخاطر المحتملة ، لأنه لا توجد دراسات كافية عليها فيما يتعلق بصحة الجنين. . توصف سترات المغنيسيوم فقط عند الضرورة القصوى لأن الدراسات النوعية في النساء الحوامل غير موجودة و هناك دائما احتمال للضرر . في بعض الحالات ، تكون الفائدة أكبر من المخاطرة ، و في هذه الحالة سيقدم الطبيب تعليمات صريحة للاستخدام .

        تلبية احتياجاتك

        يوصي مكتب المكملات الغذائية التابع للمعاهد الوطنية للصحة بتزويد جرعات مكملات المغنيسيوم عند 350 ملليغرام يومياً للنساء الحوامل . و يعتبر هذا أكبر كمية يمكن تحملها بأمان ، و الافتراض هو أن أي فرق بين الحد الأقصى و احتياجاتك اليومية سيتم الوفاء به من خلال الطعام . قد تكون الجرعة الأقل أفضل و ستكون كافية إذا اتبعت نظاماً غذائياً متوازناً خلال فترة الحمل – واحد أوقية من اللوز المحمص الجاف يوفر 80 ملليجرام من المغنيسيوم ، و ثلاثة أوقية من الهلبوت توفر 90 ، لذلك ليس من الصعب تلبية احتياجاتك مع الحد الأدنى من المكملات .

        أضرار الجرعات المفرطة على الأم و الجنين

        لا تعتبر آثار مكملات كبريتات المغنيسيوم على الأطفال حديثي الولادة خطيرة – يتم التعامل مع معظم الآثار الرئيسية عن طريق الحقن الوريدي للكالسيوم لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام . أكبر مصدر للقلق هو نقص الكالسيوم ، لأن المغنيسيوم يتداخل مع امتصاص الكالسيوم . و نتيجة لذلك ، هناك خطر ضئيل للكساح و انخفاض مستويات الكالسيوم بشكل مزمن في الجنين ، و خطر الاصابة بالضائقة التنفسية .

        و مع ذلك ، فإن جرعة الزائدة من المغنيسيوم تؤثر بشدة على الأم و يمكن أن تضر الجنين بشكل غير مباشر . عادة لا تؤذي الأعراض الجانبية البسيطة مثل الغثيان و الإسهال ، و لكن التسمم الشديد يمكن أن يؤدي إلى الشلل التنفسي و الغيبوبة و السكتة القلبية و الوفاة . يأتي الأطفال الأصحاء من أمهات أصحاء ، لذا استشيري طبيبك قبل استخدام مكملات المغنيسيوم .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أعراض زيادة المغنيسيوم في الجسم

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        المغنيسيوم,نقص المغنيسيوم,أعراض نقص المغنيسيوم,فوائد المغنيسيوم,اعراض نقص المغنيسيوم,الجنين,المغنيسيوم والقلق,المغنيسيوم وفوائده,الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم,كريم على المغنسيوم,فوائد المغنيسيوم للجسم,المغنيسيوم وفوائده للجسم,المغنيسيوم للتنحيف,الحصول على المغنيسيوم,أعراض زيادة الكالسيوم في الجسم,اضرار حبوب المغنيسيوم,نقص المغنيسيوم في الجسم,أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم,أعراض نقص المغنيسيوم عند النساء,اهمية المغنيسيوم,أعراض نقص المغنيسيوم بالجسم
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أعراض زيادة المغنيسيوم في الجسم
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع