-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

‏ ما هي فوائد اكل الثلج أثناء الحمل ؟ ....شاهدى الفيديو

        Eating-ice-during-pregnancy
        ‏ ما هي فوائد اكل الثلج أثناء الحمل

        هل تستمتعين عزيزتى بتناول الثلج أثناء الحمل ولكن لا تعرفين الدافع وراء هذا التصرف بخلاف أنكِ ترغبين فى ذلك فقط ؟

        تناول الثلج أثناء فترة الحمل

         يساعدك هذا المقال فى إزالة هذا الغموض والتعرف على عادة تناول الثلج ح حتى تتمكنين أخيراً من استيعاب ما يحدث داخل جسمك من تغيرات أثناء تلك الفترة المهمة فى حياتكِ وحياة جنينك .


        وتُعد الرغبة الشديدة فى تناول مكعبات الثلج أثناء الحمل شكلاً من أشكال ما يعرف باسم “بيك” ، وهى تعنى عادة تناول الأشياء الغريبة مثل الطين ، والطباشير ، والتربة ، ورقائق الدهان ، والجص . وهذه العادة قهد تكون قهرية ومسيطرة على الشخص بشكل كبير والمواد المستهلكة تحتوى على القليل جداً من القيمة الغذائية ، ويمكن أن تؤثر عادة البيكا على أى شخص ولكن الحالات الأكثر شيوعاً بين الأطفال والنساء الحوامل ، ومن الناحية الفنية ، يعرف تناول الثلج باسم ازدراد الجليد .

        لماذا هذا العدد الكبير من النساء نتلهف تناول الثلج أثناء الحمل ؟

        ولم يعرف بعد على وجه الدقة ما الذي يدفع الناس إلى الإنجذاب إلى بيكا ، وحسب بعض الدراسات الحديثة حول هذا الأمر توصلت بعض الدراسات إلى ظهور أسباب قد تدفع المرأة الحامل إلى اللجوء إلى تلك العادة ؛ مثل نقص الحديد مثلا ، فمن المثير للاهتمام أن من يعانون من نقص الحديد بالدم يميلون إلى تناول العناصر التى يترفع فيها نسبة الحديد بشكل طبيعى من أجل تعويض هذا النقص ، ويظهر ذلك بشكل كبير فى حالات فقر الدم على وجه الخصوص ، حيث وجدت دراسة حديثة أن المشاركين في الدراسة غير أنهم يعانون من فقر الدم إلا أنهم أفادوا بمعدلات منخفضة جدا أيضاً من ازدراد الجليد بنسبة (4٪)، كذلك أظهر أولئك الذين يعانون من فقر الدم تحسن بشكل كبير وقت الاستجابة لاختبار العصبية، في حين أن هذا الأمر لم يكن كذلك بالنسبة للمشاركين غير فقر الدم

        ما مدى شيوع تناول الثلج بين النساء أثناء فترة الحمل ؟

        ما لا يقل عن واحد بين كل خمس النساء الحوامل تجد لديها رغبة شديدة منتظمة لتناول مكعبات الثلج ، مما يجعلها من الرغبات الأكثر شعبية فى فترة الحمل ، ووُجد أن علاج فقر الدم (الأنيميا) قد يساعد على تقليل تلك الرغبة وكبحها بشكل كبير و واضح . فإذا كنت تجدين لديكِ الرغبة الدائمة فى تناول الثلج أثناء فترة حملكِ سيدتى ، يجب أن تتحدثى إلى طبيبكِ الخاص أولاً قبل تناول أى مكملات غذائية للحديد . ومع ذلك، فمن المهم أثناء الحمل أن تستهلكى سيدتى ما يكفي من الحديد بالشكل الأمثل من المصادر الطبيعية التي يتم امتصاصها بسهولة وأقل احتمالا أن يؤدي إلى الإمساك ، والاستهلاك اليومي الموصى به من الحديد 27mg في اليوم الواحد وتتععدد مصادر الحديد فى ما يلى : المحار (مثل المحار والبطلينوس وبلح البحر) الدجاج والديك الرومي والسمك ولحم الضأن اللحوم الحمراء البيض الكاجو المطبوخ البقول (مثل العدس والحمص) الخضار الخضراء (مثل البروكلي، والسبانخ) . ويمكن أن يؤثر فقر الدم بسبب نقص الحديد فى مزاجكِ وتركيزكِ سيدتى ، بالإضافة إلى الصداع والخمول . وفى بعض الأحيان قد تكون الرغبة فى تناول الثلج شيئاً يدعو إلى القلق وليس دليلاً على نقص الحديد بالدم ولكنه دائماً يحتاج إلى فحص الدم .

        يمكن الطحن على مكعبات الثلج الأضرار أسناني ؟

        خُلقت الأسنان بتكوين بتطكوين يسمح لها بطحن الطعام اللين وليس الدخول فى مشاجرة من أجل قضم المكونات الصلبة بصوت عالى ، ومضغ الثلج عموماً يؤدى إلى تآكل طبقة المينا التى تحمى أسنانكِ سيدتى وتتركها عُرضة للتسوس ، بافضافة لجعلها أكثر حساسية تجاه الأطعمة شديدة البرودة والسخونة أيضاً ؛ وهذا سبب كافٍ يجعلك لا تتناولين الثلج بشراهة متى ألحت عليكِ رغبتك فى ذلك .

        شاهدى ايضا

        أعشاب يجب على الحامل التوقف عن تناولها في الشهور الأولى 

        تعرفوا على أغرب وسائل منع الحمل عبر العصور وما علاقة التماسيح والقمر؟ 

         3 علامات غير شائعة لمشاكل الخصوبة لدى المرأة

        ‏ ما هي فوائد اكل الثلج أثناء الحمل ؟ ....شاهدى الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ما هي فوائد اكل الثلج أثناء الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الحمل,اغرب ما تاكله الحامل اثناء حملها,فوائد التمر للحامل,اكل الثلج,أهم أسباب فقر الدم أثناء الحمل,تفسير حلم الثلج للحامل,الثلج,اكل الحصي,نصائح للحامل في الشهر السابع من الحمل,فوائد وأضرار التمر,الشهر السابع من الحمل والجماع,خلال الحمل,اشتهاء التراب خلال الحمل,شكل الجنين في الشهر السابع من الحمل,التبويض الضعيف والحمل,الانيميا والحمل,الشهر الثامن من الحمل,التبويض الجيد وعدم الحمل,تناول الطباشير خلال الحمل,الشهر السابع من الحمل,الحمل في الشهر الثامن
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ما هي فوائد اكل الثلج أثناء الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع