-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

نصائح لتجنب بقع الشمس في فصل الصيف

        Tips-to-avoid-sun-spots-in-the-summer
        بقع الشمس 

        8 نصائح لتجنب بقع الشمس في فصل الصيف

        التعرض المفرط لأشعة الشمس يمثل أحد المشاكل الرئيسية التي تؤثر على ظهور البقع على الجلد لسيما في فصل الصيف. ويوفر السوق عددا لا يستهان به من المستحضرات التي تعمل على تخفيف الضرر الناجم عن الأشعة الفوق بنفسجية لحماية الجلد من التصبغ ومع ذلك نحن  بحاجة لاتباع بعض الخطوات المهمة للوقاية من هذا التأثير وتجنب الضرر الناجم عنه. تابعينا !


        1. استخدمي واقي الشمس على مدار السنة

        استخدام واقي الشمس هي واحدة من أهم خطوات الحماية الموصى بها يوميا وذلك خلال فصول السنة الأربعة بما في ذلك فصل الشتاء دون أن نستثني الأيام الملبّدة بالغيوم، وذلك لتجنب أي تأثيرات سلبية للأشعة الفوق البنفسجية.


        اختاري كريم مناسب لنوع بشرتك وذو فعالية في حماية البشرة من أشعة الشمس لنضمن أفضل وقاية ونتجنب ظهور البقع على الجلد والورم الميلاني.


        2. عدم التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة

        التعرض لأشعة الشمس لبضع دقائق خلال الفترات الصباحية الأولى يشكل فكرة ممتازة للتزود بالفيتامين د. في المقابل نحن نوصى بتجنبها قدر الإمكان ابتداءً من الساعة العاشرة إلى الساعة الثالثة بعد الظهر لأن ضررها يكون خطيرًا خلال هذه الفترة. وإن كان لا بد من ذلك فاحرصى على وضع واقي من الشمس ممتاز للغاية مع الحرص على ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون تغطي الجسم بأكمله.


        3. وضع قبعة مناسبة ونظارات شمسية 

        ارتداء الملابس المناسبة يمثل خطوة جيدة للوقاية من أشعة الشمس لكن الحماية الشاملة تتطلب اتخاذ بعض التدابير الأخرى، من أجل ذلك نؤكد على أهمية ارتداء قبعة ونظارة شمسية  لحماية الرأس من الأشعة الفوق البنفسجية، بحيث لا يكون الوجه معرضًا لها بشكل مباشر بما يجنبا البقع وغيرها من المشاكل الأخرى.


        تعتبر النظارات الشمسية ضرورية لحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية وتساعد على الوقاية من الشيخوخة المبكرة للجلد لسيما في المنطقة الحساسة التي تحيط بالعينين. احرصى على اقتناء نظارات ذات نوعية جيدة تؤدى وظيفتها على أكمل وجه.


        4. تجنب استخدام الأدوات المعطرة

        استخدام أنواع معينة من الكريمات والماء المعطر والعطور الأخرى قد يؤثر على زيادة ظهور البقع على الجلد بمجرد التعرض المباشر لهذه المكونات مع أشعة الشمس، وتُعرف هذه الظاهرة بما يسمى التحسس الضوئي الذي يحدث بسبب زيادة الميلانين ويظهر على شكل طفح جلدى.


        5. استخدمي المكياج الذي تراعي مواصفاته عامل الحماية من الشمس

        دعت الحاجة لحماية الوجه من مختلف الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، العديد من الشركات لتطوير عامل الحماية في مختلف مستحضرات التجميل التي أصبحت تشمل حتى BB الكريم فلا تترددي في اقتناء هذه المنتجات لضمان إطلالة أجمل وتحقيق حماية أكبر.


        6.استهلاك الفيتامين C لمنع ظهور البقع

        تمثل التغذية السليمة الحل الأمثل دائمًا للعناية بالصحة وفي هذه الحالة ننصح بالتركيز على الفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويمثل حليفا ممتازا ضد الأضرار الناجمة عن التعرض الطويل لأشعة الشمس كما تجدر الإشارة أيضًا إلى أهمية الحمضيات والتوت في تعزيز إنتاج الكولاجين والمساعدة على تجديد الخلايا في الجلد.


        7. استخدام الأقنعة المرطبة

        يمكن الوقاية من ظهور البقع على الجلد باستخدام الأقنعة المرطبة من مرة إلى مرتين في الأسبوع لأنها تساعد على توفير المواد المضادة للأكسدة.


        نوصي مثلا بخلط الأفوكادو الناضج والعسل وزيت جوز الهند وترك الوصفة لمدة عشرين دقيقة تقريبًا ثم شطفها كالمعتاد.


        8. شرب الماء

        يساعد شرب ليترين من الماء يوميًا على تحسين صحة الجلد وعلى تعزيز عملية التجدد الخلوي والتقليل من المشاكل الناجمة عن الجفاف والوقاية من ظهور البقع الداكنة والحماية من مظاهر الشيخوخة المبكرة.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ نصائح للبنات قبل التوجه للبحر وتعرض لأشعة الشمس في الصيف -

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        3 وصفات طبيعية بتخلص من حروق الشمس في فصل الصيف,كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف,الشمس,الصيف,السياقة في فصل الصيف,نصائح لفصل الصيف,نصائح,حروق الشمس,واقي الشمس لفصل الصيف,علاج مشاكل البشرة في الصيف - الاسمرار - البقع,نصائح للصيف,علاج حروق الشمس,كيف تعالج حروق الشمس في الوجه,واقي الشمس,اضرار الحر فى فصل الصيف,علاج حروق الشمس في الوجه,حروق الشمس في الجسم,واقي الشمس للصيف,افضل علاج لحروق الشمس في الوجه,للوقاية من الشمس فى المصيف
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ نصائح للبنات قبل التوجه للبحر وتعرض لأشعة الشمس في الصيف -
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع