-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

لماذا يظهر لون ابيض على الشوكولاته بعد تبريده

        Why-does-chocolate-appear-white-after-cooling-it
        لماذا يظهر لون ابيض على الشوكولاته بعد تبريده

         خلال الأيام القليلة السابقة اكتشف خبراء الصحة ان بعض العناصر الكيميائية في الشوكولاتة ايجابية على القلب والدورة الدموية. فالشوكولاتة الآن تثير اهتمام الجميع اكتشف الباحثون في مجال الأغذية انها تحتوي على مادتي الكفايين والثيوبورمين كالقهوة والشاي كما لاحظ العلماء من خلال تجاربهم ان مادة الثيوبورمين تؤدي الى تغييرات ايجابية في مستويات الدهون في الدم ما يدل على امكانية استخدام هذه المادة كعقار لمعالجة البدانة وإفراط الوزن. ‏

        نبذة عن تاريخ الشوكولاتة

        كانت شعوب امريكا الوسطي تستخدم الشوكولاتة منذ قرون وذلك لعلاج الحمى والسعال وآلام الحمل والوضع كما كانوا يدهنون بزيتها الحروق والشفاه المتشققة والمناطق الخالية من الشعر في الرأس. وكان الاطباء الانتقائيون في القرن التاسع عشر يوصون باستخدام زبدة الكاكاو في تضميد الجروح.

        وبالمقابل فقد كانوا يوصون باستهلاك الكاكاو على شكل شراب حار كبديل عن القهوة وذلك لعلاج الربو، كما كانوا يعتقدون ان الكاكاو الساخن غذاء مفيد جداً للناقهين المتعافين من أي مرض خطير.

        ومن الغريب ان الشوكولاتة حتى القرن التاسع عشر لم تكن تقدم الا على شكل شراب غالباً ما يكون حار واحياناً كان يحلى بالسكر ولم تحضر الشوكولاتة على شكل الواح او اقراص الا منذ 150سنة.

        شاهد ايضا دليل الأكلات الشعبية في إيطاليا.....شاهد الفيديو 

        هل سبق وان سمعت عن زهور الشوكولاتة

        هل سبق لك أن فتحت الثلاجة لتبحث عن الشوكولاتة ذات الحجم العائلي التي سبق وفتحتها لتعثر عليها وقد تحول سطحها إلى ظلال بيضاء كريهة المنظر. هذا لا يعني بالضرورة أن الشوكولاتة قديمة أو غير صالحة للأكل.

        في الواقع ، فإن الظاهرة الغريبة التي تعرف باسم “تزهر الدهون” ، هي السبب الذي سيدفعك إلى التفكير في كل ما يتعلق بكيفية تخزين حلوى الشوكولاتة المفضلة لديك.

        حفظ الشوكولاتة بشكل غير صحيح في درجات الحرارة شديدة البرودة أو الحارة جدًا يجعل الجسيمات الدهنية في الشوكولاتة ترتفع إلى السطح وتؤدي بدورها إلى إنتاج خطوط بيضاء كريهة

        وفي بحثه عن سبب “الإزهار في الشوكولاتة” ، وجد المساعد المشارك جيمي دوهرتي أن العلماء اكتشفوا مؤخراً كيف تظهر البقع البيضاء على الشوكولاتة.

        كشف عن أنه وباستخدام أكبر جهاز أشعة إكس في العالم في مصنع في هامبورغ بألمانيا ، اكتشف العلماء أن المسحوق الأبيض يرتفع إلى السطح من خلال الشقوق الدقيقة في الشوكولا ، والتي تحدث عندما يتم تخزين لوح الشوكولاتة في درجة حرارة خطأ. وقال الدكتور الباحث ستيفن روث الذي يشرح كيفية ظهور الدهون الزهرية على سطح الشوكولاتة ، “يمكن للدهون البلورية الذائبة والدهون أن تبدأ في التحرك عبر الشقوق عندما لا يتم الاحتفاظ بألواح الشوكولاتة في درجة حرارة مناسبة حيث ان تعرض الشوكولاتة لدرجات حرارة عالية أو درجات حرارة منخفضة أيضا يمكن أن يسبب هذه الظاهرة الغريبة التي تجعلك تشك في صلاحية الشوكولاتة.

        ولكن خلال زيارة قام بها الباحث إلى مصنع ليندت في سويسرا ، كشف المختصين في المصنع أنه من الأفضل الاحتفاظ بالشوكولاتة في أي مكان يتراوح بين 14 و 18 درجة م.

        شاهد ايضا  دليل الأكلات الشعبية في ألمانيا....شاهد الفيديو

        الازهار في الشوكولاتة بالحليب

        الورود والشوكولاتة من هبات الحب المعهودة، فالرومانسيون يتوقعون أن تزهر ورودهم، وقد يندهشون فعلا إن علموا أن الشوكولاتة يمكن أن تزهر أيضا. وهذه المشكلة الأكثر شيوعا تكمن في الشوكولاتة بالحليب، فالنوع القياسي من الشوكولاتة بالحليب يتكون من 30 في المائة من الكاكاو وزبدة الكاكاو، و20 في المائة من الحليب الجاف، و50 في المائة من السكر.

        وإن حدث وانتقلت زبدة الكاكاو إلى سطح الشوكولاتة، فإنها ستظهر على شكل غطاء يميل لونه إلى البياض، الذي يطلق عليها منتجو الحلويات اسم الشوكولاتة المزهرة، وهذا الشكل الغريب لا يؤثر على الطعم ولا على الصحة  إلا أنه يؤكد اعتقادات خبراء التغذية بأن الشوكولاتة بالحليب ليست سوى عار مزهر.

        شاهد ايضا دليل الأكلات الشعبية في اليابان....شاهد الفيديو 

        أخطاء حفظ الشوكولاتةإعادتها إلى درجة حرارة الغرفة مع عدم تغطيتها

        عند إخراج الشوكولاتة من الثلاجة يجب لفها لإعادتها إلى درجة حرارة الغرفة بشكل تدريجي ومتساوي منعاً لحدوث عملية “صدم” لجزيئات الشوكولاتة، وهو ما نعرفه جميعاً على شكل ابيضاض يظهر على سطح قطع الشوكولاتة.

        تعريضها للضوء الشديد والهواء

        الضوء وحتى الاصطناعي منه له كل الأثر على قوام الشوكولاتة فهو يؤدي إلى تشكل طبقة متباينة اللون من الدسم على السطح بسبب تأكسد زبدة الكاكاو.

        التبريد الخاطئ

        عند التبريد يجب وضع الشوكولا في علبة عازلة للهواء ومغلقة بإحكام أو كيس بلاستيكي يمكن اقفاله.

        شاهد ايضا شاهد بالفيديو طريقة عمل عجينة اللوز

        عدم التغليف بإحكام

        تأكدوا من لف المتبقي من لوح الشوكولاتة بورق القصدير بشكل محكم.

        وضعها في خزانة البهارات

        الشوكولاتة من أكثر المواد قابلية للالتقاط الروائح والأطعمة القريبة فإن وضعها بالقرب من البهارات حتماً سيؤثر عليها

         وضعها في البراد

        نظرياً إن درجة الحرارة المثلى لتخزين الشوكولا هي درجة الحرارة الغرفة (15 – 17 مئوية)، ولكن هذا ليس دائماً ممكناً، خاصةً في أشهر الصيف الحارة.

        شاهد ايضا دليل الأكلات الشعبية في أسبانيا....شاهد الفيديو 

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ طباعه على الشوكلاته سهله ورهيبه 😍‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        صوص الشوكولاته الابيض,صوص الشوكولاته للدونات,صوص الشوكولاته البيضاء,صوص الشوكولاته,صوص الشوكولاته بالحليب المكثف,صوص الشوكولاته بالكاكاو,صوص الشوكولاته سهل,صوص الشوكولاته كيك,صوص الشوكولاته من الكاكاو,صوص الشوكولاته نوتيلا,مقادير صوص الشوكولاته,صوص الشوكولاته للكيك سهل,صوص الشوكولاته لحشو الكيك,صوص الشوكولاته لتغليف الكيك,صوص الشوكولاته للكيك بالقشطة,صوص الشوكولاته للكيك بالكاكاو,صوص الشوكولاتة لتزيين الكيك,يزن النمرود يسب على ابو هيكل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ طباعه على الشوكلاته سهله ورهيبه 😍‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع