-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فيديو.. طريقة تحضير الكيكة التركية المشهورة التريليتشا-الفسيفساء

        Turkish-mosaic-cake-method
        طريقة كيكة الفسيفساء التركية

         اذا كنتي تبحثين عن طبق حلويات سهل و ذات مذاق جيد يمكنك تجربة  كيكة الفسيفساء التركية .. تعتبر هذه الوصفة من الوصفات السهلة للحلويات فهي لا تستغرق و قت طويل بجانب ان مقادير هذا الطبق متوفرة و من السهل تحضيرها هذا بالاضافة ان مذاقها رائع  ، كل ما عليكي هو احضار المقادير التالية و القيام بأتباع الخطوات التي سوف نوضحها لكي بالصور و بذلك يمكن تحضير هذا الطبق  و يسعدنا ان تقومي بمشاركة صورة تجربتك في التعليقات و سوف نتفاعل معاك عزيزي القارئ ..

        طريقة كيكة الفسيفساء التركية

        وقت التحضير .. انتي بحاجة الى 15 دقيقة فقط من وقتك من اجل تحضير كيكة الفسيفساء بالشيكولاتة و هي تكفي 6 أشخاص .

        مقادير كيكة الفسيفساء التركية

        قومي بتحضير نصف ليتر حليب سايل .


        قومي بتحضير نصف كوب سكر ابيض و يفضل ان يكون بودرة .


        عليكي تحضير نصف كوب من الدقيق النقي .


        قومي بتحضير 4 ملاعق كبيرة من الكاكاو .


        قومي بتحضير كوب من الشوكولاته الخام او حبوب الشوكولاته .


        قومي بتحضير كيس كبير من نوع البسكويت  المفضل لديكي بشرط ان يكون سادة  .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو طريقة عمل محشي مشكل 

        طريقة تحضير  كيكة الفسيفساء 


        الخطوة الاولى .. قومي بتحضير وعاء عميق و ضعي به كمية السكر التي قومتي بتحضيرها و من ثم قومي بوضع بودرة الشيكولاتة و قلبي جيدا بعد ذلك ضعي كمية  الدقيق .

        الخطوة الثانية  ..  الان قومي بنقل الوعاء السابق على النار و من ثم قومي باضافة الحليب عليه و استمري في التقليب لمدة خمس دقائق حتى ان يتحول الخليط الى اللون الغامق و يكون متماسك مع بعضه  .


        الخطوة الثالثة ..  الان قومي برفع الوعاء من على النار و من ثم ضيفي عليه الشيكولاتة الخام او اي نوع شيكولاتة مفضلة لديكي و قلبي جيدا بعد ذلك قومي بوضع البسكويت السادة التي قومتي بتحضيره و يفضل ان تقومي بتكسيره الى قطع صغيرة جدا … امزجي الخليط السابق معا .


        الخطوة الرابعة .. الان قومي بتحضير صينية مدورة او صينية المخصصة للكيك المتحركة و ضعي بها الخليط السابق بعد ذلك ضيفي من اعلى الشيكولاتة الخام حتى يغطى الخليط تماما من اعلى و حاولي ان تقومي بتسويتة عن طريق الملعقة  .. يمكن ايضا تزين الوجه ببعض حبات الفستق او اي شيئ تريدينه .. الان اتركي الصينية بداخل الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين و يفضل ان تترك لثاني يوم بداخل الثلاجة حتى تصبح اكثر تماسكو من ثم تكون جاهزة للتقديم ..

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو حلويات شامية سهلة التحضير 

        طريقة التقديم ..

         قومي بتقطيعها على شكل مثلثات حسب ما هو موضح بالصورة او حسب رغبتك و من ثم ضعيها بداخل اطباق التقديم الخاصة بكي و يمكن وضع بعض حبات الفرولة بجانبها او فوقها ..


        اخيرا .. هذا الطبق يعتبر من اطباق الحلويات المميزة جدا لانك ليس بحاجة الى تحضير مقادير كثيرة كما ان اغلبيتها متوفرة لديكي في المنزل هذا بجانب ان هذا الطبق ليس بحاجة الى وقت طويل او انك تكوني محترفة في المطبخ فخطواتة سهلة جدا و بسيطة يمكن لاي شخص القيام بها بمجرد القيام بتحضير المقادير السابقة و اتباع الخطوات .. 

        شاهد ايضا  وصفات حلى من كتاب النخبه....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        طريقة تحضير الكيكة التركية المشهورة التريليتشا-الفسيفساء

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        طريقة طبخ الفسيفس,طريقة تربية الديك الرومي,طريقة عمل الليزي كيك,طبخ الفسيفس العراقي,كريمة الكاسترد,طريقة طبخ الديك الرومي,طريقة عمل الديك المحشي,طريقة عمل تارت الفراولة,طريقة عمل التارت,طبخ الفسيفس,طريقة عمل ليزي كيك,المطبخ التركي,كيكة الجلي,كيكة الجيلي,كيكة الجيلي الباردة,كيكة الموزايك,كيكة الموزاييك,طريقة عمل الكريم باتسيير,طريقة عمل,كيكة,تحلية تركية,كيفية,حلوى سريعة التحضير,تحلية سريعة,اكلات عراقية سريعة,المومياء المصرية الحامل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        طريقة تحضير الكيكة التركية المشهورة التريليتشا-الفسيفساء
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع