-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

معنى رؤية الرسول ﷺ في المنام......شاهد الفيديو

        The-meaning-of-seeing-the-Messenger-dream
        رؤية الرسول ﷺ في المنام

        سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم النبيين وأخر اولي العزم من الرسل ، خير البشرية فقد اصطفاه الله من كل بشر حتى يكون رمز للعدل والرحمة والصدق، فقال في كتابه تعالى ” وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ ” صدق الله العظيم، فهو جاء بالدعوة الصادقة من الله سبحانه وتعالى، أنزل عليه القرآن الكريم كلام الله عز وجل، حتي يرشدنا إلى طريق الهداية، فرؤية الرسول في المنام هي رؤية الحق والصدق، فلا يجرؤ الشيطان على التمثيل في هيئة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

        معنى رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام

        تعتبر رؤية الرسول في المنام على هيئته أو صورته المعروفة والتي جاءت في السيرة النبوية، هي من الرؤيا الحميدة والمبشرة بالخير والسعادة، فهي تفرح القلب وتسر النفس، فهي تعتبر بشري سارة على صاحب الرؤيا، فسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لا تستوي رؤيته مثل رؤية شخص أخر، فهناك الكثير من الأحاديث النبوية التي جاءت عن رؤية الرسول في المنام ومنها :

        عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: من رأني في المنام فسيراني في اليقظة، ولا يتمثل الشيطان بي) رواه البخاري.

        وفي رواية مسلم: قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : (منْ رآني في المنام فَسيراني في اليقظة. أو: لكَأنَّما رآني في اليقظة).

        قال ابن بطال: “هذا إخبار منه صلى الله عليه وسلم عن الغيب، وأن الله تعالى منع الشيطان أن يتصور على صورته، وقوله: (فسيراني في اليقظة) يعنى تصديق تلك الرؤيا في اليقظة وصحتها وخروجها على الحق، لأنه عليه السلام ستراه يوم القيامة في اليقظة جميع أمته من رآه في النوم، ومن لم يره منهم”.

        وعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من رآني في المنام فقد رآني، فإن الشيطان لا يتخيل بي) رواه البخاري.

        قال ابن حجر: “فيه إشارة إلى أن الله تعالى وإن أمكن الشيطان من التصور في أي صورة أراد، فإنه لم يمكنه من التصور في صورة النبي صلى الله عليه وسلم”.

        حيث تعتبر هذه هي كافة الأحاديث التي تناولت رؤية الرسول في المنام ولكن بأشكال مختلفة، وجميعها تدل على أن الشيطان لا يستطيع التمثيل بهيئة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فمن رأى سيدنا محمد فقد رآه على الصورة التي جاءت في كتب السيرة النبوية والسنة، وكما وصفه كل من رآه وتعامل معه. 

        أسباب رؤية النبي في المنام

        هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المنام، والتي سوف نتعرف عليها:

        أولهم هي طاعة الله سبحانه وتعالى من كل قلبه وحبه لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

        الإحساس المستمر بالشوق لرؤية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

        اتباع سنة النبي في كل شيء في أخلاقه الحميدة وتعامله مع الآخرين، واتخاذه قدوة حسنة له.

        فكلما كان الشخص قريب من اتباع سنه النبي في حياته، والالتزام بطاعة الله واتباع تعاليم دينه بمنتهي الصدق والأمانة وعدم التظاهر بها، فهو من أقرب الأشخاص لرؤية النبي في المنام، ولكن معني عدم رؤية الشخص لنبي صلى الله عليه وسلم في المنام فهذا لا يعني أنه شخص غير صالح، لا تقاس شدة التقوي برؤية النبي، فالأمر يعد توفيق من الله عز وجل فقط، فهو يأتي فضله لمن يشاء وهو السميع العليم، أما عن الأذكار أو الصلاة أو الأوردة التي يقوم بها الشخص من أجل رؤية النبي صلى الله عليه وسلم جميعها غير صحيحة، وتعتبر بدعة لا أساس لها صحيح في الدين.

        شاهد ايضا  تفسير رؤية الأشجار في المنام

        تفسير رؤية النبي في المنام 

        يُفسر  رؤية الشخص لنبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو يقوم بإعطائه أي شيء سواء كان طعام أو شراب فهذا يعني أن الشخص سوف يأتي له خير كثيرا سواء هو أو أهل بيته.

        أما إذا كان الشخص مريض وفي منامه رأى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فهذا يعني شفاءه عن قريب، ومن كان يعاني من وجود نوع من المشاكل والهموم في حياته فهذا يعبر عن الفرج القريب.

        أما إذا رأى الشخص سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم سعيد في المنام، فهذا يدل على ذهابه القريب للحج.

        وإذا كانت الرؤية توجد في مكان خاف لا يحمل زرع أو ماء، فهذا يعني أنها ستزرع وتطرح الكثير من الخير لصاحبها، أو أنه واقع عليه باطل سوف يتبدل إلى حاله إلى الحق والنصر.

        وإذا جاءت رؤية الرسول بشكل من الخوف أو القلق فهذا، أن أصحاب المكان الذي جاءت فيه الرؤيا سوف يذهب عنهم هذا الحزن وتطمئن قلوبهم بأذن الله تعالى.

        وإذا رأي الرسول برؤية شاحبة ومهزوزة فهذا يعبر عن أن هذا المكان لا يتمسك بالدين بالشكل الكافي، وأنها بلدة تحتوي على الكثير من الجهل والكفر والضياع والنفاق.

        وإذا جاء عن الرسول في المنام لشخص وأعطاه دمه يشرب منه، فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يموت وهو يجاهد أو يحارب.

        أما إذا رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام وكأنه مريض وشفى من مرضه، فهذه الرؤية تعبر عن أنه سوف يعين في مكان ملئ بالفساد وهو من سيصلحه.

        وإذا رأى الشخص سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم راكبًا فهذا يعني أنه سوق يقوم بزيارته عن قريب، وإذا رأى الرسول يمشي على قدمه فهذا يعني أنه سيزور قبر النبي وهو يمشي على قدمه.

        وإذا رأى الشخص في منامه أن الرسول صلى الله عليه وسلم بأذن في مكان مهجور فهذا المكان سوف يتحول إلى إعمار وصلاح.

        وإذا رأى الشخص أنه يزور قبر الرسول فسوق يحصل الشخص على كثير من المال.

        أما إذا رأى الشخص في المنام أنه ابن الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا يدل على أنه شخص مخلص في دينه.

        وإذا رأى الشخص في المنام أنه يقوم بإعداد الطعام للنبي صلى الله عليه وسلم، فهذه الرؤية تعبر على أن الشخص لا يخرج الذكاة من ماله، وأنه يأمره بأن يقوم بإخراجها من ماله.

        أما عن رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم ميت في المنام فهذا يعبر عن أنه سوف يموت أحد أفراد عائلته أو أن أبنه سوف يموت.

        وإذا رأى الشخص جنازة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فهذا يدل على أنه سوف يحدث له مصيبة كبيرة في المكان الذي رأى منه الجنازة، وإذا رأى أنه هو الشخص الذي يقوم بتشيع جنازة النبي صلى الله عليه وسلم إلى قبره فهذا يدل على أنه شخص يقوم بالكثير من البدع.

        وأما عن رؤية الشخص أنه هو والد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فهذه من الرؤى التي تعبر على أن هذا الشخص ضعيف في أيمانه بالله عز وجل.

        شاهد ايضا   تفسير رؤية الحفل في المنام

        وإذا رأى الشخص أن النبي صلى الله عليه وسلم يعطيه شيء رديء فهذا يعني أنه سوف يقع في مصيبة وسينجو منها.

        لمشاهدة فيديو عن 

        رؤية النبي ﷺ في المنام بشارة عظيمة

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        رؤية النبي في المنام,المنام,رؤية الرسول,رؤية الرسول في المنام,حكم رؤية النبي في المنام,رؤية,رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام,الرسول,رؤية الرسول ﷺ في المنام,رؤية الذهب في المنام,معنى الرسول في المنام,رؤية النبي هود في المنام,كيف ارى الرسول في المنام,رؤية النبي يحيى في المنام,رؤية النبي يوسف في المنام,في المنام,كيف استطيع رؤية النبي في المنام,رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام,رؤية النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المنام
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        رؤية النبي ﷺ في المنام بشارة عظيمة
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع