أحدث المواضيع

بالفيديو شرح طريقة تمرين البلانك بالشكل الصحيح

تمرين البلانك هو من التمارين التي تعمل على بناء العضلات ، و الحفاظ على مرونة الجسم و رشاقته ، حيث أنه يعتمد على أخذ وضعية معينة و التي تعمل على رفع ال

Explanation-of-the-correct-plank-exercise
تمرين البلانك

 تمرين البلانك هو من التمارين التي تعمل على بناء العضلات ، و الحفاظ على مرونة الجسم و رشاقته ، حيث أنه يعتمد على أخذ وضعية معينة و التي تعمل على رفع الجسم بالكامل و التركيز على اليد و أطراف القدمين .

تعريف تمرين البلانك

تعمل تمارين البلانك على زيادة تركيز و ثبات الجسم ، حيث أنها تعتمد على الثبات على وضعية صعبة لأطول فترة ممكن ، و هي التركيز على اليد و أطراف القدم ، و هي من التمارين الصعبة ، و لكنها تعمل على زيادة التوازن و اللياقة البدنية ، و الجدير بالذكر أن البلانك له نوعين و هما التمرين الكامل و الذي يمكن تحقيقه بالإعتماد على توازن الجسم على الذراعين ، و هناك البلانك الجانبي ، و الذي يعمل على تركيز ثقل الجسم و توانه على ذراع واحد .

فوائد ممارسة تمرين البلانك

– يعمل تمرين البلانك على شد عضلات الجسم و تقويتها ، كما أنه يركز على بناء عضلات البطن والأرداف و عضلات المؤخرة ، و يعمل أيضا على منح العضلات الخاصة بمنطقة الخلفية و الأكتاف ، كما أنها تكسبها مرونة و رشاقة ، و يعمل أيضا على تخفيف آلام الرقبة ، و التقليل من آلام الظهر ، حيث أنه يعمل على تقوية العضلات في هذه الأماكن .
– يعمل أيضا تمرين البلانك على حل المشكلة الأكبر لدى الكثير من البنات و هي مشكلة السلوليت ، أو ترهل الجلد عند الزيادة و نقصان الوزن مرات كثيرة ، و ذلك لأنه يعمل على حرق الدهون و التخلص منها بطريقة صحيحة .
– و يعمل أيضا على تطوير التوازن الجسدي و العقلي لدى الإنسان ، حيث أنها ترغم الفرد على الارتكاز على بعض الوضعيات المعينة و التي تكسبه التركيز و التوازن مع الوقت ، و يعمل أيضا على فك العضلات المتصلبة نتيجة الجلوس لفترات طويلة ، إلى جانب فعاليته الأكيدة في تحسين المزاج و التخلص من التوتر و الضغوط .

شرح طريقة تمرين البلانك بالشكل الصحيح

– النوع الأول البلانك الكامل
البلانك -الكامل


أ- لكي تقوم بتطبيق البلانك الكامل يجب عليك أولا احضار سجادة و فرشها على الأرض ، و قم بأخذ وضعية تمرين الضغط عليها ، و لكن تأكد من خفض الساعدين على الأرض ، يجب الحرض على أن يكون قبضة اليد و المرفق متساويين على سطح الأرض .
ب- قم بثني أصابع القدمين إلى أسفل ، و من ثم قم بشد جميع عضلات جسمك ، و ذلك من خلال شد عضلات البطن بشدة و قم بإمالة الحوض .
جـ- قم بعدل الجسم ليأخذ شكل الخط المستقيم ، و يكون الظهر و الرقبة غير مقوسين ، و يجب أيضا الحرص على عدم ثني الوركين ، و قم بالنظر إلى الأسفل و ليس لأعلى .
د- و أخيرا يجب عليك أن ترتكز و تثبت على هذه الوضعية لمدة حوالي ستون ثانية أو لأكثر فترة ممكن قد تتحملها ، و يجب بعد ذلك إجراء هذا التمرين عدة مرات في اليوم ، للوصول إلى النتيجة المراد تحقيقها .
– تمرين البلانك الجانبي
أ- قم بالتمدد على السجادة المفروشة على الأرض ، و استلقي عليها بإحدى جانبيك و ينصح بالاستلقاء بجانبك الأيسر ، و يجب تركيز الجسم بأكمله على هذا الجنب .
الشكل-الصحيح-للبلانك-الجانبي


ب- قم بالوقوف على المرفق الأيسر ، و ذلك بغض الوصول إلى الاتزان الجسدي في هذه الوضعية ، حيث يجب أن تحرض على وضع المرفق تحت الكتف الأيسر مباشرة ، و من بعدها قم بشد عضلات الأرداف و البطن و المأخرة .
جـ- قم بالثبات على هذه الوضعية لمدة حوالي عشرون ثانية أو أكثر حسب التحمل ، و بعد ذلك استريح ، و لكن يجب تكرار هذا التمرين و الاستمرار في ممارسته ، و يجب الاستمرار في هذه الخطوات لمدة أسبوع و من بعد ذلك يجب زيادة كل يوم عشرة ثواني أخرى لزيادة التحمل و التحدي .
تمرين-البلانك-الجانبي


شاهد ايضا

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ تمرين البلانك plank exercise - تمرين فى السليم -

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
تمرين البلانك,تمرين بلانك,فوائد تمرين البلانك,تمرين البلانك الصحيح,تمرين البلانك للبطن,تمرين البلانك يوميا,تمرين البلانك وفوائده,تمرين البلانك لمدة 60 ثانية,تمرين البلانك للصدر,تمرين البلانك للمبتدئين,فوائد تمرين البلانك يوميا,البلانك,بلانك,شرح تمرين البلانك,ما هو تمرين البلانك,أنواع تمرين البلانك,اخطاء تمرين البلانك,تمرين البلانك للنساء,تمارين البلانك,تمرين البلانك و فوائده,تمرين البلانك الجانبي,فوائد البلانك,تمرين بلانك للمبتدئين
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ تمرين البلانك plank exercise - تمرين فى السليم -
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

إرسال تعليق