أحدث المواضيع

الفوائد المذهلة لممارسة الرياضة أثناء الرجيم

ممارسة الرياضة أثناء اتباع الحميات الغذائية ، لأنها تزيد من فاعلية حرق الدهون والحصول على جسم ممشوق وبصحة جيدة

The-amazing-benefits-of-exercising-while-dieting
الفوائد المذهلة لممارسة الرياضة أثناء الرجيم

انقاص الوزن عن طريق اتباع الحميات الغذائية فقط ليس كفيلا بالحصول على الجسم المثالي الملئ بالعضلات ، لذلك يحتاج الأمر إلى ممارسة الرياضة أثناء اتباع الحميات الغذائية ، لأنها تزيد من فاعلية حرق الدهون والحصول على جسم ممشوق وبصحة جيدة 

فوائد ممارسة الرياضة اثناء الرجيم

1- تعمل الرياضة على كسب الثقة بالنفس ، وهو ما يساعد على الالتزام بالحميات الغذائية .
2- تحسن من الدورة الدموية بالجسم .
3-تعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية بالجسم ، مما يزيد من انقاص الوزن .
4- تعمل الرياضة على منع ظهور التجاعيد وترهلات الجسم العامة .
5- تعمل أيضا الرياضة على تخفيف آلام الظهر والعمود الفقري والعظام ، ويزيد من قوة العضلات .
6- تعمل الرياضة على الوقاية من السكري وضغط الدم وأمراض القلب .
7- تعتبر الرياضة مقوي لمناعة الجسم ، كما تساعد على النوم الهادئ .

ممارسة الرياضة والحالة النفسية

من أهم فوائد الرياضة هي تهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي والعصبي والاكتئاب ، حيث تحفز الرياضة من إفراز مادة ( بيتا اندروفين ) وهي المادة المسؤولة عن رفع الروح المعنوية ، والتي يتم افرازها بعد 20 دقيقة من ممارسة الرياضة ، وكلما زاد الوقت زاد تأثير هذه المادة على الجسم .
يجب قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية البدء في ممارسة تمارين الاحماء أة الرياضة الخفيفة لمدة 20 دقيقة ، ويتم ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع ، على أن تزيد مدة التمارين في كل أسبوع 10%، وينصح عند الشعور بالتعب التوقف عن ممارسة التمارين خاصة التي تتسبب في سرعة نبضات القلب .

ومن أفضل أنواع الرياضة هي المشي السريع والجري وتمارين الايروبيك وممارسة السباحة .

أفضل وقت لممارسة الرياضة مع الحمية الغذائية

من أفضل أوقات ممارسة الرياضة مع الحمية الغذائية في الصباح الباكر وقبل الإفطار ، حيث تعمل الرياضة الصباحية على حرق نسب الدهون في الجسم ، وذلك يرجع إلى الجلايكوجين وهو الوقود الذي يحرك العضلات والذي يكون منخفضا بعد ليلة طويلة من النوم .

والمعروف أن الرياضة الصباحية تعمل على حرق السعرات الحرارية المأخوذة من مخزون الدهون في الجسم ، مما يسرع من عملية انقاص الوزن .

كيف يعمل الجسم مع الرياضة والحمية الغذائية معا ؟
– ينصح الخبراء بأن لا تقل المدة بين تناول الطعام وممارسة الرياضة عن ساعتين حتى لا يتسبب أي ارهاق للجسم ، أو عدم توزيع الدم بشكل جيد في الجسم ، فعند ممارسة الرياضة يبدأ القلب بضخ الدم إلى العضلات للقيام بالمجهود العضلي ، وكذلك عند تناول الطعام يضخ الدم إلى المعدة لعملية الهضم ، وبالتالي لا يمكن أن يتم القيام بالطعام والرياضة في وقت متقارب .

– وعند الجمع بين الرياضة والطعام يحدث ارهاق ودوخة أثناء القيام بالرياضة ، وربما يحدث تقيؤ نتيجة الضغط على عضلات البطن ، حيث تكون المعدة مليئة بالطعام الذي لم يهضم بعد .

– وعند ممارسة الرياضة تتحول الدهون إلى ثاني أكسيد الكربون أو إلى الماء ، والعضو الأهم في حرق الدهون هو الرئتين ، وتغادر الدهون المحترقة الجسم عن طريق البول والعرق والتنفس والبراز ، وغيرها من سوائل الجسم .

شاهد ايضا



لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ 22 فائدة للرياضة و النشاط البدني تعرف على أهم فوائد الرياضه

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
فوائد ممارسة الرياضة,ممارسة الرياضة,فوائد الرياضة,ممارسة الرياضة أثناء الصيام,فوائد التعرق اثناء الرياضة,الرياضة,السيسي دعا لممارسة الرياضة,الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان,أثر ممارسة الرياضة,ممارسة الرياضة ليلا,هل تمارس الرياضة اثناء الدورة الشهرية,10 أسباب لممارسة الرياضة,رياضة,فوائد الرياضة للاطفال,فوائد الرياضة الصباحية,فوائد الرياضة للجسم,فوائد الرياضة للجنس,فوائد الرياضة للقلب,فوائد الرياضة للبشرة,فوائد الرياضة للحامل
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ 22 فائدة للرياضة و النشاط البدني تعرف على أهم فوائد الرياضه
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

إرسال تعليق