أحدث المواضيع

شاهد بالفيديو افضل غذاء للرياضيين

هناك بعض الأطعمة التي يجب على الرياضيين وضعها في نظامهم الغذائي ليتمكنوا من مواصلة مشوارهم الرياضي ، و قد جمعنا لحضراتكم في هذا المقال مجموعة من أفضل

The-best-food-for-athletes
افضل غذاء للرياضيين

بالتأكيد التغذية المناسبة هامة لكل فرد ، و لكن أهميتها تزداد بالنسبة للرياضيين ، فيكون الأمر هام لملائمة ما يقومون به من أنشطة في مواعيد محددة ، فيتطلب الأمر موازنة الطعام و أوقاته مع هذه الأنظمة حتى يتمكنوا من عمل تدريبات قوية و الحفاظ على طاقة الجسم و القيام بأداء رياضي قوي و التعافي بشكل أسرع ، و هناك بعض الأطعمة التي يجب على الرياضيين وضعها في نظامهم الغذائي ليتمكنوا من مواصلة مشوارهم الرياضي ، و قد جمعنا لحضراتكم في هذا المقال مجموعة من أفضل الأغذية للرياضيين .

افضل غذاء للرياضيين :

التوت berries :
و يحتوي على مواد مضادة للأكسدة و فيتامينات مثل A ، C ، E ، وهو يساعد في الحماية من الأكسدة التي قد تتشكل في الجسم أثناء التمارين الرياضية ، والتوت هو واحد من أفضل المصادر للمساعدة في الحفاظ على قوة العضلات مع التقدم في العمر وفقا لدراسة أجريت عام 2009 . و هو لديه المواد الكيميائية النباتية والمواد الواقية المضادة للأكسدة و المغذية .

السالمون salmon :
الأسماك الدهنية عموما مثل السلمون والماكريل هي مصادر جيدة من البروتين الطري وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، و التي تساعد على تقليل الإلتهابات التي يمكن أن تعوق الأداء الرياضي وتساهم في الحماية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب  . يتفق معظم الخبراء على أن تناول المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع هي كمية لا بأس بها لجني فوائدها المضادة للالتهابات .

الفول و البقوليات beans and legumes :
للرياضيين النباتين أو أولئك الذين يريدون فقط أكل اللحوم مرات قليلة ، و تعد مصادر نباتية للبروتين لا بد منها . وتشمل فول الصويا ، العدس، البازلاء ، وجميع أنواع الفاصوليا السوداء ، و الأبيض ، فمعظم الناس لا يأكلون ما يكفي من هذه أو يقولون أنهم لا يحبونها ، ولكن يمكنك حتى إضافتها إلى السلطة .
الحبوب قد لا تكون في قوة البروتين الذي تأخذه من شريحة لحم أو من الدجاج ، فواحد كوب من الفاصوليا السوداء لديها نحو 114 سعرة حرارية و 7 غرامات من البروتين ، مقابل 168 سعرة حرارية و 33 غراما من البروتين ل 4 أونصات من الدجاج بدون جلد . ولكن على عكس البروتين الحيواني ، فالفاصوليا ليس لديها الدهون المشبعة وأيضا مصدر جيد للألياف ، والتي يمكن أن تساعد على إبقاء شعوركم بالشبع لفترة أطول .

المكرونة pasta :
قد يكون البروتين مهم لبناء العضلات ، ولكن الكربوهيدرات لا تزال واحدة من أهم العناصر الغذائية للرياضيين فأجسادنا تحرق الكربوهيدرات كوقود ، و من ثم هي تزيد قدرة الجسم على العمل . وأصناف الحبوب الكاملة هي الأفضل . فلديها المزيد من الألياف .

الموز banana :
يحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية للقطعة ، و هو خيارا جيدا للأشخاص الذين يبحثون عن الطبيعي الموز ، و المزة المتوسطة تحتوي على 422 ملغ من البوتاسيوم ، والتي يحتاجها الجسم لتنظيم السوائل ومنع تقلصات العضلات والتشنجات . لأنك تحرق من البوتاسيوم أثناء ممارسة النشاط البدني ، فإنه من المهم تجديده في أقرب وقت ممكن بعد ذلك .

الخضروات vegetables :
جميع الخضروات الخضراء عموما تقوم بتوفير الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك لتحقيق الأداء الأمثل . و ذات الأوراق الخضراء الداكنة يكون لديها تركيزات أعلى من المواد المضادة للاكسدة والألياف والمواد المغذية الهامة الأخرى . كما هو الحال مع الفواكه ، فإنه من المهم أن تأكل مجموعة متنوعة من ألوان مختلفة .

المكسرات و زبدة المكسرات nuts and butter nuts :
لأنهم مزيج طبيعي من البروتين والدهون الصحية ، المكسرات هي من دعائم النظام الغذائي لكثير من الرياضيين . و هي أيضا سهلة الهضم ، و هي يمكن أن تساعد في موازنة نسبة السكر في الدم عندما يقترن بالكربوهيدرات . فلو أكلت الخبز فقط ، فإنه يتحول إلى سكر بسرعة كبيرة و لا يصل كل ذلك لطاقة على الفور و لكن إذا كنت وضعت بعض زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز على هذا الخبز ، البروتين والدهون يمكن أن تساعد في الحفاظ على تلك الكربوهيدرات على مدى فترة أطول من الزمن .

الشوكولاته باللبن choclate milk :
الكربوهيدرات البسيطة مع قليلا من نسبة البروتين حوالي أربعة أو خمسة إلى واحد ، tيمكن خلط كوب من الحليب قليل الدسم مع الشوكولاته و الحصول على نفس الفوائد . بالإضافة إلى ذلك ، الكافيين في الشوكولاته يتوسع ويرتاح في الأوعية الدموية ، مما يساعد الدم الغني بالأكسجين الوصول إلى العضلات بسرعة وسهولة أكبر .

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ تغذية الرياضيين/ نصائح و إرشادات غذائية

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
تغذية الرياضيين,غذاء الرياضيين,افضل نظام غذائي,الغذاء الصحي للرياضيين,جدول غذائي للرياضيين,افضل فيتامينات للرياضيين,غذاء,نظام غذائي للرياضيين المبتدئين,غذاء الرياضي,افضل,التغذية للرياضيين,قائمة غذائية للرياضيين,العناصر الغذائية للرياضيين,الغذاء الرياضي,وصفات للرياضيين,الحليب أفضل مشروب للرياضيين,الطبيعية للرياضيين,افضل نظام غذائي لبناء العضلات,نظام غذائي لبناء العضلات,رياضيين,التغذيه الصحيحه للرياضيين,التغذيه السليمه للرياضيين
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ تغذية الرياضيين/ نصائح و إرشادات غذائية
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

إرسال تعليق