-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

ثغرة أمنية خطيرة في نظام Android تسمح للمتظفلين بسرقة بيناتك عبر البلوتوث

        A-serious-security-flaw-in-the-Android-system-allows-hackers-to-steal-your-data-via-Bluetooth
        Android 

        إذا كنت تستخدم هاتف Android ، فقد تحتاج إلى التحقق من وجود تحديث جديد ، حيث اكتشف باحثو الأمن شركة ERNW German ، وهي ثغرة أمنية خطيرة تستغل Bluetooth ، أطلقوا عليها اسم BlueFrag ، والذي يسمح للمتسللين بإرسال برامج ضارة وسرقة البيانات من مكان قريب الهواتف التي تعمل بنظام Android 8 Oreo أو Android 9bay ، يحتاج المتسلل فقط إلى معرفة معرف Bluetooth الخاص بالهدف ، ومن السهل في بعض الأحيان التخمين ، لبدء استهداف هاتف الضحية دون علمه.

        ثغرة أمنية خطيرة في نظام Android تسمح للمتظفلين بسرقة بيناتك عبر البلوتوث

        وفقًا لموقع Engadget American ، لا توجد ثغرة BlueFrag مع Android 10 ، من المحتمل أن تتأثر الإصدارات السابقة لـ Android 8 ، لكن الفريق لم "يقيم التأثير" على الإصدارات القديمة.


        يمكنك حماية نفسك عن طريق تثبيت تصحيح الأمان لشهر فبراير 2020 ، ويجب أن تكون حذرًا عندما تكون في الأماكن العامة ، لأن ثغرة Bluetooth هذه تعني أنه يجب أن تكون قريبًا نسبيًا من المهاجم ، لذلك قد تكون هذه الأماكن خطيرة للغاية.


        تكمن المشكلة أيضًا في حقيقة أن العديد من الأجهزة المتأثرة إما فقدت تحديثات البرامج أو لم تتلقها باستمرار ، لا تطلب Google من صانعي الهواتف المشهورين فقط تقديم تحديثات أمنية لمدة عامين فقط ، وقد تم تطبيق هذه السياسة على بداية عام 2019.


        ونظرًا لتجاوز Android 8 إطلاقه لمدة عامين ، فقد لا يحصل على إصلاح الأخطاء BlueFrag إذا كان هاتفك قديمًا بما فيه الكفاية ، حيث تحتاج الشركات إلى حوالي 90 يومًا قبل تصحيح العيوب ، فقد يترك هذا المستخدمون عرضة للاختراق لعدة أشهر حتى لو من المقرر أن يتلقوا تحديثات أمنية ، وحقيقة أن معظم مستخدمي أندرويد يعتمدون على أنظمة تشغيل أقدم من نظام أندرويد 10 ، مما قد يجعل الكثير منهم عرضة للتسلل والسرقة.

        شاهد ايضا

        الاثار السلبية للتكنولوجيا على الأطفال والمراهقين

         اضرار متلازمة الحاسب الآلي

        تأثير التكنولوجيا الرقمية على الصحة العقلية للمراهقين 

        هل يسبب الواي فاي الموت البطيء ؟

        لمشاهدة فيديو عن 
        ثغرة أمنية تهدد 99% من أجهزة أندرويد
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        ثغرة أمنية,ثغرة أمنية خطيرة,ثغرة,ثغرة خطيرة ببرنامج,اكتشاف ثغرة خطيرة,ثغرة امنية,اكتشاف ثغرة امنية خطيرة جدا لهواتف سامسونج والاندرويد 2015,اخطر ثغرة في اندرويد,أخطر ثغرة في أندرويد,اخطر ثغرة امنية فى هواتف الاندرويد 2015,ثغرة في هواتف,quadrooter .. ثغرة أمنية بالغة الخطورة تصيب نحو مليار جهاز,ثغرة في هواتف الأندرويد,android,أمنية,خطيرة,ثغره امنيه,quadrooter ثغرة,ثغره خطيره جدا,ماهي ثغرة quadrooter
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        ثغرة أمنية تهدد 99% من أجهزة أندرويد
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع