القائمة الرئيسية

الصفحات

مناسبة الرسالة والوسيلة واسلوب التخاطب والوقت المناسب للرسالة الاعلامية

The-appropriateness-of-the-message-the-medium-the-style-of-communication-and-the-time-for-the-media-message

 مناسبة الرسالة الاعلامية للجماهير

على المؤسسة ان تدرس انواع جماهيرها وان تكون الرسالة الاعلامية متناسبة تناسبا تاما مع مستوى وعقلية وامال الجماهير

مناسبة الوسائل الاعلامية المستخدمة

لايكتفى ان تكون الرسالة الاعلامية متناسبة مع الجماهير بل يجب ايضا ان تختار الوسيلة الاعلامية المناسبة لتلك الجماهير سواء من ناحية المستوى الثقافى او الاقتصادى والاخلاقى والتطلعات الجماهيرية وخبراتهم

اسلوب التخاطب مع الجماهير

لاسلوب التخاطب اهمية خاصة فى المادة الاعلاممية فيجب ان يكون هذا الاسلوب بلغة الجماهيرلا المستقبلة للمادة الاعلامية لانه فى ذلك ضمان للتاثير عليهم ونجاح الاسلوب يحقق اهداف برامج الاعلام حيث يجب ان تستخدم بعض الكلمات او الجمل التى يكثر استعمالها بين هذه الجماهير

الوقت المناسب


يعتبر عانمل الوقت من العوامل التى تساعد على نجاح العملية الاعلامية فاختيار الوقت المناسب لنشر المادة الاعلامية من اهم المبادئ عند رسم الخطة الاعلامية ولذلك نلاحظ فى مناسبات معينة تزودهم الجرائد باخبار اعلامية تتعلق بهذه المناسبة وما من شك ان الوقت المناسب من اهم الضمانات التى تساعد على اهداف البرامج الاعلامية  

شاهد ايضا



هيام
هيام
https://www.ostazali.com/

تعليقات

ليصلك كل جديد تابعنا بالضغط على الصورة

اضغط لمشاهدة الفيديو