مناسبة الرسالة الاعلامية للجماهير
على المؤسسة ان تدرس انواع جماهيرها وان تكون الرسالة الاعلامية متناسبة تناسبا تاما مع مستوى وعقلية وامال الجماهير
مناسبة الوسائل الاعلامية المستخدمة
لايكتفى ان تكون الرسالة الاعلامية متناسبة مع الجماهير بل يجب ايضا ان تختار الوسيلة الاعلامية المناسبة لتلك الجماهير سواء من ناحية المستوى الثقافى او الاقتصادى والاخلاقى والتطلعات الجماهيرية وخبراتهم
اسلوب التخاطب مع الجماهير
لاسلوب التخاطب اهمية خاصة فى المادة الاعلاممية فيجب ان يكون هذا الاسلوب بلغة الجماهيرلا المستقبلة للمادة الاعلامية لانه فى ذلك ضمان للتاثير عليهم ونجاح الاسلوب يحقق اهداف برامج الاعلام حيث يجب ان تستخدم بعض الكلمات او الجمل التى يكثر استعمالها بين هذه الجماهير
الوقت المناسب
يعتبر عانمل الوقت من العوامل التى تساعد على نجاح العملية الاعلامية فاختيار الوقت المناسب لنشر المادة الاعلامية من اهم المبادئ عند رسم الخطة الاعلامية ولذلك نلاحظ فى مناسبات معينة تزودهم الجرائد باخبار اعلامية تتعلق بهذه المناسبة وما من شك ان الوقت المناسب من اهم الضمانات التى تساعد على اهداف البرامج الاعلامية
شاهد ايضا
تعليقات
إرسال تعليق