القائمة الرئيسية

الصفحات

اختصاصات مكتب الوزير فى وزارة الشئون الاجتماعية

 

Responsibilities-of-the-Minister’s-Office-in-the-Ministry-of-Social-Affairs

اختصاصات مكتب الوزير فى وزارة الشئون الاجتماعية

1-    نشر سياسة الوزارة للجماهير بمختلف وسائل الاعلام وتزيد بالبيانات والبحوث

 المصرح بنشرها التى يعدها المختصون ويراقب ويتابع كل مايكتب او يذاع عن

 اعمال الوزارة ويعد الردود اللازمة وبعد الرجوع الى الادارات المختلفة

2-    اعداد الموضوعات المطلوبة عرضها على السيد الوزير واستيفائها واستكمال

 عناصرها بحيث تصبح صالحة للعرض وابلاغ التعليمات التى تصدر بشأنها او

 التوجيهات التى تصور فى غيرها من المسائل الى الجهالت المختصة ويتابع تنفيذها

3-    تنظيم عمليات التفتيش المفاجئ على مختلف اجهزة وفروع الوزارة وتقديم

 التقارير عنها ومتابعة النتائج

4-    وضع القواعد واصدار التعليمات والنشرات التى تكفل نشر وعى الامن بين

 موظفى الوزارة والمحافظة على سرية مايدور من مناقشات ومايتخذ من قرارات

 يقتضى الصالح العام وعدم اذاعتها قبل التصريح بنشرها ووقاية امن المبانى

 والمنشات والمعدات التابعة للوزارة ويكون حلقة الاتصال بين الوزارة ووزارة

 الداخلية فى كل مايتعلق بشئون الامن

5-  تلقى تظلمات الموظفين واقتراح مايلزم بشأنها ومايلزم لتلافى اسبابها ومصادرها

6-  دراسة نتائج التحقيقات التى تدخل فى نطاق اختصاص الوزارة واقتراح مايلزم

 بشأنها واتخاذ مايلزم لاجراء تحقيق خاص فى بعض المسائل ذات الاهمية

7-  الاشراف على الاحتفالات التى ترعاها الوزارة ويشترك فى اعداد المهرجانات

 والمؤتمرات والمعارض التى تقيمها الوزارة

8-  متابعة الخطة العامة وتلقى تقارير دورية عن تنفيذها والصعوبات التى تعترضها

 واوجه تدليلها ومتابعة النظم المعمول بها فى الوزارة ومدى كفائتها

9-  يشرف على المكتب مدير تكون له سلطة واختصاصات رئيس المصلحة بالنسبة

 لموظفى المكتب ومستخدميه فيما يتعلق بالاجازات والجزاءات واعتماد صرف بدل

 السفر ومصاريف الانتقال والصرف من الاعتمادات المخصصة للمكتب طبقا

 للشروط والاوضاع التى يصدر بها هذا الشخص . 

شاهد ايضا    



تعليقات

ليصلك كل جديد تابعنا بالضغط على الصورة

اضغط لمشاهدة الفيديو