الاسس التى يجب مراعتها فى الاعلام بدأ الانتشار والتوسع الترويجى |
هناك اراء مختلفة فى هذا المبدأ ففريق من خبراء الاعلام والعلاقات العامة يرى ضرورة اتباع مبدأ الغزو السريع للجماهير بمعنى ان تبدأ برامج الاعلام والعلاقات العامة واسعة شاملة تبذل فيها طاقة مادية وفنية كبيرة وتستخدم فيها الوان عديدة من اساليب التاثير والتشويق للوصول الى تاييد الجماهير ثم يعقب هذا التوسع نوع من الانكماش التدريجى بعد ان توطد اركان المؤسسة وتكسب لها جماهير كثيرة ويعرف هذا الاتجاه بمبدأ الانكماش فى البرامج
الاسس التى يجب مراعتها فى الاعلام بدأ الانتشار والتوسع الترويجى
وهذا المبدأ لايتحقق مع اخلاقيات عملية العلاقات العامة او مهنة الخدمة الاجتماعية لان الغزو السريع وبسط السيطرة الخاطفة على الافكار والاتجاهات يعتبر نوعا من الانتهازية تتنافى مع الواجب لاسيما فيما يختص ببرامج العلاقات العامة للجماهير الداخلية ولاتاخذ بهذا المبدا الانتهازى سوى المجتمعات الراسمالية الانتهازية التى تحرص على تحقيق اقصى ربح ممكن وباى وسيلة ميسرة اما المؤسسات التى تحرص على كسب ثقة جمهورها واستمرار هذه الثقة ونموها وازدهارها من وقت لاخر فانها تسير وفقا لمبدأ اخر يقوم على اساس الانتشار التدريجى والتوسع النسبى ومبدأ البرامج فى حدود ضيقة اختيار فئات من جمهور المؤسسة يوجه اليه البرمج ثم التدريج بتنفيذ البرامج زمانيا ومكانيا حتى يتيسر بعد مدة معينة تغطية كافة الفئات
شاهد ايضا
الإعلام
العلاقات العامة
