القائمة الرئيسية

الصفحات

الاسس التى يجب مراعتها فى الاعلام بدأ الانتشار والتوسع الترويجى

The-foundations-that-must-be-observed-in-the-media-have-begun-to-spread-and-promotional-expansion
الاسس التى يجب مراعتها فى الاعلام بدأ الانتشار والتوسع الترويجى

هناك اراء مختلفة فى هذا المبدأ ففريق من خبراء الاعلام والعلاقات العامة يرى ضرورة اتباع مبدأ الغزو السريع للجماهير بمعنى ان تبدأ برامج الاعلام والعلاقات العامة واسعة شاملة تبذل فيها طاقة مادية وفنية كبيرة وتستخدم فيها الوان عديدة من اساليب التاثير والتشويق للوصول الى تاييد الجماهير ثم يعقب هذا التوسع نوع من الانكماش التدريجى بعد ان توطد اركان المؤسسة وتكسب لها جماهير كثيرة ويعرف هذا الاتجاه بمبدأ الانكماش فى البرامج

الاسس التى يجب مراعتها فى الاعلام بدأ الانتشار والتوسع الترويجى

وهذا المبدأ لايتحقق مع اخلاقيات عملية العلاقات العامة او مهنة الخدمة الاجتماعية لان الغزو السريع وبسط السيطرة الخاطفة على الافكار والاتجاهات يعتبر نوعا من الانتهازية تتنافى مع الواجب لاسيما فيما يختص ببرامج العلاقات العامة للجماهير الداخلية ولاتاخذ بهذا المبدا الانتهازى سوى المجتمعات الراسمالية الانتهازية التى تحرص على تحقيق اقصى ربح ممكن وباى وسيلة ميسرة اما المؤسسات التى تحرص على كسب ثقة جمهورها واستمرار هذه الثقة ونموها وازدهارها من وقت لاخر فانها تسير وفقا لمبدأ اخر يقوم على اساس الانتشار التدريجى والتوسع النسبى ومبدأ البرامج فى حدود ضيقة اختيار فئات من جمهور المؤسسة يوجه اليه البرمج ثم التدريج بتنفيذ البرامج زمانيا ومكانيا حتى يتيسر بعد مدة معينة تغطية كافة الفئات  

شاهد ايضا



هيام
هيام
https://www.ostazali.com/

تعليقات

ليصلك كل جديد تابعنا بالضغط على الصورة

اضغط لمشاهدة الفيديو