-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

ما هي افضل العبادات في رمضان ؟...شاهد فيديو للدكتور طارق الطوارى

        What-are-the-best-acts-of-worship-in-Ramadan
         افضل العبادات في رمضان

        شهر رمضان شهر العبادة ،و الكثير من المسلمين خلال هذا الشهر الكريم يحرصون على التقرب من الله سبحانه و تعالى بالأعمال الصالحة ،و خلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرف عزيزي القارئ على أفضل العبادات في شهر رمضان فقط تفضل بالمتابعة .


        ما هي أفضل العبادات في شهر رمضان ..؟

         خير ما نبدأ به حديثنا أن نتذكر قول المولى عزوجل في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ) صدق الله العظيم .. شهر رمضان شهر الصيام الذي يحرص فيه المسلمين على طاعة الله عزوجل ،و التمسك بأداء الفرائض و العبادات كأداء الصلاة في وقتها ،و تلاوة القرآن الكريم ،و الدعاء ،و التصدق ،و يعتبر شهر رمضان المبارك من أعظم الفرص التي يجب على كل مسلم أن يحسن استغلالها لكي يتقرب من الله عز وجل ،و من العبادات التي يستحب التمسك بها ما يلي :-


        * يحب على المسلم أن يلتزم بأداء الصلاة في وقتها و يحافظ على صلاة الجماعة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  ” صلاة الجماعة تفضل صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة ”  صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ،و من الضروري أيضاً المحافظة على السنن الرواتب و هم اثنى عشرة ركعة  .. أربعة ركعات قبل صلاة الظهر تسليمتان ،و ركعتان بعد الظهر تسليمة واحدة ،و ركعتان بعد المغرب ،و ركعتان بعد صلاة العشاء ،و ركعتان  قبل صلاة الصبح .. ،و  من يحافظ على أدائها ينال ثواب و أجر عظيم و هنا نتذكر هذا الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه و سلم   من حافظ على أربع قبل الظهر و أربع بعدها حرمه الله على النار ) صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .

        شاهد ايضا  ما هي سنن يوم الجمعة ؟....شاهد الفيديو التوضيحى

        * الحرص على إحياء ليلة القدر فهي من خير الليالي حيث أنزل فيها القرآن الكريم ،و قيام هذه الليلة له أجر عظيم ،و هنا نتذكر هذا الحديث الشريف  عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه  و سلم ( من يقم ليلة القدر إيماناً واحتسابا غفر لله ما تقدم من ذنبه )  … صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .

        شاهد ايضا  متى يكون وقت الزوال ؟.....شاهد الفيديو

        * كثرة الدعاء في كل وقت و حين و المداومة على  الإستغفار ،و الذكر ،و يجب على الإنسان أن يدعو الله سبحانه و تعالى ،و هو على يقين بأن الله سيستجيب له .


        * التصدق ،و الحرص على مساعدة الفقراء ،و المحتاجين ،و بالطبع للصدقة ثواب ،و أجر عظيم ،و قد جاءت الكثير من الآيات القرآنية ،و الأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد ذلك ،و هنا نتذكر قول المولى عزوجل في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْراً لِّأَنفُسِكُمْ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}صدق الله العظيم .. ،و قول النبي صلى الله عليه و سلم ( ما منكم من أحدٍ إلا سيكلمه الله، ليس بينه وبينه ترجمان، فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه، فاتقوا النار ولو بشق تمرة ) صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .

        شاهد ايضا  الرد على التعزية حسب الشرع....شاهد الفيديو

        * الإكثار من تلاوة القرآن الكريم ،و الحرص على ختمه و ينال المسلم على ذلك ثواب ،و أجر عظيم .

        ما هي افضل العبادات في رمضان ؟...شاهد فيديو للدكتور طارق الطوارى

        لمشاهدة فيديو عن 
        افضل العبادات في رمضان
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تقسيم العبادات في رمضان,أفضل العبادات في رمضان,أنواع العبادات في رمضان,فضائل العبادات في شهر رمضان,فتاوي رمضان | ما هي أفضل العبادات في رمضان؟,افضل العبادات في رمضان,العبادة في شهر رمضان,رمضان,أفضل العبادات في ليلة القدر,أفضل العبادات في شهر رمضان,افكار لتسهيل العبادات في رمضان,أحب الأعمال في رمضان,أفضل الاعمال و العبادات في شهر رمضان,عبادات في رمضان,برنامج الطاعات في رمضان,أعمال تزيد الأجر في رمضان,افضل العبادات في ليلة القدر,برنامج للعبادة في شهر رمضان
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        افضل العبادات في رمضان
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع