-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تقوى الله في السر والعلن.....شاهد الفيديو

        Fearing-God-in-secret-and-in-public
        تقوى الله في السر والعلن

        أوصى الله عز وجل الناس جميعا بضرورة تقواة وقد ورد الأمر في الكثير من الآيات القرآنية كما تعد هي وصية نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم بضرورة تقوى الله عز وجل في جميع الأمور وكذلك الأنبياء جميعهم أوصوا بتقوى الله وتعد تقوى الله عز وجل هي الزاد التي يتزود بها المر للقاء الله عز وجل.


        معلومات عن التقوى

        حيث قد ورد الكثير من المعاني عن التقوى سواء في الاصطلاح أو حتى اللغة وهي على النحو التالي.


        1- التقوى في اللغة يعد لفظ التقوى اسم من الفعل اتقى والتي تعني الخوف والخشية وشديد التقوى هو شديد العبادة والتنسك مخافة من الله عز وجل.


        2- التقوى في الاصطلاح وقد عمل العلماء على تعريف التقوى في المصطلح من خلال الكثير من التعريفات والتي من بينها تعريف ابن حبيب مؤكدا على أن التقوى هو الخوف من الله عز وجل وأن يرجوا الشخص من تلك التقوى الثواب من الله وأن تترك المعصية مقابل التقوى وأن تخاف العواقب التي تأتي من المعصية وعقاب الله عز وجل وهنا تكون شملت التقوى كل المفاهيم الخاصة بها والتقوى تعني فعل الخير والرضوان.

        شاهد ايضا ما الفرق بين حق الله على العباد وحق العباد على الله ؟..فيديو 

        تقوى الله سرا وعلنا

        تقوى الله عز وجل تكون بترك المعاصي والبعد عنها بشكل نهائي والتقرب من كل ما يقرب العبد من الله وعلى المرء أن يكون تقى في جميع الأحوال وكل الظروف التي يمر بها الناس فإذا كان التقوى أمام الناس أو في العلن من الأمور السهلة على البعض، فهي من الأمور الصعبة عندما يكون الشخص وحيدا مع نفسه فقط بدون التواجد مع الآخرين ولا يراقبه في ذلك الوقت سوى الله عز وجل، وهنا تظهر حقيقة تقوى الله عز وجل وخوف المرء من الله وأنه يعمل لله عز وجل فقط.


        وقد وصف الشافعي الإنسان التقى بالشخص الورع وهو أعلى درجات التقوى وهو من الأشياء صعبة المنال وقد مدح الله عز وجل المتقين في كتابه الحكيم وقد ورد عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان دائما ما يرجو من الله عز وجل كما أوصى الصحابة رضوان الله عليهم بالدعاء بتلك الأدعية للتقرب من الله عز وجل، وأن يتأكد المرء من الله عز وجل يراقب جميع تصرفاته في السر والعلن فإذا تيقن العبد من مراقبة الله له فسوف يعمل على الالتزام بجميع الوصايا والأوامر الخاصة به.

        شاهد ايضا  مفهوم الجهاد في سبيل الله....شاهد فيديو لـ أحمد الشقيرى

        صفات المتقين

        ذكر الله عز وجل الكثير من الصفات الخاصة بالمتقين وقد بينها لأهل التقوى والتي من بينها ما يلي.

        1- أن يؤمن المرء بالغيب إيمان جازم.

        2- أن يعفو المرء عن الزلات التي يقوم بها الآخرين.

        3- أن يتحرى دائما أقوال الصدق وأيضا الأفعال الصادقة من الآخرين.

        4- أن يعظم المرء شعائر الدين الإسلامي والتي تزيد من تقوى القلوب.

        5- عدم ظلم الآخرين تحرى العدل في جميع الأمور التي تدور من حولك وأن تكون شخص عادل.

        6- أن تستغفر الله عز وجل من الذنوب وأن لا تقوم بالإصرار عليها والتوبة السريعة من الذنوب.

        تقوى الله في السر والعلن.....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        ☝🌾❤ تقوى الله في السرّ والعلن ..!!❤🌾☝
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تقوى الله في السر والعلن,تقوى الله في السر,الشيخ ابن عثيمين رحمه الله *تقوى الله في السر والعلن,تقوى الله,تقوى الله في الحب,تقوى الله في الخلوات,تقوى الله في الخلوة,تقوى الله وحسن الخلق,تقوى الله عبد الرزاق البدر,خطبة عن تقوى الله وحسن الخلق,تقوى الله والاحسان,تقوى الله راتب النابلسي,تقوى الله سعد العتيق,حق الله تقوى الله,تقوى الله نبيل العوضي,تقوى الله خالد الراشد,تقوى الله محمد راتب النابلسي,تقوى الله صالح المغامسي,حق الله وتقوى الله
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        ☝🌾❤ تقوى الله في السرّ والعلن ..!!❤🌾☝
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع