-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

مفهوم الجهاد في سبيل الله....شاهد فيديو لـ أحمد الشقيرى

        The-concept-of-jihad-for-the-sake-of-God
        د/ أحمد الشقيرى

        لقد حث الله سبحانه وتعالي جميع المسلمين على ضرورة القتال والجهاد في سبيل الله من أجل نشر كلمة الحق وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ولقد عظم الله من مكانة الجهاد وذلك نظرًا للأهمية الكبيرة له في حماية الدين والمسلمين، وقام الدين الإسلامي بوضع شروط معينة للجهاد وواجبات يجب على الجميع الإلتزام بها، ونلاحظ أن جميع غزوات وفتوحات المسلمين ساعدت في الكشف عن سماحة الدين الإسلامي وذلك حينما دخل الكفار في الإسلام، وسوف نتعرف من خلال المقال على المفهوم الحقيقي للجهاد في الإسلام وأهم أنواعه والمكانة العظيمة لمن يجاهد في سبيل المثال.

         

        مفهوم الجهاد في سبيل الله

        يعد الجهاد من أعظم الأمور التي أكد عليها الدين الإسلامي وهو يدور في جميع ومختلف ميادين الحياة السياسية المختلفة وكذلك في ميادين الحياة الإجتماعية والإقتصادية، فمن الناحية اللغوية نلاحظ أن الجهاد يقصد به استفراغ جميع ما في وسع الإنسان من قول وفعل أيضًا، فعلي سبيل المثال يقال جاهد شخص ما أي أنه قام ببذل جميع ما في وسعه من أجل السعي لهدف معين ومن الملاحظ أن مجاهدة النفس يقصد بها جهاد النفس بمنعها عن فعل المنكر والشهوات وسعيها دائمًا لإرضاء الله سبحانه وتعالى.


        وأما شرعًا فيقصد بالجهاد بذل المسلمين جميع جهدهم وطاقتهم من أجل قتال الكفار والمنافقين والتخلص منهم بطريقة نهائية، وذلك من أجل رفع كلمة الله سبحانه وتعالي وكلمة المسلمين والسعي لنشر جميع تعاليم الدين الإسلامي كلها، وللجهاد أنواع عديدة سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم أنواع الجهاد.

        شاهد ايضا احكام الاغتسال بعد الاحتلام....شاهد الفيديو

        أنواع الجهاد في سبيل الله

        من الملاحظ أن الجهاد في سبيل الله يتسم بأنواع عديدة من أهمها ما يلي:


        1- الجهاد ضد العدو الظاهر وهو يمثل الجهاد ضد الإنسان.


        2- الجهاد ضد العدو الخفي ويمثل الجهاد ضد الشيطان.


        3- جهاد النفس ويتم هذا الجهاد من خلال المجاهدة في قتال الكفار والمنافقين عن طريق النفس والمال واللسان والقلب.

        شاهد ايضا  اقل عدد ركعات في صلاة التراويح...شاهد الفيديو

        فضل الجهاد في سبيل الله

        1- للجهاد في سبيل الله مكانة عظيمة وعريقة تتمثل في الدخول للجنة، حيث يعد هذا الجهاد من الأسباب الرئيسية لدخول المسلم الجنة ويأتي ذلك في قول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز”إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ”.


        2- يساعد الجهاد في سبيل الله على نشر الخير في الدنيا حيث يعتبر الجهاد من كمال الإيمان بالله سبحانه وتعالى والإيمان بالإسلام والمسلمين أيضًا.


        3- من يستشهد في سبيل الله فيحظي بمكانه عظيمة عند الله وينال دخول الجنة في الأخرة، ولقد أكد الله سبحانه وتعالى على ذلك في كتابه العزيز بتأكيده على أن هؤلاء الشهداء يحظوا بمكانة عظيمة عند الله في الأخرة وسوف يدخلوا الجنة بدون أي حساب.

        مفهوم الجهاد في سبيل الله....شاهد فيديو لـ أحمد الشقيرى

        لمشاهدة فيديو عن 
        مفهوم في سبيل الله.... احمد الشقيري
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الجهاد في سبيل الله - من الحياة,المفهوم الحقيقي لكلمة في سبيل الله,أحمد الشقيري,احمد الشقيري,في سبيل الله,كل عمل صالح هو في سبيل الله,أحمد الشقيري قمرة,الشقيري,قمرة احمد الشقيري,اغنية فيلم الشقيري,الشقيري ام بي سي,اغنية فيلم الشقيري رمضان 2019,الافراط في العادة السرية,قمرة الشقيري,لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم,أحمد ديدات,شقيرى,ياذا الجلال والإكرام,أحمد,اللغة العربية,اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين,يالله,الشجيري
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        مفهوم في سبيل الله.... احمد الشقيري
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع