-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شروط الدخول في الإسلام....شاهد الفيديو

        Conditions-of-entry-into-Islam
        شروط الدخول في الإسلام

        أرسل الله عز وجل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، واصطفاه من بين جميع الخلق ، حتى يصبح حاملا لرسالة الإسلام ومبشرا ونذيرا وهاديا لهم ، كما أنزل الله القرآن الكريم على سيدنا محمدا ليكون الآية والمعجزة إلى يوم القيامة ، ومن يؤمن بالله ورسوله ، فإنه يفوز بالجنة ويتمتع بنعيمها .


        لكن هناك بعض الأشخاص الذين يضلون عن الطريق الصحيح ، على الرغم من ذلك نجد رحمة الله على البشرية ، فمازال هناك فرصة لتوبة الكافرين والعصاة من غير المسلمين ، حيث يمكنهم الدخول في الإسلام ، ولكن توجد بعض الشروط التي يجب القيام بها .


        شروط الدخول في الإسلام

        تعتبر لحظة دخول الإسلام مثل لحظة ولادة الإنسان من جديد ، ونعمة الهداية تجعله يبدأ حياته كصفحة بيضاء من جديد ، وهذه الهداية يتبعها طريق النجاة من النار ، والفوز بجناة النعيم ، ويعتبر الدخول في الإسلام أمرا يسيرا وغير معقد ، فلاتوجد بعض الطقوس أو الأفعال المحددة المرتبطة بذلك ، ولكن توجد بعض الشروط المرتبطة بذلك .

        شاهد ايضا  من هم السرورية ؟ و سبب التسمية....فيديو 

        شروط دخول الإسلام

        1- الإخلاص لله عز وجل : فيجب أن تكون نينة ما يقوم به هذا الشخص هي رضا الله عز وجل  ، فجميع العبادات مثل الصلاة ، الصوم وصالح الأعمال ، لا يثاب عليها الشخص إذا كان الهدف منها لغير وجه الله .

        2- نطق الشهادتين : يجب ان يقوم الشخص بنطق الشهادتين وهو على يقين ، فيقول ” أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله ” ، فإذا نطقها بنية التظاهر أمام الناس ، فإنه منافق ، وتعني الشهادتين أن العبد يؤمن إيمانا صادقا بعبودية الله وحده ، ولا يعبد سواه ، وأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم  متمم الرسالة وآخر الرسل الذين أرسلهم الله للبشرية .

        3- القيام بالأعمال التي تتفق مع الشريعة : وذلك تطبيقا لأوامر الله ورسوله ، فالإسلام واضح ولا يحتاج إلى قسيمه إلى فروع أو أقسام ، فكتاب الله وسنته هما المرجع الأول والأخير ، ولا يوجد شريعة أخرى للإسلام ، ويوجد 5 أركان للإسلام وهي الشهادتان ، الصلاة على أوقاتها ، صيام شهر رمضان ، إيتاء الزكاة وحج البيت لمن استطاع ذلك مرة واحدة في حياته .

        شاهد ايضا  ماهي الحكمة من إباحة الصيد ؟...شاهد الفيديو

        بعض النصائح الأخرى

        – تحدث مع إمام جامع أو شيخ في منطقة سكنك : كما يمكن الاستعانة بأحد رجال الدين عن طريق طرق التواصل الإجتماعي ، حتى يساعدك على فهم تعاليم الإسلام ، حسن الأخلاق وغيرها .

        – الحرص على وجود شهود : يمكن إعلان الدخول في الإسلام فيوجود شاهدين مسلمين أو رجل دين أو إمام جامع ، وهذا ليس شرطا في دخول الإسلام لأن الله يطلع على قلبك ، ولكن حتى يعرف المحيطين بك ذلك الأمر .

        – القيام بممارسة الفروض والتعاليم : كالصلاة ، الصيام والإيمان بما أنزل الله من الكتب السماوية والملائكة والإيمان باليوم الآخر .

        – الإغتسال عند دخول الإسلام : كنوع من تنقية البدن والنفس من المعاصي والذنوب ، ورمز للتوبة والبدء من جديد على فطرة الإسلام .

        – الحرص على تقوية إيمانك : وذلك عن طريق قراءة الأذكار وقراءة القرآن بطريقة منتظمة ، واللجوء إلى الله عز وجل بالدعاء والتضرع .

        شاهد ايضا  اسباب عذاب القبر....شاهد فيديو الشيخ محمد رسلان 

        شروط قبول الشهادتين

        1- العلم : أي العلم بمعنى ما نطق به في الشهادة ، أي بقول لا إله إلا الله .

        2- اليقين : أي أن يكون متيقنا بالشهادة ، فلا يكون لديه مجال للظن او الشك .

        3- القبول : أي يتقبل ما في الكلمات من معنى بقلبه ولسانه .

        4- الإنقياد : أي يسلم وجه لله وهو محسن وموحد ، ولا يتنافى معه هذا المعنى .

        5- الصدق : أي لا يكذب على الله ، فيجب أن يصدق قلبه ولسانه .

        6- الإخلاص : أي تكون نيته سليمة وصافية لله ، وألا يشرك بغير الله .

        7- المحبة : أي حب ما يجب الله والابتعاد عن ما يبغضه .

        شروط الدخول في الإسلام....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        شروط الدخول في الإسلام
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الإسلام,الدخول في الإسلام,طريقة الدخول في الإسلام,الدخول,كيف تقنع نصراني للدخول في الإسلام؟ العريفي جنة نار,شروط الإسلام لقتال الكفار,اسلام,الاسلام,شروط,الإسلامي,في,المشككين فى الإسلام,شروط الطهارة,إسلام,الدولة,اسلام اليوتيوبر الالمانى كريستيان,اليوتيوبر الالمانى الذي اعتنق الاسلام,يوتيوبر المانى يعتنق الاسلام,مسيحي يعتنق الاسلام,قصة اسلام,اسباني يعتنق الاسلام,#طريقة_الدخول_في_الإسلام,الرسول,الأسلامية,ثقافة إسلامية,الامير,اسلامية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        شروط الدخول في الإسلام
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع