-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

ما هي صفات الرجال في الاسلام ؟....شاهد الفيديو

        What-are-the-characteristics-of-men-in-Islam
        صفات الرجال في الاسلام

        يتميز الرجال في الإسلام بمجموعة رائعة من الصفات التي تؤهلهم بالفعل إلى النجاح في الكثير من أمور حياتهم ،و تكسبهم مكانة مميزة بين الناس ،و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نتعرف على صفات الرجال في الإسلام فقط تفضل عزيزي القارئ بالمتابعة .

        ما هي صفات الرجال في الإسلام .. ؟

         تحدث القرآن الكريم ،و السنة النبوية الشريفة عن الرجولة ،و بالطبع تستند على مجموعة رئيسية من القواعد ،و المبادئ و يمتاز الرجال بمجموعة من الصفات ،و هذا ما يكسبهم منزلة سامية ،و   من أبرز الصفات التي يتمتع بها الرجال ما يلي :-


        * أولاً .. ملتزمون باقامة الصلاة و إيتاء الزكاة ،و ذكر الله عزوجل ،و يحرصون على الإبتعاد عن كل ما يشغلهم عن ذلك فهم لا يهتمون بمتاع الدنيا ،و ذلك لأنهم متأكدون بأن كل هذا حتماً سيزول ،و سيبقى لهم أعمالهم الصالحة فهم صامدون ،و متمسكون بطاعة الله سبحانه ،و تعالى  ،و أداء الفرائض ،و العبادات يتأكد لنا ذلك من خلال هذه الآية الكريمة .. بسم الله الرحمن الرحيم (  فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ * رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ ) صدق الله العظيم .

        شاهد ايضا  اركان الصلاة وشروطها وواجباتها..فيديو للشيخ محمد بن عبد الوهاب

        * ثانياً .. يتميزون بحبهم  الشديد للطهارة  ،و يتضح ذلك من خلال هذه الآية .. بسم الله الرحمن الرحيم رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ ) صدق الله العظيم .


        * ثالثاً .. ملتزمون بعهدهم مع الله سبحانه ،و تعالى ،و هنا نتذكر قول المولى عزوجل بسم الله الرحمن الرحيم (  منَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُوَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً ) صدق الله العظيم .


        * رابعاً .. يحرصون على فعل الخير ،و المساهمة في نشر أخلاقيات الإسلام السامية ،و الدعوة إلى الله سبحانه ،و تعالى فقد كانوا يساعدون الرسل في أداء مهامهم ،و ارشاد الناس إلى طريق الحق ،و الصواب ،و يتضح ذلك من خلال قول الله سبحانه ،و تعالى بسم الله الرحمن الرحيم … (وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ*اتَّبِعُوا مَنْ لا يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُمْ مُهْتَدُونَ ) صدق الله العظيم .

        شاهد ايضا  ما هو المذهب الاباضي...شاهد الفيديو التوضيحى  

        أخيراً .. 

        يجب علينا أن ندرك جيداً أن الرجولة ليست مجرد كلام ،و صفات ،و إنما هي أفعال ،و من الضروري أن يمتاز الرجال بالشهامة،و التعامل مع الآخرين بأسلوب لائق ،و تقديم المساعدة لهم دون انتظار مقابل منهم فالرجال الحقيقون هم من تربوا على مبادئ ،و قيم الإسلام ،و ترددوا على المساجد ،و حرصوا على طاعة الله  سبحانه و تعالى ،و رسوله  صلى الله عليه وسلم ،و تمسكوا بالقرآن الكريم ،و السنة النبوية الشريفة ،و الجدير بالذكر أن الأمة الإسلامية هذه الآونة بحاجة شديدة إلى هؤلاء الرجال لانهم هم  القادرين على تطوير ،و ازدهارها ،و إصلاح حالها ،و علينا أيضاً أن نذكر شبابنا دائماً أنهم أمل الأمة ،و أن نغرس بداخلهم المعنى الحقيقي للرجولة ،و نصحح لهم المفهوم الخاطئ عنها ،و أنها لا تعني  التحدث بصوت مرتفع ،و التباهي بقوة البدن أمام الآخرين  ،و لكنها تعني التمسك بأخلاقيات الإسلام ،و الإلتزام  بتطبيقها ،و بالطبع يقع على عاتق الآباء ،و الأمهات ،و علماء الدين ،و المعلمين مسئولية كبيرة من أجل تحقيق ذلك ،و على كل منهم أن يخلص في أداء دوره من أجل نشر الوعي بين صفوف الشباب ،و تعريفهم بالمعنى الحقيقي للرجولة ،و ذلك من أجل تغيير حال الأمة الإسلامية للأفضل .
        ما هي صفات الرجال في الاسلام ؟....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        صفات الرجال في الإسلام
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الرجولة و صفات الرجل الحقيقية في الاسلام,صفات الرجال,صفات الرجل فى الاسلام,صفات الرجولة,صفات الرجولة في القران,الاسلام,الرجال,مفهوم الرجولة في الإسلام,صفات الرجل فى الدين,صفات الرجل,الرجل,صفات الرجولة الكاملة,صفات,ما هي صفات الرجل,صفات القائد الفعال,الرجل في القران الكريم,العفو عند المقدرة من أكمل صفات الرجال,صفات الرجل ضعيف الشخصية,صفات الرجولة الحقيقية,بوستات عن الرجوله في الحب,الرجولة,علامات الرجولة عند الرجل,الرجل في كامل رجولته
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        صفات الرجال في الإسلام
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع