-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اضرار و علاج ظاهرة التكفير...فيديو

        Damage-and-treatment-of-the-phenomenon-of-atonement
        اضرار و علاج ظاهرة التكفير

        ظاهرة التكفير التي اصبحت في وقتنا الحالي هي الاكثر انتشارا مقارنة بأي وقت مضى ، حيث ظهرت العديد من التيارات التي تدعو الى تكفير المجتمعات بشكل كامل و الانفصال و الانعزال عنها لعدم التلوث بها ، هناك العديد من الاسباب التي ادت الى ظهور الفكر التكفيري و الذي لابد ان يعمل المسؤولون في البلدان العربي على مقاومتة بالطرق الفكرية التي تتناسب مع ذلك .

        مفهوم التكفير

        ببساطة يمكن القول بأن التكفير هو اعتبار كل من يخالفك في الرأي بأنه كافر و خارج عن الملة و الدين و لي من اهل الجنة كما انه يجوز محاربته و استخدام القتل و الدماء معه ، الا ان هناك تعبير ارق من ذلك هو انكار الشيء على الشخص الاخر و لا يشترط ان يكون هناك قتال بينك و بينه .

        شاهد ايضا   شروط التيمم .. و طريقتة الصحيحة بالفيديو 

        و التكفير في الشرع هو ما جاء من ابن تيميه حين قال ” الكفر يكون بتكذيب الرسول صلى الله عليه وسلم ، فيما أخبر به ، أو الامتناع عن متابعته مع العلم بصدقه ، مثل كفر فرعون و اليهود و نحوهم ” .


        حذرنا الرسول عليه الصلاة و السلام من سوء الظن بالناس و قال ” اذا قال الرجل لاخيه يا كافر فقد باء بها احدهما ” و هنا المقصود ان اطلاق مصطلح الكفر على الاشخاص لا يأتي من باب العبثية و انما هناك احكام و ضوابط لمسألة التكفير ، فاذا قال شخص لاخر ” يا كافر ” فقد حصل على هذا اللقب احدهما فاذا لم يكن الشخص الاخر كافرا كان من قال ذلك هو اولى بالكفر .


        فعلى سبيل المثال عندما حدثة الفتنة بعد مقتل الخليفة عثمان ابن عفان و حدث قتال بين الخلفية علي ابن ابي طالب و بين معاوية ابن ابي سفيان لم يكفر اي جانب منهما الاخر و لكن كانت الرؤية ان هناك احد الاطراف ظالما للاخر و قيل ” اخواننا بغوا علينا ” .

        شاهد ايضا  حكم صلاة الجمعة للمسافر...فيديو 

        اضرار ظاهرة التكفير

        – تؤدي هذه الظاهرة الى شق الصف بين المسلمون و اتهام كل فريق للاخر بالكفر صراحة .

        – يرى الجانب التكفيري ان مخالفه يجوز اباحة دمائه و اموال و هذا على غير ما جاء به الشرع في الدين الاسلامي الى ضرورة حفظ النفس و الاموال .

        – يؤدي التكفير الى الاخذ بالنصوص الدينية على حسب الهوى فان كان هناك نص ديني ” قران ، حديث ” على غير هوى المكفر لن يأخذه ابدا .

        – اذا شاهد غير المسلم ان المسلمون يتقاتلون فيما بينهم و يكفرون بعضهم بعضا فاننه بالتأكد لن يفكر في الدخول الى الدين الاسامي و بالتالي فان التكفير يؤدي سلبا على انتشار الدعوة الاسلامية .

        شاهد ايضا    فضل الوضوء قبل النوم....شاهد بالفيديو

        علاج ظاهرة التكفير

        من اولى خطوات علاج هذه الظاهرة هي التعامل معها على المستوى الفكري فاذا كان التكفير هو انحراف عن الدين الا انها ظاهرة عقلية و هذا يعني ان من يتبعون اسلوب التكفير لكل من يخالفهم يبدأون اولا بالاقتناع بهذا الامر و لذلك فان من اولى الطرق هي مواجهة الفكر بالفكر لذلك لابد من وجود عدد من المشايخ و الاشخاص اصحاب اللسان القوي الذي يواجهون هذا الفكر عن طريق الخطب التي تعتمد على الدلائل و البراهين من القرآن و السنة في تحجيم الفكر التكفيري و جعل له ضوابط .


        اذا كانت الخطوة السابقة هي خطوة مواجهة للفكر التكفيري بشكل مباشر الا ان الخطوة الثانية هي خطوة استراتيجية ستأخذ وقت طويل لتفعيلها الا و هي ” نشر العدل ، درأ الفتن ” يعتبر نشر الظلم في المجتمعات هو احد اسباب التطرف الديني و الشطط الفكري .


        فاذا تعرض احد الاشخاص الى ظلم و لم يتمكن من رد حقه سيبدأ في الانحراف و الاخذ بالفكر التكفيري، لذلك لابد من احياء العدل في المجتمع و بين جميع الفئات فعلى المدى البعيد ستجد تراجع في معدل الاشخاص الذين ينتمون الى هذا الفكر .

        شاهد ايضا   فضل كفالة اليتيم في الإسلام....فيديو 

        الانقسام بين التيارات الدينية الاسلامية تؤدي في بعض الاحيان الى ظهور حالة التكفير لذلك لابد من درأ الفتن التي تقع بين المسلمون .

        اضرار و علاج ظاهرة التكفير...فيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        اضرار و علاج ظاهرة التكفير
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        ظاهرة التكفير,اضرار التكفير,علاج الارق و قلة النوم,خطورة التكفير,التكفير,معنى التكفير,علاج سرعة القذف بالتمارين,علاج اضطرابات النوم,علاج قلة النوم,قلة النوم وعلاجه,أضرار الأفراط في العلاقة الزوجية,علاج سرعة القذف,علاج سرعة القذف بالرياضة,الكفير,علاج الارق بالاعشاب,علاج سرعة القذف فى جدة,مشروب لعلاج الأرق,علاج الأنميا,علاج سرعة القذف بالعسل,علاج سرعة القذف الشديدة,علاج قلة النوم بالأعشاب,علاج سرعة القذف بالأعشاب,علاج سرعة القذف عند الرجال
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        اضرار و علاج ظاهرة التكفير
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع