-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

استئصال الرحم الجزئي وتأثيره بالفيديو

        Partial-hysterectomy
        استئصال الرحم

        استئصال الرحم الجزئي هو الإجراء الذي يتم فيه ازالة الرحم مع ترك عنق الرحم سليم . يتم هذا الإجراء ليقلل من خطر إصابتك بالآثار الجانبية السيئة من الرحم الجزئي ، بينما تظهر بعض الآثار النفسية والجسدية التي تحتاج إلى المعالجة بعد الجراحة .

        استئصال الرحم الجزئي

        استئصال الرحم هو عملية يتم فيها ازالة الرحم ، بل انه في بعض الحالات تشمل أيضا إزالة قناتي فالوب أو المبيضين . يتم إجراء استئصال الرحم بسبب وجود نزيف مهبلي غير طبيعي ، بطانة الرحم ، الأورام الليفية الرحمية ، وخلل التنسج العنقي ، الغدي ، أو سرطان الرحم ، عنق الرحم أو المبايض .


        هناك أنواع من استئصال الرحم ، وهما :

        استئصال الرحم الجذري وهو الإجراء الذي يتم فيه إزالة الرحم وعنق الرحم والمهبل العلوي .

        استئصال الرحم الكلي أو الكامل في ازالة الرحم كلياً .

        استئصال الرحم الجزئي هو إجراء العمليات الجراحية التي تزيل الرحم لكنه يترك عنق الرحم .


        كيفية إجراء استئصال الرحم الجزئي

        هناك عدد من الطرق لاستئصال الرحم ، ولكنها طرق مماثلة إلى حد كبير لجميع أنواع استئصال الرحم . عادة ما يتم إجراء استئصال الرحم جزئياً عن طريق إزالة الرحم من خلال شق صغير فوق شعري العانة . كما يمكن إزالة الرحم عن طريق المهبل ، رغم أن هذا الاجراء لا ينصح به لذوي الرحم الموسع . ويمكن أيضا أن تستخدم جراحة المناظير للمساعدة في عملية استئصال الرحم عن طريق المهبل . يتم تنفيذ ذلك عن طريق فتح اثنين أو ثلاثة شقوق في البطن ، والتي يتم استخدامها لإدراج الأدوات الجراحية المنمنمة والمسيطرة على التصوير 3-D لإجراء العملية الجراحية .

        شاهد ايضا  أشياء تجعل ألم الولادة أسوأ !!

        الآثار الجانبية لاستئصال الرحم الجزئي

        أي عملية جراحية لها أخطار وآثار جانبية . سيأتي إزالة الأعضاء التناسلية مثل الرحم في كثير من الأحيان بظهور الآثار الجانبية الهرمونية ، والتي تحتاج إلى الكشف على الآثار مسبقاً قبل إكمال الإجراء .


        تظهر المضاعفات الجراحية بعد الخضوع للعملية الجراحية ، والتي قد تنشأ من المضاعفات أثناء أو بعد العملية . وتشمل المضاعفات في الالتهاب أو الألم أو النزيف الحاد بالقرب من موقع الجراحة . ويمكن أيضا اصابة بعض النساء بجلطات الدم ، النزيف الداخلي أو وضع كمية غزيرة من الندب بالقرب من الشق . قد يحدث تلف الأجهزة المحيطة مثل المثانة والحالب أو الأمعاء أثناء إجراء العمليات الجراحية . يمكن لطبيبك ان يشرح لك معلومات اكثر حول مخاطر الجراحة لإتخاذ التدابير الكافية للمساعدة في منع حدوث هذه المخاطر . في كثير من الحالات سوف يتناول المريض المضادات الحيوية للمساعدة في تقليل خطر العدوى .

        كما قد تنخفض التغييرات الهرمونية -A من خلال نتائج استئصال الرحم الجزئي في تدفق الدم إلى المبيض ، مما يقلل من مستويات هرمون الاستروجين في الدم . هذا ويمكن أيضا خفض مستويات هرمون تستوستيرون الطبيعي في الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض او ارتفاع كثافة العظام .

        شاهد ايضا   منتجات العناية بالبشرة أثناء الحمل وتأثيرها على الجنين

        دراسات وابحاث

        أظهرت الدراسات أن النساء الذين يقومون بإجراء عملية استئصال الرحم هم أكثر عرضة لتطور مشاكل القلب والأوعية الدموية والهيكل العظمي بحوالي ثلاث مرات بسبب التغيرات الهرمونية . بينما قد تتأثر النساء بحوالي سبع مرات في حالة إزالة المبايض .

        تظهر المشاكل العاطفية ، وترتفع مع ارتفاع مستوى التغيرات الهرمونية التي من شأنها أن تحدث بعد استئصال الرحم ، وقد تظهر الاضطرابات العاطفية ، ومنها القلق ، والاكتئاب ، والتهيج ، وتقلب المزاج وزيادة العصبية .

        مخاطر الاصابة بالسرطان تتأثر بإستئصال عنق الرحم ، في حين استئصال الرحم الجزئي لا يزيد من مخاطر الاصابة بسرطان عنق الرحم ، كما إنه لا يساعد على الحد من هذه المخاطر . بل سوف يحتاج المرضى أن يستمروا في فحص عنق الرحم سنويا مع الطبيب للفحص وللكشف عن سرطان عنق الرحم بعد الجراحة .

        مضاعفات أخرى – تتأثر مستويات الهرمون البديلة للجسم بعد استئصال الرحم الجزئي والذي يمكن أن يسبب أعراض انقطاع الطمث ، مع ظهور بعض الاعراض الاخرى التي تشمل التعب ، والصداع ، وفقدان الشعر ، والهبات الساخنة ، والأرق ، وآلام المفاصل ، وفقدان الرغبة الجنسية ، والألم أثناء الجماع ، والخفقان ، وسلس البول ، جفاف المهبل أو زيادة الوزن .

        شاهد ايضا  اسباب امساك الحمل وافضل العلاجات الطبيعية

        استئصال الرحم الجزئي وتأثيره بالفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ تاثير استصال الرحم على الحياة الجنسية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        استئصال الرحم,عملية استئصال الرحم,نصائح بعد عملية استئصال الرحم,عملية استئصال الرحم والجماع,مضاعفات استئصال الرحم,هل عملية استئصال الرحم خطيرة,استئصال الرحم المهبلي,ما هو استئصال الرحم,ما بعد استئصال الرحم,كيف يتم استئصال الرحم,استئصال الرحم بالمنظار,استئصال الرحم للبنت,ماهي اضرار استئصال الرحم,استئصال الرحم والهرمونات,نصائح بعد استئصال الرحم,استئصال ورم من الرحم,استئصال لحمية الرحم,استئصال الرحم والدورة الشهرية,الرحم
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ تاثير استصال الرحم على الحياة الجنسية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. متألق في سماء الإبــداع
              لك مني كل الشكر ولك مني كل
              كلمات الثناء والتقدير
              التي تقف يائسة محاولة النهوض
              أمام تاْلق كلماتك
              وسحرحروفك .
              واصل تميزكــ"

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع