-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

العوامل التي تؤثر على فرص حمل التوائم .فيديو

        Factors-that-affect-the-chances-of-conceiving-twins
        العوامل التي تؤثر على فرص حمل التوائم 

        حمل التوأم هي ظاهرة طبيعية ، ولكنها تتأثر ببعض التغييرات الغذائية أو الهرمونية تبعاً لنمط حياتك التي قد تزيد من فرص حمل التوأم .


        العوامل التي تؤثر على فرص حمل التوائم ؟

        اشارت البحوث والبيانات الإحصائية حول فرص الحصول على حمل التوأم هي حالة واحدة لكل 89 حالة حمل ، مما يوضح انخفاض فرص ولادة التوائم إلى حد ما . هناك نوعان من التوائم ، الأخوية والمتطابقة ، كل منها يتطور بطريقة مختلفة . ولكن الطريقة الأكثر شيوعا في ولادة التوائم الأخوية من التوائم المتماثلة . ومع ذلك ، يتم معرفة العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على فرص حدوث حمل التوأم :


        1 . علم الوراثة

        الوراثة تلعب دوراً هاماً في حمل التوأم . إذا كان لديك تاريخ وراثي حول حالات الحمل التوأم فقد يزيد احتمالات حدوث الحمل التوأم .


        2 . العوامل العرقية

        العوامل العرقية تلعب أيضا دورا هاما . نسبة الحمل التوأم هو أعلى في النساء الأفريقيات مقارنة بالقوقاز والأجناس الأخرى . وبالمثل ، فإن فرص الحمل للحمل التوأم قد تكون ضئيلة في النساء الآسيويات .


        3 . العمر

        فرص الحمل التوأم تتأثر كثيراً بالعمر ، فإن فرط عملية التبويض تتأثر مع التقدم في العمر مما يشير إلى فرصة واضحة لحمل التوأم . تبلغ نسبة 17٪ من النساء هم أكثر عرضة لحمل التوأم .

        شاهد ايضا   الأسباب الشائعة لآلام البطن المزعجة أثناء الحمل

        عوامل تزيد فرص الحمل التوائم ؟

        في معظم الحالات ، فإن حمل التوأم يكون صدفة . ومع ذلك تشير البيانات السريرية أن التدخلات التالية قد تلعب دورا هاما .


        1 . الوزن

        يرتبط زيادة الوزن مع التغيرات في زيادة الإفراز المتعدية لمستوى الهرمونات التناسلية . على الرغم من أن زيادة الوزن يؤثر على فرص حمل التوأم ل، لذلك ينبغي استشارة اختصاصي التغذية للحصول على الوزن الصحي .


        2 . تناول الأطعمة المنبهة

        هناك عدد من الأطعمة التي تزيد من معدل الإباضة عن طريق زيادة إفراز بعض الهرمونات التي تحفز نمو المبايض والبويضات المتعددة . وتشمل هذه:

        اليام اليام البرية والمعروفة بفرط تحفيز المبيض المتعدد ؛ وبالتالي يعمل على زيادة فرص الحمل التوأم . الإيبو-أورا هي مدينة في أفريقيا بها أعلى نسبة من حالات حمل التوأم بسبب غذائها الرئيسي ، والتي تتكون من البطاطا البرية .

        منتجات الألبان تزيد من فرص فرط الإباضة وتشير البيانات الإحصائية أن النساء الذين يتناولون المزيد من الوجبات الغذائية المعتمدة على الحليب 5 مرات أكثر عرضة لتطوير عملية حمل .

        الأطعمة الأخرى التي تزيد أيضا من فرص حمل التوأن في الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والبروتينات عالية الجودة مثل التوفو ، وصويا الايسوفلافون ، القمح ، والحبوب الكاملة .

        شاهد ايضا  هل يمكن نزول الدورة الشهرية أثناء فترة الحمل ؟

        3 . زيادة تناول حمض الفوليك

        كثيرا ما ينصح بتناول حمض الفوليك للنساء في سن الإنجاب للتقليل من خطر فقر الدم خلال فترة الحمل ولتقليل فرص تشوهات الأنبوب العصبي في الجنين . ومع ذلك ، فقد لوحظ أيضا أن حمض الفوليك يزيد من فرص الحمل التوأم . يمكن تناوله عن طريق الفم بأشكال تكميلية فعالة بنفس القدر . كماتشير دراسة أسترالية أن حمض الفوليك يزيد من فرص الحمل التوأم بنسبة 40٪ .


        بعض الوجبات الغذائية التي تحتوي على حمض الفوليك تشمل العدس (نصف كوب الذي يحتوي على أكثر من 180 ميكروغرام من حمض الفوليك) . وهناك خيارات صحية أخرى في الخضار الورقي الأخضر مثل السبانخ ، واللفت (وهي العناصر الغنية بالمواد المغذية الأخرى مثل الحمل الحديد والألياف و المغنيسيوم ) ، والهليون ، والبرتقال والحمضيات الأخرى والفاصوليا والقرنبيط .

        شاهد ايضا  تناول الكالسيوم خلال الحمل

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية ان فرص حدوث حمل التوأم تتأثر بالعديد من العوامل كالسن والوزن والجذور العرقية بالإضافة إلى الوراثة العائلية . كما اثبتت الدراسات بأن حمل التوأم يتأثر ببعض الأطعمة .

        هناك امكانية المساعدات في الخصوبة بشكل مكملات هرمونية خارجية أو الأدوية مثل عقار كلوميفين سترات الذي يزيد من فرص الإباضة للطيات العديدة . هناك أساليب اصطناعية معينة مثل الحمل في المختبر عبر التلقيح الصناعي او الحقن المجهري ، والذي يزيد من فرص احتمالات الحمل .

        تعتبر الرضاعة الطبيعية وسيلة لمنع الحمل الطبيعي بسبب مستويات البرولاكتين العالية ؛ ومع ذلك ، بعد 6 أشهر من الولادة ، فإن الدورة تبدأ بالعودة تدريجيا إلى وضعها الطبيعي . لذلك فإن النساء اللاتي يرضعن ابنائهن طبيعيا بعد 6 أشهر هم عرضة لفرص أكبر في الحصول على حمل التوأم .

        العوامل التي تؤثر على فرص حمل التوائم .فيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ طرق الحمل بتوأم, how to get pregnant with twins‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        حمل,الحمل,علامات الحمل,الحمل بتوأم,ما هي أيام التبويض التي يحدث فيها الحمل,فرص الحمل بعد الثلاثين,مماراسات الأزواج الخاطئة التي تمع الحمل,فيتامينات تساعد على الحمل,علامات الحمل بعد الحقن المجهري,الحمل في تؤم بسرعة,طرق الحمل بتوام طبيعي,الممارسات الخاطئة التي قد تمنع الحمل,الحمل في توأم,المماراسات الخاطئة التي قد تمنع الحمل,shoalakhbar ما أعراض الحمل بتوأم صحة الحامل,طرق الحمل بتوأم طبيعيا,طرق الحمل بتوأم ولد وبنت,أنواع التوائم,تاخر الحمل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ طرق الحمل بتوأم, how to get pregnant with twins‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. حاولت أن أعبرلك عما يدور في نفسي من مشاعر و أفكار
              حاولت إنتفاء الكلمات من وسط البحار
              و كلما كتبت كلمة أعود فأمسح كلمات .......
              اعتصرت عقلي مرات و مرات.....
              لكي اصل الى روعه طرحك لكن عبثاً
              ابداع صافي ..
              باقات عطري لروحك

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع