-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اسباب وحلول فقدان الشعر بعد الولادة. فيديو

        Causes-and-solutions-for-hair-loss-after-childbirth
        فقدان الشعر

        تساقط الشعر بعد الولادة يمكن أن يكون شيء مفزع للكثير من النساء . عادة ، يمر جسم النساء بتغييرات سريعة اثناء وبعد الحمل وهو الوقت المثير ، هذه التغييرات يمكن أن تؤثر على كثير من جوانب الحياة بما في ذلك الشعر . هناك تجربة العديد من النساء لتساقط الشعر بعد الولادة مما يزيد من الاكتئاب ، إلى جانب الكآبة النفاسية . هنا نلقي نظرة على ما يحدث لتساقط الشعر وطرق التعامل معها .


        أسباب لتساقط الشعر بعد الحمل

        يتم تساقط الشعر بعد الحمل مع تحول الهرمونات التي تؤثر على المزاج ووظائف أخرى من الجسم .كواحدة من هذه التغييرات هو فقدان الشعر . وهذا أمر طبيعي تماما وأنه من المهم أن نفهم أن الشعر سوف يعود عادة في غضون أشهر قليلة . يذهب الشعر من خلال مرحلتين مختلفة عندما ينمو؛ بالتنامي وتساقط الشعر . الطور التنامي وهي مرحلة نشطة في حين تساقط الشعر هو مرحلة الراحة من دورة نمو الشعر . خلال أيام بعد الولادة ، وتسارعت هذه العملية برمتها ، مما يجعل الشعر يتساقط دون النمو الفوري والجديد .

        هناك سبب آخر ل قضايا الشعر بعد الحمل هو زيادة التوتر المرأة بعد إنجاب طفل صعب للغاية . لأنها اصبحت أم جديدة وتنام قليل ، وعادة ما لا تأكل جيداً ، وربما يكون هناك نقص الفيتامين . كل هذه الأمور تؤثر على جهاز المناعة ، وتشجيع ترقق الشعر .

        طرق لنمو الشعر بعد الحمل

        على الرغم من أنه لا توجد طريقة كمعجزة حقيقية لنمو الشعر ، ون هناك عدد قليل من الطرق للحصول على الأشياء إلى وضعها الطبيعي بعد الحمل .

        شاهد ايضا  شاهدى بالفيديو هل الحساسية تؤثر على الجنين 

        • تقليل الإجهاد

        بعد أن يتم خفض مستويات الإجهاد ، ونمو الشعر الطبيعي عادة ما يعود . للحد من التوتر ، ويمكن للمرأة التأمل أو التمتع بهواية . وسوف تعلم كيفية التنفس بعمق أو القيام باليوغا والاسترخاء للعقل والجسم مما يشجع على تحسين أنماط نمو الشعر . فإنه سيتم أيضا الحفاظ على الأم الجديدة في حالة أكثر هدوءا من كونها لرعاية طفلها الوليد .


        •  النظام الغذائي الصحي

        تناول نظام غذائي سليم يساعد على خفض التوتر في الاختيار وتوفير التغذية الكافية كما أن هناك حاجة للحفاظ على الشعر النامي والقوي . من المهم تناول وجبات متوازنة مليئة بالفواكه والخضروات والبروتين ومنتجات الألبان ، والحبوب الكاملة . وقد يكون مغريا إلى تعطل نظام غذائي لانقاص الوزن لطفل إضافي ، ولكن هذا قد يزيد فقط في ترقق الشعر وجلب المشاكل الصحية .

        شاهد ايضا    أعراض وعلاج إلتهاب الرئة عند الأطفال بالفيديو

        • التمرين

        التمارين الرياضية يزيد من الدورة الدموية ويدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك فروة الرأس . عندما تحصل فروة الرأس على الدم الكافي ، وبصيلات الشعر تصبح مليئة بالأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة . فهذا يمكن أن يزيد من نمو الشعر . المشي والركض ، والسباحة كلها تمارين جيدة والتي سوف تعزز الدورة الدموية .


        • الاهتمام بالشعر

        من المهم استخدام العلاجات اللطيفة بعد الولادة للشعر . فإنه ليس من الحكمة استخدام المواد الكيميائية القاسية مثل التجاعيد ، مرخيات ، أو الأصباغ المباشرة بعد الحمل . بل هو أيضا أفضل للحفاظ على الشعر من ذيل الحصان الضيق ا والضفائر . في وقت الحمام ، يجب أن يكون الشعر بلطف المجففة منشفة بدلا من استخدام المجفف . سيكون من المفيد للبقاء بعيدا عن الشباك أو الحديد المسطح وكذلك أيضا .


        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات والابحاث ان مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة تجعل بصيلات الشعر تتأثر بعد الولادة كما ان تنظيم مستويات هرمون الاستروجين ، والمسام الخاصة يساعد على نمو جميع الشعر بشكل طبيعي والذي يأخذ ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر لنمو الشعر بشكل الطبيعي .

        كما اظهرت الابحاث ان خلال فترة الحمل ، تشعر المرأة كما انها تكون أكثر سمكا وأكثر اكتمالا من أي وقت مضى .

        شاهد ايضا   ما هي مضاعفات الحمل

        ومع ذلك ، فإن بعد ولادة الطفل ، فإن الشعر يبدأ في الانخفاض بالكتل . فعلى المرأة بدلا من أن تكون قلقة ، فمن الضروري أن تفهم أن هذا أمر طبيعي . وان الهرمونات المتقلبة لها وجود بتأثير على الشعر . في غضون بضعة أشهر يجب أن يعود شعرها إلى وضعه الطبيعي . في هذه الأثناء ، فعليك بعلاج تساقط الشعر بعد الولادة ، عن طريق تجنب الإجهاد ، والاهتمام بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة ، واستخدام العلاج اللطيف على الشعر .

        اسباب وحلول فقدان الشعر بعد الولادة. فيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ تساقط الشعر بعد الولادة. نصائح أم ومصفف الشعر

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تساقط الشعر بعد الولادة,علاج تساقط الشعر بعد الولادة,تساقط الشعر,اسباب تساقط الشعر بعد الولادة,اسباب تساقط الشعر بعد الولادة وعلاجة,أسباب تساقط الشعر بعد الولادة,علاج تساقط الشعر,أسباب تساقط الشعر,اسباب سقوط الشعر,سقوط الشعر بعد الولادة,لماذا يتساقط الشعر بعد الولادة,بعد الولادة,اسباب سقوط الشعر بعد الولادة,اسباب تساقط الشعر,اسباب تساقط الشعر بعد الولاده,حل تساقط الشعر,اسباب تساقط الشعر عند الشباب,الولادة,تعرفي على السبب تساقط الشعر بعد الولادة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ تساقط الشعر بعد الولادة. نصائح أم ومصفف الشعر
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. استنشقت عبير بوحك
              وتجولت بينه لأنثر حروفي إعجاباً وتقديراً لبوح قلبك
              فقد طاب لي البقاء والاستمتاع بتلك الدرر المتناثره هنا
              بورك حرفك وحبرك والذي انتج لنا قصيده لاتجارى
              من حيث التميز والرقي وطيب الانتقاء
              لاعدمناك
              ولك احترامي وتقديري

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع