-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو الإجهاض التلقائي وأسبابه

        spontaneous-abortion
        الإجهاض التلقائي

        ليس كل إجهاض يحدث لمرأة يكون مفتعل يوجد بعض الأنواع تكون لا إرادية و تحدث بدون أي سبب و تلك النوع لا يمكن التحكم فيه أو تفاديه و هو يحدث في الأشهر الأولى من الحمل و لا يقلل من فرص المرأة في حمل أخر.

        الإجهاض التلقائي : 

        حالة تفقد فيها المرأة الجنين بشكل لا إرادي قبل بلوغها الأسبوع العشرين من الحمل و أهم أعراضة النزيف و لا يعرف سبب مباشر للإجهاض .

        كيف يحدث الإجهاض التلقائى

        يجدث الإجهاض التلقائي عندما لا يتطور الحمل بالشكل الصحيح و يجدر الانتباه إلى أن يكون جنين إنطلاقًا من خليه واحدة مكونة من أنسجة أنثي و ذكر هو أر غاية في التعقيد لهذا فهو قابل للتعثر إذا سار أمر خاطئ داخل الرحم فإن الحمل يتوقف تلقائيًا عن النمو فيحدث إجهاض لهذا على المرأة الحامل ألا تحزن إن حدث لها إجهاض تلقائي فهو حدث حتى لا تتعقد الأمور و تشكل خطر على حياتها و حياة طفلها فالجنين لم يلتصق جيدًا ببطانة الرحم و في هذه الحالة يكون رد الفعل الطبيعي للرحم هو طرد الحمل غير الصحيح .

        شاهد ايضا  دواء ميتفورمين لتكيس المبايض

        المرأة بعد حدوث الإجهاض من الطبيعي أن تسوء الحالة النفسية و تتنتابها مشاعر غريبة فبعض النساء يشعرن بالخواء والفراغ داخلهن مما يؤدي إلى الإحباط و الغزلة الجسم يمر بتغيرات هورمونية تؤثر عليها و تكون فترة عابرة وسرعان ما تعود المرأة لحالتها الطبيعية .


        غالبًا لا يعرف الطبيب تحديًا ما هو سبب حدوث الإجهاض مما يؤدي إلى زيادة سوء حالة الأم النفسية لأنها تعتبر نفسها سبب الإجهاض .

        شاهد ايضا  اسباب و علامات مرض خلع الورك الولادي 

        أنواع الإجهاض التلقائي :

         هناك نوع لا يمكن أن يحدث هو الإجهاض التلقائي الصامت هو يحدث بدون أي علامات نزيف يشير إلى غنتهاء الحمل وفي بعض الاحوال ممكن أن يبقي الجنين الميت في رحم الام لأسابيع و شهور و لا تعرف بالامر إلا عند نزول دم الحيض ، و يتم الكشف عنه عندما تلاحظ مرور الوقت ولا تكبر بطنها ، هناك إجهاض الرحم الفارغ أيضًا يحدث عندما يتكون كيس حمل لكن ليس بداخله أي جنين ينمو و يتم الكشف عنه أيضًا بإستخدام الفحص بالصدى بعد حدوث النزيف ، الحمل خارج الرحم هو يحدث عندما تعشش البويضة في قناة قالوب و ليس في الرحم .

        بالفيديو الإجهاض التلقائي وأسبابه شاهد هنا

        يفضل ألا يستعجل الزوجان في  حدوث حمل أخر إلا بعد إنقضاء أول دورة شهرية بعد الإجهاض التلقائي ..

        شاهد ايضا  الحبل السري و تطور الجنين خلال فترة الحمل 

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ كيف الصحة - الإجهاض التلقائي وأسبابه

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الإجهاض,الإجهاض المتكرر,أسباب الإجهاض,الإجهاض السري,اجهاض,علامات الاجهاض,الاجهاض في الشهر الثاني,تنظيف الرحم بعد الاجهاض,اعراض الاجهاض بدون نزيف,التبويض بعد الاجهاض,الاجهاض,حق الإجهاض,طرق الإجهاض,الإجهاض بالمغرب,شكل دم الاجهاض,اسباب الاجهاض,الاجهاض في الشهر الاول,أسباب الإجهاض المتكرر,اسباب الإجهاض المتكرر,علاج الإجهاض,الحمل بعد الإجهاض,دم الاجهاض بالشهر الاول,اجهاض الحمل في الاسبوع الاول,عملية الإجهاض,بالصور أشكال الإجهاض,كيف يحدث الإجهاض
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ كيف الصحة - الإجهاض التلقائي وأسبابه
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. الشعور بأوجاع عند ممارسة الجنس أو بعد ممارسته
              ضمن الكلام في الجنس هنا أيضًا توجد أسباب عديدة لكونك تشعرين بالألم عند الجماع أو بعده، نذكر منها الآتي:
              • الإصابة بتشنّج المهبل (Vaginismus)، وهو تشّنج لاإرادي لعضلات المهبل والتي لا تمكّن من الجماع الجنسي، ويكون سبب المشكلة هو نفسيًا كصدمة من الطفولة، أو تجارب جنسية أولى، وممكن علاجها بواسطة تمارين الاسترخاء، أو الارتجاع البيولوجي (Biofeedback)، أو علاج نفسي، أو المحادثات، أو العمل مع الزوج والمزيد.
              • الإصابة بالتهاب بمقدمة المهبل (Vestibulitis) والتي تؤدي لحدوث ألم، بهذه الحالة ممكن التوجّه إلى طبيب نسائية ومعالجة الأمر بمساعدة أدوية، أو نظام غذائي، أو تغيير التغذية، أو الامتناع عن السباحة في البرك، كي لا يتفاقم الالتهاب.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع