-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو الانفلونزا عند الاطفال وطرق العلاج

        influenza-in-children
         الانفلونزا عند الاطفال وطرق العلاج

        يقلق الآباء والامهات عند اصابة اولادهم بالانفلونزا ، فمع بداية تغييرات فصول السنة وبخاصة في فصل الخريف والشتاء يزداد انتشار الانفلونزا خلال موسم الإنفلونزا ، فلا داعي للقلق ولكن ينبغي التأكد من سلامة طفلك من أي مرض آخر . عادة ما يبدأ موسم الانفلونزا في الخريف من أواخر ديسمبر حتى مارس .

        الانفلونزا عند الاطفال

         وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية فإن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين هم أكثر عرضة لخطر المعاناة من مضاعفات الانفلونزا .

        الحمى المفاجئة ، التعب والأوجاع

        اول الاعراض التي تظهر على الاطفال هي الحمى المفاجئة ، والتي عادة ما تزيد بسرعة مع ارتفاع في درجة الحرارة والشعور بآلالام . قد تصل الحمى إلى 104 درجة ، أو 40 درجة مئوية . يشعر فيها طفلك بالقشعريرة وبالضعف . كما يشعر بالصداع والذي يستمر خلال أول يومين من بداية التعب. آلام العضلات الشديدة ، وخصوصا خلال الأيام الثلاثة الأولى ، هي أيضا شائعة .

        أعراض الجهاز التنفسي

        مع الانفلونزا والحمى تزداد الأوجاع ، تليها الأعراض التنفسية ، بما في ذلك سيلان الأنف أو انسدادها ، و التهاب الحلق ، و السعال الجاف وعدم الراحة في الصدر . بينما تظهر أعراض تنفسية والتي يمكن أيضا أن تكون علامة على وجود البرد ، فإنها عادة ما تكون أكثر شدة مع الانفلونزا .

        اضطراب الجهاز الهضمي

        عندما يصاب طفلك بالانفلونزا ، فقد تجده لا يأكل كثيرا كالمعتاد ، بسبب تقلص شهيته . التهاب الحلق وتورم الغدد يمكن أن تزيد الأمر صعوبة حول تناول الطعام . وقد تزداد تجربة الغثيان ، والتقيؤ والآلام في البطن . وهذا يزيد من احتمال سريع الانفعال لتشعر بالضعف المعتاد .

        المدة والمضاعفات

        تظهر الأعراض الحادة من الانفلونزا ، بما في ذلك الحمى ، وعادة ما تستمر لمدة الخمسة الأيام الاولى . ومع ذلك ، فإن التعب والسعال قد يستمر لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر . في حين أنه قد يبدو وكأنه مرض شائع مثل الانفلونزا ، ويمكن ان تسبب الأنفلونزا للأطفال الصغار والتي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات ، بما في ذلك التهابات الأذن ، والتهابات الجيوب الأنفية أو حتى الالتهاب الرئوي . الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تحذر من أن الأطفال الذين يعانون من الأمراض المزمنة ، مثل أمراض القلب أو الرئة ، وسرطان أو ضعف الجهاز المناعي ، لأنهم اكثر عرضة لخطر تزايد المضاعفات .

        شاهد ايضا  اسباب و علامات مرض خلع الورك الولادي 

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية ان الحمى هي السمة المميزة للانفلونزا ، والتي يمكن ان تخفض الحمى مع أكثر من وصفة طبية في مساعدة الطفل للإستراحة بشكل أفضل . يحتاج الأطفال لشرب السوائل اللازمة . كما يمكنك استخدام عقار اسيتامينوفين (تايلينول) أو الإيبوبروفين (أدفيل) لخفض الحمى ولتخفيف الالام . فقط تأكد من اتباع تعليمات مع تجنب تناول الجرعة الزائدة الضارة . أيضا ، أبدا بإعطاء الأسبرين للطفل مع الإنفلونزا أو الانفلونزا المشتبه بها . متلازمة راي ، والتي يمكن أن تكون قاتلة ، بل انها مرتبطة باستخدام الأسبرين لعلاج الفيروسات .

        سيلان الأنف والسعال

        إدارة الغذاء والدواء الأمريكي لم توافق على الوصفات الطبية ، من أدوية البرد والسعال للأطفال للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن 4 . بدلا من ذلك ، استخدام قطرات الأنف المالحة ، والغسل لتخفيف انسداد الانف . مع القيام بحمام دافئ أو دش أيضا لتخفيف الإفرازات الأنفية . غسل الأنف بلطف وتركها حتى تجف .

        التغذية والترطيب

        قد تزيد الاعراض بالقيء والإسهال . لهذا فإنه ينبغي التعامل معها بنفس طريقة الحلقات الأخرى من الإسهال الفيروسي والقيء . طبيب طفلك قد يوصي بإستخدام سوائل الإماهة لتغيير السوائل الواضحة تليها الأطعمة اللطيفة .

        بالفيديو الانفلونزا عند الاطفال وطرق العلاج شاهد هنا

        شاهد ايضا  عدوى الديفتيرنا وطرق الوقاية

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ طرق طبيعية لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والرشح عند الاطفال

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        علاج السخونة عند الاطفال,نزلة البرد عند الاطفال,علاج الانفلونزا عند الرضع,علاج الانفلونزا عند الاطفال,الانفلونزا عند الاطفال وعلاجها,علاج نزلة البرد عند الاطفال,علاج الكحة و البلغم عند الاطفال,الانفلونزا عند الاطفال حديثي الولاده,اعراض الانفلونزا عند الاطفال,أعراض الانفلونزا عند الأطفال,علاج الانفلونزا الموسمية,روشتة سريعة لعلاج نزلة البرد عند الاطفال,الانفلونزا الموسمية,علاج الانفلونزا للاطفال,السعال عند الاطفال و علاجه,علاج انفلونزا الاطفال بالاعشاب
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ طرق طبيعية لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والرشح عند الاطفال
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. عدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية
              كل امرأة سليمة ممكن أن تصل للنشوة الجنسية، لكن في حال عدم الوصول إلى النشوة ممكن أن تنبع من مشكلة بحميمية العلاقة، ومن الممكن أن شريكك يصل سريعًا إلى النشوة، أو ربما يرتبط الأمر بالطفولة والأهل، وهنا سيوجهك المعالِج إلى كيفية الوصول إلى النشوة الجنسية بعد أن يعرف أصل المشكلة.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع