-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

دواء ميتفورمين لتكيس المبايض واستخدامه للأطفال بالفيديو

        Metformin-for-polycystic-ovaries

        الميتفورمين هو دواء يستخدم لعلاج مرض السكري النوع الثاني . هذا الدواء يعمل تأثيره على خلايا الجسم الأكثر حساسية للأنسولين ، وبالتالي يعالج مقاومة الأنسولين ، وهي حالة سائدة في الإناث الذين يعانون من متلازمة المبيض المتعددة للتكيسات (PCOS) . أنه يقلل من مستوى الانسولين في الدم ، مما يساعد في تحييد السبب الكامن وراء متلازمة تكيس المبايض . ونتيجة لهذا ، يمكن استخدامه في علاج النساء من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) والذين يريدون الحصول على الحمل . في البداية ، لم يكن هدف الدواء في علاج العقم . ومع ذلك ، يتم استخدامه في بعض الحالات . يمكن وصف استخدام الميتفورمين لأغراض العقم بالرغم انه مخصص لعلاج داء السكري من النوع 2 .

        ما مدى فعالية ميتفورمين لمتلازمة تكيس المبايض ؟

        العلاج بمقاومة الانسولين ، فقد يقوم بمقاومة الأنسولين المنتشر مع تكيس متلازمة المبيض . الميتفورمين يمكن أن يكون ذو فائدة كبيرة في تنظيم الهرمونات التناسلية عن طريق علاج مقاومة الانسولين .

        التدخل في حالة مقاومة كلوميد

        الكلوميد هو المعروف شعبيا لاستخدامه كدواء للخصوبة . لكن بعض النساء تتأثر مع متلازمة تكيس المبايض في تطوير مقاومة هذا الدواء وبالتالي لا تحدث الإباضة . ويخلص البحث في الحلول الممكنة لهذه المشكلة لاستخدام الميتفورمين . عند استخدام الميتفورمين من النساء الذين يعانون من هذه الحالة لمدة 4 إلى 6 أشهر قبل البدء في العلاج كلوميد ، فإنه قد يحسن النجاح الخاص بالنسبة للنساء الذين يستخدموه في مقاومة الكلوميد .

        منع الإجهاض المتكرر

        معظم النساء مع متلازمة تكيس المبايض قد تكون عرضة لمشاكل الإجهاض والتي قد تتكرر في كل مرة حمل .

        التحكم في الوزن

        في الغالب ، ترتبط متلازمة تكيس المبايض مع زيادة الوزن والسمنة ، والكثير من النساء الذين يعانون من هذه الحالة فقد لا تكون سعيد مع آثاره ، وبالتالي يمكن أن تكون هذه المهمة الصعبة بالنسبة للحفاظ على الوزن الطبيعي . الميتفورمين يمكن أن يكون له المفعول السحري من خلال مساعدة هؤلاء النساء لانقاص الوزن .

        شاهدى   نزيف الأنف أثناء الحمل

        ما هي الآثار الجانبية للميتفورمين لمتلازمة تكيس المبايض؟

        كل دواء يأتي مع قائمة من آثارها الجانبية ومع ذلك فإنه من المهم الترف على الميتفورمين ، وقبل النظر على آثاره الجانبية ، يجب الانتهاء إلى النقاط الهامة التالية للميتفورمين .

         أهمية أي دواء معين في فوائده التي يستخدم كوسيلة أكثر أهمية من آثاره الجانبية          البسيطة

         الآثار الجانبية عادة ما تكون الآثار مؤقتة تزول بعد ذلك .

         من المهم أن تطلب مشورة الأطباء في حال استمرت آثار جانبية .


        الآثار الجانبية الشائعة للميتفورمين ما يلي:

         الإسهال والغثيان المؤقت

         زيادة الغاز في البطن

         فقدان الشهية

        وهناك بعض الآثار الجانبية الشديدة في صعوبة التنفس ، تورم الوجه والحلق والشفتين أو حتى الألسنة ، وأعراض الحماض اللبني الذي يستلزم التدخل طبي .

        دراسات وابحاث

        وقد أظهرت بعض الدراسات والأبحاث أن العلاج بالميتفورمين قد يكون ضروري جدا في تقليل مخاطر الإجهاض وخاصة في النساء مع متلازمة تكيس المبايض . بالإضافة إلى هذا ، مع الميتفورمين في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل والذي قد يساعد أيضا على منع الاجهاض . ومع ذلك ، فمن المستحسن قبل الشروع في اتخاذ الميتفورمين ، يجب عليك استشارة الطبية المهنية ، لمجرد أن يكون متأكدا من أي خطر .

        المزيد من النصائح حول اتخاذ ميتفورمين لمتلازمة تكيس المبايض

        1 . اتبع تعليمات طبيبك

        من المهم اتباع الوصفة الطبية الصحيحة من الطبيب عند اتخاذ أي دواء ، مع الالتزام الصارم بالوصفة الطبية ، لمنع المشاكل المستقبلية . قد تعرض حياتك للخطر إذا تناولت الدواء بشكل صحيح .

        2 . الفحوصات

        عليك بمتابعة الرعاية الطبية واجراء الفحوصات اللازمة لضمان السلامة . يجب عليك التأكد من اجراء جميع التعيينات الهامة للإطمئنان على صحتك . بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن تتبع الأدوية التي تأخذها ونتائج الاختبار .

        3 . اثناء الحمل

        خلال فترة الحمل ، الرضاعة أو عند التخطيط للحصول على الحوامل ، فمن المستحسن عدم استخدام الميتفورمين ما لم يرشدك طبيبك لاستخدامه . في مثل هذه الحالات ، أي شيء تتناوله قد يضر الطفل ، لذلك فمن المستحسن طلب المشورة قبل الشروع في استخدام أي دواء أو استخدام المكملات الغذائية .

        دواء ميتفورمين لتكيس المبايض واستخدامه للأطفال بالفيديو

        شاهد الفيديو هنا

        شاهدى ايضا

         طرق للحد من تجربة الولادة السيئة

        الإفرازات البيضاء في الثلث الأخير من الحمل 

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. . ما هو عدد هزات الجماع الذي يمكن للمرأة أن تشعر بها؟
              هناك نساء يشعرن بالنشوة الجنسية المتعددة، وليست كل امرأة قادرة على الشعور بسلسلة متتالية من هزات الجماع، بينما هناك نساء يكتفين بهزة جماع واحدة قوية وطويلة، بينما الأخريات يشعرن بالحاجة إلى المزيد من التحفيز والإشباع من أجل الشعور بهزات جماع أخرى.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع