-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو كيفية التعامل مع حمى الرضع

        How-to-deal-with-infant-fever
        حمى الرضع

        الحمى هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية المزعجة والمثيرة للجدل سواء للآباء والأمهات مع الشعور بالقلق نحو طرق التعامل معها . نتحدث هنا عن كيفية التعامل مع حمى الرضع ، ومنها :

        كيفية التعامل مع حمى الرضع

        1. الكثير من السوائل

        تأكد من شرب طفلك للكثير من السوائل ، بينما يجب تجنب عصير الفواكه السكرية جدا . فإذا كنت تعد العصائر لطفلك ، فعليك بخلط كميات متساوية من الماء والعصير . الجيلاتين أو المصاصات يمكن أيضا أن تساعد طفلك مع السوائل .

        2 . العناصر الغذائية المفيدة

        يمكنك تقديم العناصر الغذائية المفيدة لطفلك والتي تساعد طفلك على تخفيف حمى الرضع . تذكر بتوفير بعض الأطعمة المنخفضة في الألياف بالإضافة إلى تقديم بعض الأطعمة مثل الحبوب ، المعكرونة . ينبغي عدم الضغط على طفلك او اجباره على تناول الطعام وخاصة إذا كانوا يشعرون بالغثيان .

        3 . اللباس المريح لطفلك الرضيع

        يجب ارتداء طفلك للملابس المريحة ، مع إبقاء الغرفة عند درجة حرارة مناسبة ، أو استخدام مروحة لنشر الهواء وخاصة عندما تشعر ان الطفل يشعر بالانسداد . أيضا يجب إبقاء طفلك بطبقة واحدة من الملابس الخفيفة من الفرا .

        4 . إعطاء بعض أسيتامينوفين أو إيبوبروفين

        كلا من الاسيتامينوفين والإيبوبروفين يمكن أن يساعد على انخفاض الحمى وتهدئة طفلك الرضيع . اسيتامينوفين يمكن أن يؤخذ كل 4-6 ساعات والإيبوبروفين يمكن ان يأخذ كل 6-8 ساعات . يمكنك ان تعطى معظم الجرعات على أساس وزن طفلك مع اتباع التعليمات المكتوبة على العبوة . إذا كنت غير متأكد حول إعطاء هذه الأدوية لطفلك فعليك باستشارة الطبيب .

        5 . حمام فاتر

        يجب إعطاء طفلك حماما فاترا في الحوض أو مع اسفنجة . فكلما يتبخر الماء البارد ، فإنها سوف يساعده على خفض درجة حرارة طفلك الرضيع . وعادة ما ينصح بذلك لأنه يمكن أن يساعد على خفض الحمى بسرعة كبيرة . ومع ذلك ، لا تستخدم الماء البارد لهذا العلاج لأنه يمكن أن يسبب رجفة طفلك مما يستبب في رفع درجة حرارة الجسم .

        6 . ابقاء الجسم بارداً

        يجب استخدام مروحة لخفض درجة الحرارة بالغرفة ، بينما يجب تجنب استخدام وضع المروحة على الدرجات العالية ، بل ينبغي الاعتدال في درجة الحرارة ، وبهذه الطريقة .

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية ان حمى الرضع هي التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 99 درجة فهرنهايت اوا اكثر ، والتي تستدعي الذهاب إلى الطبيب على الفور . إذا طفلك الرضيع في عمر 6 أشهر أو أقل فيبنبغي التماس العناية الطبية الفورية ، وخاصة مع ظهور الاعراض التالية : التقيؤ ، الإسهال والطفح الجلدي والخمول أو تغييرات لون البشرة ، صعوبة التنفس .

        إذا كان طفلك أقل من ثلاثة أشهر ولديه حمى بدرجة 100.4 فهرنهايت (38 درجة مئوية) أو أكثر فيجب مراجعة الطبيب . بينما ينبغي ايضا استدعاء الطبيب للطفل إذا كان عمره ستة أشهر أو أكثر مع حمى أكثر من 102.2 F (39 ° C) .

        الأطفال الأكثر من 6 أشهر

        ينبغي النظر إلى الأطفال التي تتراوح أعمارهم من 6 أشهر إلى سنة من قبل طبيب ، وخاصة إذا استمر الارتفاع في درجة الحرارة لأكثر من 24 ساعة وخاصة إذا كانت مصحوبة بأي من الأعراض الأخرى المذكورة أعلاه .


        واكدت الابحاث عن ضرورة ابقاء الطفل رطب من خلال تناول السوائل الكافية أو عصير الفواكه المخفف ، مع الحفاظ على اعتدال الملابس .

        شاهدى بالفيديو كيفية التعامل مع حمى الرضع

        شاهدى الفيديو هنا

        شاهدى ايضا

        كيف تقللين فرص الإصابة بسكر الحمل بنسبة 83% ؟

        مخاطر النوم على الظهر أثناء الحمل 

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ نصائح للتعامل مع سخونة الاطفال - علاج السخونة عند الاطفال

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        كيفية التعامل مع سخونة الاطفال الرضع وحديثي الولادة,الحمى عند الرضع,علاج الحمى عند الرضع,الحمى عند الرضع بعد التلقيح,كيفية التعامل,الحمى عند الاطفال الرضع,التعامل مع سخونة الطفل,التعامل مع سخونة التطعيم,كيفية استحمام الطفل الرضيع,الحمى,علاج سخونة الاطفال الرضع,تخفيف الم التسنين عند الرضع,نصائح للتعامل مع سخونة الاطفال,علاج السخونة عند الرضع,حمى الرضيع,كيفية علاج سخونة الاطفال,مع الحمى,دواء الحمى للرضع,سخونة الراس عند الرضع,التسنين عند الرضع واعراضه
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ نصائح للتعامل مع سخونة الاطفال - علاج السخونة عند الاطفال
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            تعليقان (2)
            إرسال تعليق
            1. الانجذاب لرجال أكبر سنًا بفارق كبير، أو لرجال أصغر سنًا بفارق كبير
              الانجذاب لشخص أكبر سنًا يعني الحاجة إلى أب، أو الحاجة للأمان، فأحيانًا يأتي هذا الأمر من حاجة وليس بالضرورة من انجذاب جنسي.
              بالمقابل الانجذاب لشاب يصغرك بسنين عديدة ممكن أن يدل على عدم الرغبة بالاستقرار، أو مشكلة بالاستقرار، أو ربما صعوبة لدخول علاقة، أو الحاجة للشعور بالأمومة، أو الحاجة إلى التسلّط، أو الحاجة للشعور بالشباب والمزيد.

              ردحذف
            2. ممارسة العلاقة الجنسية عند الحمل
              أسئلة كثيرة تُسأل عن إقامة علاقة جنسية خلال الحمل وبعده، فالجنس خلال الحمل ممكن بكل مراحله وكل شيء مسموح طالما الحمل سليم ولا توجد تعليمات لمنع إقامة علاقة جنسية من قبل الطبيب.
              خلال الحمل من المحبّذ تنويع الوضعيات؛ لأنه أحيانًا يصعّب البطن الوضعيات العادية لذلك غيروا العادات، وبعد الحمل لا يفترض أن تكون هنالك مشكلة معينة، إلا للنساء اللاتي مررن بولادة صعبة ويعانين من ألم أو منعها الطبيب من ذلك.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع