-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

معلومات هامة عن مرض السيلولايت شاهدى بالفيديو

        Important-information-about-cellulite
        السيلولايت 

        تشير الإحصائيات الإخيرة إن السيلولايت يصيب حوالي 90% من السيدات مقارنة بالرجال فقط 2% فهو مرض يشغل بال الكثيرين و يتسبب في إزعاج لسيدات خاصة أنه يهم جمالهم ، لذلك نتعرف على السيلولايت في الأسطر التالية .

        معلومات هامة عن مرض السيلولايت

        ما هو السيلولايت ؟ celluitess  هو إلتهاب في النسيج الخلوى لجسم و تصيب بيه المرأة في أي عمر و تعد فئات 40 فيما فوق أكثر عرضة للاصابة بهذا المرض و تصاب بيه النساء أكثر من الرجال يرجع هذا لأسباب هورمونية نتجة إلتهاب النسيج الخلوي هورموني و هذا يفسر أن معظم النساء تصاب بهذا المرض في فترات من عمرهن .


        هناك مقولة شائعة أن السيلولايت لا يصيب سوى المرأة السمينه و تلك المقولة خاطئة تمامًا فقد يصيب أيضًا المرأة ممشوقة القوام لأنه هورموني ، بالتالي ليست ثمة علاقة مباشرة بين العادات الغذائية و الوزن الزائد و السمنة المفرطة و لكن تلك العوامل تعلب دور مهم في حفز الإلتهاب بذلك المرأة التي تعاني من الوزن الزائد اكثر عرضة بالإصابة بالمرض من التي تتمتع بوزن طبيعي و حتى لو تم إصابتها تكون طفيفة جدًا ، البشرة الناعمة و الملساء أكثر عرضه للإصابة ، كلما كان وضع الدورة الدموية أفضل كلما انخفض احتمال الإصابة و أخيرًا قد تكون الإصابة ناتجة عن العامل الوراثي.

        شاهدى   أنواع السرطان اثناء فترة الحمل والعلاج 

        السيو لايت عبارة عن تكدس شحوم تحت البشرة فالجسم يخزن الشحوم لاستمداد الطاقة منها عند الضرورة و لكن عند النساء تتراكم تلك الشحوم بشكل خاص في الفحدين و الردفين و الحوض و الأوراك و تؤدي إلى ما يشبه الورم ..


        بعض مسميات السيلولايت  قشر البرتقال أو داء قشر البرتقال و بعض الدول يطلق كفل الفرس أو ردف الفرس .


        قسم الأطباء السيلولايت إلى ثلاث أقسام :

        أولًا الالتهاب الليفي ( المتعلق بالنسيج العضلي) يكون خشن الملمس لونه الأزراق القاني القريب من البنفسجي الغامق و يؤدي إلى الألم في مكان الإلتهاب أفضل الطرق لمعاجلة تلك الحالة هي رياضة المشي  و حمامات الطين  و العلاج المائي و التدليك المكانيكي ،


        ثانيًا الإلتهاب المائي : و تعاني الإجزاء المصابة بيه بالميوعة و الليونة و لا تؤدي إلى وجع و لكن تحس المصابة بثقل في قدامها ،  يؤدي إلي قصور في الدورة الدموية بسبب قله الحركة و الخمول و افضل العلاج هو السباحة و المشي و قد يتعين حفز الحركة الموضعية كهربيًا و كريمات التنحيف و عمليات الشفط .


        ثالثًا الإلتهاب الدهني: هو أيضًا من أهم مميزاته الليونة و الميوعة و عدم الإحساس بوجع في المناطق المصابة أفضل الحلول المشي و كريمات التنحيف .

        أعشاب للوقاية من المرض :

         القراص هي نبته من فصيلة القراصيات ذات أشواك شعرية يؤدي لمسها إلى نشوبها في البشرة و لكن لها بعض الأثار الطيبة فيسهم غلي أورقها و شرب المحلول ثلاث مرات في اليوم في تخفيف السيلولايت ، يوجد أيضًا أوراق اللبلاب و بهشية الشاي و الخطمية و الشاي الأخضر .


        التدليك وسيلة مهمة من وسائل مكافحة السيلولايت هو ينشط الدورة الدموية في المناطق الملتهبة و غالبًا ما يأتي بنتائج مذهلة و يخفف الإلتهاب بشكل ملحوظ  و لكن حركة اليد على البشرة هي الأهم و كذلك نوع الكريم المستخدم في التدليك المواظبة و الإنتظام عامل مهم جدًا و أساسي .

        معلومات هامة عن مرض السيلولايت شاهدى بالفيديو

        شاهدى ايضا مخاطر الحمية الغذائية أثناء الحمل

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ السيلوليت | أسباب لايذكرها الأطباء وعلاجه مع الدكتور بيرج - احتباس السوائل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        السيلوليت,معلومات عن تحاميل اكيبي,التخلص من السيلوليت,علاج السيلوليت,معلومات,ما هو السيلوليت,علاج السيلوليت بالليزر,علاج السيلوليت بالاعشاب,علاج السيلوليت في المؤخرة,السيلولايت,التخلص من السيلوليت في الافخاذ,علاج السيلوليت نهائيا,مرض الحمام السالمونيلا,السيلوليت ماهو,السيلوليت والترهلات,كريم لعلاج السيلوليت,سيلولايت,علاج مرض السالمونيلا,مرض السالمونيلا,السيلوليت اسبابه وعلاجه,علاج السيلوليت بالافخاذ,علاج السيلوليت بالرياضة,علاج مرض السالمونيلا لل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ السيلوليت | أسباب لايذكرها الأطباء وعلاجه مع الدكتور بيرج - احتباس السوائل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق

            1. هل تفقد النساء الرغبة الجنسية في سن اليأس؟
              الواقع يدل على أن النساء في سن اليأس أي عندما تتأخر أو تضطرب الدورة قد تفرز هرمونات أنثوية أقل، حيث يشتكين من انخفاض في الرغبة وكذلك حتى من انخفاض في الرغبة بممارسة الجنس، وبالطبع تآكل العلاقة والحب أيضًا تساهم بذلك أيضًا في بعض الحالات.
              من أهم المعلومات عن الجماع في هذا السياق أن النساء في سن اليأس اللاتي كن نشطات جنسيًا في الماضي وأحببن هذا النشاط، واللاتي يمارسن الأنشطة الرياضية، والعاملات بمهنة معينة، واللاتي حتى يبدون أصغر من عمرهن الزمني بما يقارب 10 سنوات قد لا يفقدن الشهوة الجنسية.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع