-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو مشروبات مفيدة اثناء الحمل

        Useful-drinks-during-pregnancy
        مشروبات مفيدة اثناء الحمل

        تحتاج المرأة الحامل على الأقل إلى 2 لتر من الماء يوميا . قد تختلف هذه الكمية تبعاً للموقع الجغرافي ، والظروف البيئية ، ووزن الجسم ، لذا يجب اتباع تعليمات وتوجيهات الطبيب . من العمروف ان المياه يمكن اعتباره من العلاجات الأكثر فعالية للتحكم في غثيان الصباح للحامل ، وهو من أكثر الأعراض شيوعا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل . يجب تحدث المرأة الحامل إلى الطبيب المعالج لوضع خطط منظمة للنظام الغذائي السليم ، أثناء متابعة أثناء الحمل . هناك العديد من المشروبات المفيدة للحامل ومنها :

        مشروبات مفيدة اثناء الحمل

        هناك مجموعة واسعة من المشروبات التي يمكن تناول أثناء الحمل ، ولكن لا بد من استشارة الطبيب . كما ان هناك عدد قليل من المشروبات ، والعصائر الطبيعية والماء التي يمكن اعتبارهم جزء مهم من النظام الغذائي للمرأة الحامل ، ومنها :

        1 . المياه

        تحتاج المرأة الحامل للسوائل الكثيرة ، وربما تكون المياه من أفضل الخيارات للشرب . تتميز المياه انها لا تحتوي على أي نكهات اصطناعية أو لونا ؛ كما انها لا تحتوي على السعرات الحرارية الزائدة لذا فإنها خيار جيد للترطيب . يمكن اضافة خيارت من النكهات للمضافات الطبيعية مثل الخيار أو الليمون .

        2 . الحليب

        الحليب هو خيار ممتاز للمشروبات التي تشبع العطش مع توفير التغذية الجيدة ، كما أنها توفر إمدادات الجسم بفيتامين D والكالسيوم للنمو الصحي للجنين . كما أنها تساعد على تعزيز الأم في مرحلة الحمل من استهلاك الطاقة . وبالإضافة إلى ذلك ، أنها تساعد في الحد من خطر ترقق العظام واضطرابات العظام الأخرى للأم الحامل . إذا كنت تخطط لإرضاع الطفل ، فيجب الحفاظ على كمية صحية من الحليب .

        3 . الفاكهة وعصير الخضار

        العصائر تمدك بالإنتعاش السريع وخاصة من المواد الغذائية والماء خلال فترة الحمل . يمكن لعصائر الفاكهة والخضار ان تساعد في الحد من الغثيان ، وغثيان الصباح والاحتياجات الغذائية الجسدية بشكل صحيح . يجب تناول العصائر العضوية والطازجة مع دمجها في النظام الغذائي ، لتجنب أي النكهات الاصطناعية والتلوين التي قد تكون ضارة أو تسبب حساسية الأم .

        – عصير الفاكهة

        عصير الفواكه ليس عصير لذيذ فحسب ، بل أيضا يوفر لك الفيتامينات والمعادن الضرورية . كما انه يحتوى على السكر في هذه المشروبات .

        – عصير الخضار

        قد لا تكون عصائر الخضروات خيار شعبي ، ولكن بالتأكيد فإنها من العصائر التي تعزز من حصانة الجسم ، وتمنع وعلاج المرض في نفس الوقت وتغذية الجسم من المكملات اليومية اللازمة من الفيتامينات والمعادن .

        الملاحظات

        ينصح المرأة الحامل بشرب الديد من السوائل سواء العصائر الطبيعية او المياه او اللبن وغيره من السائل التي تحتوي على المكونات المغذية والعضوية من الفاكهة والعصائر النباتية . الفواكه الطازجة هي التي تختلف مواسمها ، ولا ينبغي استخدام العصائر المعلبة او المجمدة . في حين ان السوائل العضوية تشير إلى الفواكه والخضروات التي تزرع في البيئة الصحية (مع عدم وجود المبيدات الحشرية أو المواد الكيميائية الأخرى) .

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية تجنب بعض المشروبات خلال فترة الحمل ، فهناك أنواع من المشروبات التي نتناولها كجزء من روتين حياتنا اليومية ، وقد لا نعتبرها ضارة . ولكن في الواقع انها ضارة وخاصة خلال فترة الحمل . وتشمل على ما يلي:

        1 . شاي الاعشاب

        لايمكن الاجزام بضرر شاي الأعشاب ، إلا انه من المنتجات الغير منظمة والمحفزة ؛ وبالتالي فمن الأفضل تجنبها أثناء الحمل .


        2 . الكحول

        تناول الكحول أثناء الحمل هو أمر خطير ليس فقط للأم ولكن يمكن أيضا أن يقتل الجنين . ارتبط تناول الكحول مع “متلازمة الكحول الجنينية” ، حيث يولد الطفل مع الأعراض التي تحدث عادة بسبب الإفراط في استهلاك تناول الكحول . وبالاضافة الى هذا ، فإنه يزيد من فرص الإجهاض والولادات المبكرة .


        3 . مشروبات الطاقة

        مشروبات الطاقة توفر مصدر كبير من السكر والكافيين وكمية عالية من الطاقة . إلا أنها ضارة على النساء الحوامل ، وينبغي تجنب استخدام مشروبات الطاقة . معظم مشروبات الطاقة اصطناعية وتحتوي على السكر والكافيين الزائد .


        4 . الكافيين

        تناول 200 ملغ من الكافيين في اليوم الواحد (أي ما يعادل حوالي 12 أوقية من القهوة) هي خطرة للمرأة الحامل . الكافيين يحفز تقلصات الرحم المبكرة ، ويسبب عسر الهضم ، والأرق ، والخفقان ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وقرحة المعدة .

        لذا يجب تجنب تناول الكافيين مع تجنب المشروبات الأخرى (مثل مشروبات الطاقة والشاي والمشروبات الغازية والشوكولاته والقهوة وحتى الآيس كريم)

        شاهد ايضا

         تعرفى على جدول التطعيمات الاساسية لطفلك 

        التغيرات التى تحدث للجسم وتطورات نمو الجنين فى الأسبوع الأول من الحمل

        تعرفي على التغذية السليمة اثناء الحمل لتفادي زيادة الوزن 

        شاهدى بالفيديو مشروبات مفيدة اثناء الحمل

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ مشروبات على المراة تناولها اثناء الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        مشروبات مفيدة للحامل,مشروبات على المراة تناولها اثناء الحمل,الحمل,المشروبات المفيدة للحامل,مشروبات تنظف الرحم اثناء الدوره,مشروبات لتنظيف الرحم اثناء الدورة,المشروبات الواجب على المراة تناولها اثناء الحمل,مشروبات اثناء الدورة الشهرية لتنظيف الرحم,اهم المشروبات المفيدة للحامل,المشروبات الممنوعة للحامل,المشروبات المفيدة والضارة للحامل,مشروب تنظيف الرحم اثناء الدورة,مشروبات اثناء الدورة الشهرية,مشروبات الحامل في الشهر الاول,مشروبات ضاره بالحمل,الحرف
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ مشروبات على المراة تناولها اثناء الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            3 تعليقات
            إرسال تعليق
            1. العلاقة الحميمة تعالج ألام الرأس والصداع النصفي.

              ردحذف
            2. Intimacy treats headaches and migraines.

              ردحذف
            3. Близость лечит головные боли и мигрени.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع