-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو مراحل تطور الجنين فى الاسبوع الأول من الحمل وتغيرات الجسم

        Changes-in-the-body-and-development-of-the-fetus-in-the-first-week-of-pregnancy
        الاسبوع الأول من الحمل

        خلال الأسبوع الأول من الحمل, أنت لا تعلمين بعد بأمر حملك لكن العديد من التغييرات التي ستشعرين بها قريباً بدأت فعلاً تحدث بداخلك. في هذا الموضوع سنعرفك سيدتي بالتغييرات التي تحدث لجسمك وكذلك التطورات التي تطرأ على الجنين.

        بالنسبة للجنين :

        في هذه المرحلة من الحمل لا يمكننا في الحقيقة التحدث عن جنين حيث أنه بعد الاخصاب تنقسم البويضة باستمرار حتى تصبح ناضجة وبحجم صغير يبلغ 150/1000 من الميليمترات وتسمى في هذه المرحلة توتية. وتتموضع الخلايا الكبرى من التوتية في الوسط لتشكل القرص الجنيني الذي سيتحول الى جنين مستقبلاً. اما الخلايا الصغيرة من التوتية فهي تتموضع في المحيط لتتحول فيما بعد الى مشيمة.

        التغيرات التى تحدث للجسم وتطورات نمو الجنين فى الأسبوع الأول من الحمل

        خلال الأسبوع الاول من الحمل تهاجر البويضة من قناة فالوب الى الرحم حيث تسمى هذه المرحلة بالتعشيش. ويصبح في نهاية هذا الأسبوع ما بتنا نسميه الآن جنيناً بقياس 0.1 ميليمتر وهو يتواجد بالرحم غير أنه لم يثبت حقاً.

        فيما يخص جسم الأم :

        خلال الأسبوع الأول من الحمل لن تلاحظي أي علامات تدل على أنك حامل. في الواقع أنت لن تلاحظي تأخر في الدورة الشهرية كما أنك لن تكتسبي وزناً زائداً في هذه الفترة. التغيير الوحيد الذي قد تلاحظينه سيدتي في هذه الفترة هو أن ثدييك سيبدوان أكثر انتفاخا ًمن المعتاد أما بقية الأمور فستبقى عادية.

        الخطوات التي يجب القيام بها :

        كما سبق وأشرنا الى ذلك فأنت لا تعلمين بعد أنك حامل في الأسبوع الأول من الحمل, لذلك لا يمكنك اجراء أي اختبارات في هذه الفترة وعليك الاستمرار في عيش حياتك بشكل عادي وكأن شيئا ًلم يحدث لأنه لا توجد اأي اعراض للحمل تستدعي لفت انتباهك حتى الان.

        كيف يتحدد جنس الجنين؟

        هل تعلمين سيدتي أن الحيوانات المنوية للأب هي من تحدد جنس الطفل. في الحقيقة كل حيوان منوي يحتوي على 23 زوجا ًمن الكروموسومات من بينها زوج من الكروموسومات الجنسية (كروموسوم Xوكروموسوم Y). الأمر ذاته بالنسبة للمرأة غير أن كل بويضة تحتوي زوجاً من الكروموسومات الجنسية يتألف من كروموسومين X فقط. لحظة الاخصاب يعطي كل من الحيوان المنوي والبويضة نصف تركيبهما الجيني أي جين واحد لكل زوج, وبهذا الشكل تتكون جينات خلية البويضة.


        فيما يخص الكروموسومات الجنسية فالبويضة ستعطي بالضرورة كروموسوم X. أما بالنسبة للحيوان المنوي فقد يعطي كروموسوم X او كروموسوم Y, وبالتالي فاذا كان الكروموسوم X فالمولود سيكون فتاة أما اذا كان Y فالمولود سيكون صبياً.

        شاهدى بالفيديو مراحل تطور الجنين فى الاسبوع الأول من الحمل وتغيرات الجسم

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ اعراض الحمل في الاسبوع الاول

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        اعراض الحمل في الاسبوع الاول,الحمل,أعراض الحمل في الأسبوع الأول,الاسبوع الاول من الحمل,علامات الحمل في الاسبوع الاول,اكتشاف الحمل من الاسبوع الاول,اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة,اعراض الحمل في الاسبوع الاول بعد الدوره,اعراض الحمل,الحمل في الشهر الاول,علامات الحمل,اعراض الحمل في الشهر الاول,الحمل في الأسبوع الأول,الشهر الاول من الحمل,برج الحمل,الأسبوع الأول من الحمل,أعراض الأسبوع الأول من الحمل,علامات الحمل بولد
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ اعراض الحمل في الاسبوع الاول
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع