-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

نصائح عامة لفترة الحمل.....شاهدى الفيديو

        General-advice-for-pregnancy
        نصائح عامة لفترة الحمل

        يبدأ الشك فى حدوث الحمل عادة عند أول تغيب للطمث ، ولما كانت تلك الظاهرة ناتجة عن عدة أسباب فإنه من الأفضل انتظار غياب دورتكِ الشهرية التالية عزيزتى قبل زيارة طبيبك للتأكد من حدوث الحمل بالفعل . وهناك تغيرات أخرى قد تلاحظينها ترج حملكِ مثل زيادة حجم الثديين وحساسيتهما وتغير لون اللمتين والمنطقة المحيطة بهما (الهالة) .

        صحتك أثناء فترة الحمل

        يعد الحمل ظاهرة طبيعية وليس مرضاً ، لذلك يمكنكِ سيدتى الاستمرار فى أعمالك اليومية كالمعتاد ربما باستثناء الشهرين الخيرين للحمل أو عندما ينصحك طبيبك الخاص بغير ذلك .


        ومع أول زيارة لطبيبكِ سوف يقدم لكِ التعليمات التى يجب عليكِ اتباعها بدقة ، فسوف يخبرك مثلاً أن الاستحمام بانتظام مهم جدا مع عدم استخدام الدش المهبلى من أى نوع إلا إذا وصفها الطبيب . أما الفتحة الخارجية للمهبل فيجب تنظيفها يومياً ، وبالإضافة إلى ذلك ، يجب عليكِ أيضاً سيدتى عدم الضغط على الثديين بل رفعهما بحمالة مناسبة إن أمكن .


        ويجب عليكِ مراعاة تجهيز نفسكِ جيداً من أجل الرضاعة فيما بعد ؛ فالأمهات اللاتى يعتزمن إرضاع أطفالهن سوف يجدن أنه من الأنسب إعداد الثديين جيداً بدءً من الشهر السادس للحمل أو قبل ذلك ، وذلك بغسلهما جيداً بالماء الدافئ والصابون ثم تدليكهما بإسفنجة بالماء البارد ثم بالماء الدافئ عدة مرات على أن ينتهى بالمارد البارد ثم تجفيفهما جيداً ، يلى تلك العملية استخدام زيت اللانولين أو زيت الزيتون ، ثم تدلكى الحلمة باستخدام اصبعيكِ الإبهام والسبابة لمنع التشققات أثناء فترة الحمل ، أما الحلمات المدفونة أو المقلوبة تتاج إلى عناية الطبيب .

        كذلك يجب عليكِ سيدتى الاهتمام بحركة الأمعاء

        فيجب أن تكون منتظمة مع تجنب حدوث الإمساك بصورة متكررة ، وسوف تعرفين أن لديكِ إمساكاً إذا كان التبرز غير منتظم وعلى فترات متباعده أو إذا كان البراز صلباً جافاً أو إذا كانت عملية التبرز مؤلمة وصعبة ، والإمساك المؤقت قد يتسبب أحياناً بسبب التغييرات الغذائية مثل تناول القليل من الطعام أو نقص الخضروات والفاكهة ، أو من السفر أو بعد العمليات أو حالة الحمل . وسوف ينصحك طبيبك سيدتى بطريقة تجنب الامساك المزمن خلال فترة الحمل ، والذى قد ينتج من نقص الخضروات والفاكهة فى غذائك أو عدم انتظامك فى عادة تفريغ الأمعاء ، وفى معظم الأحوال يمكنكِ تجنب الإمساك بأن يشتمل غذائكِ على اللبن والبيض والخضروات والفاكهة والخبز والحبوب مع الإكثار من شرب السوائل والقيام بتمرينات معتدلة والذهاب إلى دورة المياة فى أوقات منتظمة من أجل التبرز .

        أيضاً زيادة فترات النوم والراحة

         أمران مهمان أثناء الحمل ويُنصح بالاسترخاء قليللاً فى الفراش عند الشعور بالتعب أو القلق والسير فى الهواء الطلق ينشط ذهنكِ كما أنه مفيد أيضاً للطفل ، ويمكنِ القيام بواجباتك المنزلية المعتادة مع تجنب حمل الأشياء الثقيلة ، كما يجب أن تتجنبى السفر بالسيارة فى الطرق غير الممهدة .

        شاهدى ايضا





        نصائح عامة لفترة الحمل.....شاهدى الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ المرحلة الأولى من الحمل مع رولا القطامي

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الحمل,نصائح للحامل,نصائح عامة للمرأة خلال فترة الحمل,نصائح,shoalakhbar نصائح عامة للحامل مراحل الحمل,الحامل,علامات الحمل,نصائح عامة للنساء الحوامل اللواتى يعانين من سكر الحمل,اعراض الحمل,الحمل في الشهر الاول نصائح,فترة الحمل,نصائح عامة في الحياة,الشهر الاول من الحمل نصائح,نصائح طبية للحامل في الشهر الاول,نصائح للمراة الحامل في الشهر الاول,نصائح للحامل فى الشهر الاول,نصائح للحامل في الشهر الاول,نصائح لتسريع الحمل,اهم نصائح للحامل في الشهر الاول
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ المرحلة الأولى من الحمل مع رولا القطامي
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع